أخر الاخبار

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتحسين سيو موقعك

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتحسين سيو موقعك


تصدر نتائج محركات البحث وخصوصاََ جوجل هو المسعي الرئيسي الذي يتجه له اي متخصص تحسين محركات البحث SEO وللحصول علي زوار من محركات البحث مما يترتب عليه تحقيق ربح مادي جيد من موقعك ولكن كيف اضمن الحصول علي تصنيف جيد في النتائج الاولي من محركات البحث ؟.

تصدر نتائج البحث جوجل وتحسين سيو موقعك - نصائح مهمة

بسبب المنافسة الكبيرة بين اصحاب المواقع علي استهداف الكلمات المفتاحية اصبح من الصعب جدا الحصول علي ترتيب جيد في محركات البحث بمجرد كتابة مقال قيم ويقدم معلومات للزائر (محتوي عالي الجودة) اذا كنت غير ملم بـ سيو on page وتحسين وربط صفحات موقعك داخلياََ جيداََ .

هذه الميزة تجعلك تتفوق علي المواقع المنافسة ولهذا يجب ان تتقن تحسين محركات البحث (السيو) داخلياََ وخارجياََ ايضاََ حتي تتمكن من تحقيق هدفك والحصول علي زوار مستهدفين من محركات البحث الشهيرة وخصوصاََ جوجل .

طرق تصدر نتائج بحث جوجل


هذه بعض وليست كل طرق تصدر نتائج بحث جوجل وهي تعد افضل تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) .

1- اجعل عناوين موقعك قصيرة (الروابط)

 
العديد من خبراء السيو ينصحون بجعل عنوان URL قصير ولكن لماذا ؟ . لأن لها احتمالات كبيرة في الحصول علي مرتبة اعلي مقارنة بعنوان او رابط طويل . حيث ان عناوين الروابط القصيرة يمكن ان تكون مفيدة للتذكر والدخول اليها مرة اخري

ومحركات البحث مثل الزوار يفضل عناوين الروبط القصيرة لذلك كلما نشرت رابط تأكد من ان عنوان الرابط ليس طويل وسهل القراءة والحفظ .

في هذا الفيديو ستجد 9 تقنيات مفيدة يجب عليك ان تتبعها في مقالاتك لتزيد من فرص تصدرك في محركات البحث : 


2- اجعل الكلمة المفتاحية في الرابط

اذا كنت تستهدف كلمة معينة في موضوعك بعد انتهاء موضوعك تذكر دائماََ من وضع الكلمة المفتاحية داخل العنوان . قد يبدو ان هذه الطريقة بسيطة ولكنها في غاية الاهمية وستلاحظ الفرق في ترتيبك .

وللتوضيح اكثر انت تقوم بكتابة موضوع عن التسويق الالكتروني وهي الكلمة الرئيسية التي تحاول ان تركز عليها في مقالك . وبأفتراض ان موقعك رابطه هو : www.site.com اذن عند انشاء موضوع تأكد من اضافة الكلمة المفتاحية بعد رابطك هكذا : www.site.com/digital-marketing او يمكنك كتابتها باللغة العربية اذا كان موقعك يدعم ذلك :
www.site.com/التسويق_الالكتروني

وبهذه الطريقة عندما يبحث شخص عن التسويق الالكتروني فسوف يقوم جوجل بجلب النتائج التي تتضمن هذه الكلمة في العنوان والوصف والمحتوي وفي عنوان الرابط وسيكون لعنوان الرابط الخاص بك فرصة اكبر في الظهور في النتائج الاولي .

نصيحة اخري قد تهمك اذا لم تبدأ بعد بشراء الدومين يمكنك اختيار دومين مرتبط بمحتوي موقعك فأذا كان موقعك يتكلم عن صناعة الافلام انصحك بشراء دومين يتضمن فيه كلمة Film او Movies وهكذا جوجل يحب ان يقوم بتوجيه الزائر لموقع متخصص في (نيتش) معين وليس موقع عادي .

اقرأ ايضا : 4 تقنيات SEO مهمة لا احد ينتبه

3- استخدام الكلمات المفتاحية المرادفة


اذا قمت بالبحث في جوجل عن اي شيء سيظهر لك في نهاية الصفحة (عمليات بحث متعلقة) بنفس الكلمة التي قمت بالبحث عنها اليس كذلك ؟ هذا جزء هام عليك الانتباه له وهو الحصول علي كلمات مفتاحية مرادفة (LSI ) ووضعها بشكل منسق في موقعك وليس في فقرة واحدة كما يفعل الكثير .

هكذا سيظهر موقعك بشكل اكبر عند البحث عن الكلمة بأكثر من مرادف . حيث يربط جوجل دائماََ المحتوي ذو الصلة ببعضه وستلاحظ ذلك حتي في اليوتيوب (موقع تابع لشركة جوجل) كلما دخلت الي فيديو سيظهر لك فيديوهات مقترحة ذات صلة بنفس الموضوع هذه الفيديوهات بها نفس الكلمات المفتاحية في الوصف او العلامات .

4- محتوي قيم وطويل ومنسق للقراءة


ترتبط هذه التقنية باستخدام الكلمات المفتاحية المرادفة حيث بكل منطقية كلما زاد المحتوي الخاص بك يعني انك تقدم معلومة اكثر للزائر وكلما زاد طول المحتوي زاد عدد الكلمات الرئيسية والكلمات المرادفة في المقال الخاص بك .

سيترتب علي ذلك ظهور موقعك بشكل اكثر في نتائج البحث ويحصل علي تصنيف اعلي . وتأكد ان محرك جوجل اهم شيء بالنسبة له هو ايصال الزائر بأسرع وقت الي اكثر موقع يفيد الزائر . كما ستقضي علي معدل الارتداد بالمواضيع الطويلة والمحتوي القيم في نفس الوقت .

اقرأ ايضا : كيفية بناء باك لينكس عالي الجودة دوفلو عن طريق التسويق بالمقالات

5- الربط الداخلي بين صفحاتك - ما هو الرابط الداخلي؟


هو رابط يقوم بتوجيه الزائر لصفحة اخري في موقعك يفضل ان يكون موضوع مرتبط او ذو صلة بالموضوع الاصلي . لن يساعد هذا فقط علي تمرير قوة ترتيب الصفحات القوية للصفحات الضعيفة بل سيساعدك ايضاََ علي سهولة تنقل الزائر وبقاءه في موقعك مدة اطول مما يساعد علي تقليل معدل الارتداد .

بالاضافة يزيد من اوثورتي صفحات موقعك عند ربطها ببعض . وهذا ما يسمي تحسين محركات البحث داخل الصفحة on page .

قد يعجبك ايضا :

دورة الربح من رفع الملفات واستراتيجيات الحصول علي ملفات مجانية للنشر
شرح كيفية انشاء موقع وشراء استضافة بالفيديو
16 طريقة سهلة لكسب المال من الانترنت بسرعة

نتمني ان يعجبك مقال اليوم عن كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتحسين سيو موقعك، شاركنا برأيك في التعليقات ولا تنسي نشر المقال مع اصدقائك ومتابعتنا علي حسابنا علي الفيس بوك وتويتر.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-