أخر الاخبار

افضل 10 تطبيقات تصوير لهواتف الأندرويد - اجعل كاميرا هاتفك احترافية

افضل 10 تطبيقات تصوير لهواتف الأندرويد - اجعل كاميرا هاتفك احترافية


اذا كنت تريد استبدال تطبيق الكاميرا الافتراضي الخاص بهاتفك وتريد معرفة افضل تطبيقات الكاميرا لنظام Android فنحن سنساعدك في هذه القائمة علي معرفة تحميل أفضل تطبيقات كاميرا للأندرويد للتصوير التي ستساعدك علي التقاط صور افضل، ومعرفة مميزات وعيوب كل برنامج لتحسين تجربة التقاط صور رائعة ومميزة من هاتفك الاندرويد.

تحميل تطبيق كاميرا للاندرويد أمر يبحث عنه الكثير من المستخدمين وذلك لتحويل تطبيق الكاميرا الرسمي الي كاميرا احترافية، حيث تعمل هذه التطبيقات علي تحسين جودة تصوير الهاتف.

ما هو أفضل تطبيق كاميرا للاندرويد


تطورت الكاميرات علي الهواتف الذكية في السنوات الاخيرة بشكل كبير، وتعمل الشركات علي تحسين الكاميرات بشكل مستمر وجعلها افضل حتي في الاضاءة المنخفضة، واضافة جميع المميزات التي يطلبها الجمهور ووصل الامر الي ان الجمهور يبني قرارات شراء الهواتف الذكية في الوقت الحالي علي قوة الـ camera في هذه الهواتف. 

ولكن مع استخدام تطبيقات الكاميرا بجانب تقنيات الذكاء الاصطناعي او تقنية AI الموجودة في اغلب هواتف الأندرويد الذكية الحديثة يحسن من تجربة التقاط الصور بشكل كبير وتكون هذه التطبيقات مفيدة في الكثير من المواقف التي سنذكرها في هذا المقال الذي سنعرض لكم فيه تطبيقات مفيدة للتصوير مع افضل تطبيقات الكاميرا لهواتف اندرويد.

بعض التطبيقات المذكورة مجانية او تقدم تجربة مجانية والبعض يتطلب دفع رسوم او شراء النسخة المدفوعة ستجد اسفل كل تطبيق كافة المعلومات

1- Adobe Lightroom - Photo Editor & Pro Camera‏



تطبيق ادوبي فوتوشوب لايت روم هو محرر صور وتطبيق كاميرا من شركة ادوبي المعروفة، يتميز بأنه مجاني ويساعدك علي التصوير الفوتوغرافي الاحترافي Professional و HDR وكذلك التقاط وتعديل الصور مع العديد من ادوات تحرير الصور الفريدة.

يعتبره الكثير من المستخدمين أفضل برنامج كاميرا موبايل حيث يوفر ادوات تحرير عديدة مثل محرر الفلترات وتغيير حجم الصور وتنقيح وتحسين جودة الصورة وعرضها بأفضل دقة كما يوفر العديد من التأثيرات الجذابة، وليس هذا فقط بل ستتمكن من تحسين الاضاءة والالوان لكل صورة عبر اختيار الفلتر او التأثير المناسب.

كما توفر ميزة Crop and Rotate ضبط الاحجام الخاصة بالصور وتغيير نسبة العرض والارتفاع حسب الحاجة وكذلك يسمح لك بالتقاط صور عبر ضبط منظور التصوير بشكل موجة او عمودي او هندسي، يمكنك كذلك اضافة صور او علامة مائية علي صورك لأضافة لمسة شخصية.

السعر: مجاني ولكن هناك بعض المميزات المدفوعة تتطلب الشراء.

2- Google Camera

Google Camera


جوجل كاميرا هو برنامج تصوير احترافي غني عن التعريف واذا لم تسمع عنه من قبل فأنت تفوت العديد من المميزات الرائعة التي يقدمها هذا التطبيق القوي، تطبيق جوجل كاميرا هو تطبيق مجاني ورسمي من شركة جوجل يساعدك علي التقاط صور ومقاطع فيديو ايضا بجودة عالية وباستخدام اوضاع متعددة مثل Portrait و Night Sight.

كما يتيح لك التحكم في تغيير عرض الفيديو كما يدعم اوضاع تثبيت الفيديو، كذلك ستتمكن من التقاط صور رائعة حتي في الاضاءة المنخفضة او الليلية بفضل دعم Night Sight ولن تحتاج لأستخدام الفلاش الخاص بهاتفك، حيث يعرض التطبيق التفاصيل الدقيقة والالوان حتي في الظلام.

يتميز التطبيق بأظهار دقة الصور بوضوح اكبر بدون تشويش علي الصور حتي عند التكبير والتقريب فائق الدقة، كما يوفر ميزة Top Shot والتي تتيح لك التقاط الصور في الوقت المثالي.

السعر: التطبيق مجاني ولا يحتاج لدفع رسوم.


3- Open Camera

Open Camera


يعد تطبيق Open Camera من اشهر تطبيقات الكاميرا للتصوير ويستخدمه الكثير من المصورين حول العالم، يقدم العديد من المميزات مثل امكانية ضبط الكاميرا بشكل يدوي ومؤقت للتصوير ويدعم اجهزة الميكروفون الخارجية، الجدير بالذكر ان التطبيق مجاني تماما ولا يتطلب دفع اي رسوم وكذلك لا يحتوي علي اعلانات مزعجة بالداخل.

كما يدعم التطبيق التعريض الضوئي وHDR وهو متاح بالمجان في متجر جوجل بلاي، ويتيح داخل التطبيق ميزة التبرع لدعم مطوري التطبيق اذا كنت ترغب في ذلك.

تحميل Open Camera من جوجل بلاي

4- Bacon Camera

Bacon Camera


تطبيقات تصوير رقمي وخيار جيد للمبتدئين في التقاط الصور حيث يقدم التطبيق العديد من المميزات الرائعة مثل دعم لـ RAW و DNG وكذلك يدعم تنسيق JPEG، كما يقدم التطبيق عناصر تحكم بشكل يدوي مثل ضبط التركيز وتباين اللون الابيض. 

كما يقدم تطبيق Bacon camera بعض الميزات الاخري مثل التقاط الصور في وضع لقطات موقوتة وتوضيح الدقة بشكل كبير، كذلك يتيح لك التقاط الصور بوضع البانوراما ويدعم التقاط صور GIF.

الجدير بالذكر ان التطبيق مجاني تماما ولكن يتوفر منه نسخة مدفوعة بمميزات اكثر بـ 1.99 دولار شهريا، ووجب التنويه ان التطبيق لم يتم تحديثه منذ ديسمبر 2019 لذلك قد لا يعمل بكافة المميزات علي بعض الهواتف.

Camera FV-5


يعد تطبيق Camera FV-5 تطبيق مدفوع للتصوير علي هواتف الاندرويد ولكن يستحق التجربة فمقابل 3.95 دولار امريكي يمكنك الحصول علي الكثير من المميزات مثل الكاميرا الحقيقية حيث يتيح لك هذا التطبيق التحكم الكامل في كل جوانب الصورة ومعالجتها، والجدير بالذكر ان التطبيق يتحصل علي تحديثات مستمرة من المطور بشكل مستمر.


6- Camera MX



التطبيق الغني عن التعريف Camera MX الاكثر شهرة في مجال التصوير والسبب في ذلك هو اهتمام القائمين علي التطبيق بتطويره بانتظام وتحديثه بمميزات جديدة دائما، حيث يحتوي التطبيق علي ميزات غير موجودة في التطبيقات العادية واوضاع تصوير محسنة لألتقاط الصور ومقاطع الفيديو، كما يوفر لك وضع انشاء صور متحركة بصيغة GIF، الرائع في هذا التطبيق ان بكل المميزات التي يوفرها انه تطبيق مجانا يمكنك البدء في استخدامه الأن.



7- Cymera

Cymera


اذا كنت تبحث عن تطبيقات تصوير سيلفي فأنت بكل تأكيد انك قد سمعت او استخدمت من قبل هذا التطبيق الرائع والذي يستخدمه الملايين حول العالم، حيث وصل التطبيق علي متجر جوجل الي اكثر من 100 مليون تحميل وتقييم 4.5 نجوم من 5 بتقييم اكثر من 2.4 مليون مستخدم، نتحدث عن تطبيق Cymera المرشح بقوة في مجال المؤثرات والفلترات الخاصة.

 كما يوفر وضع الكاميرا للتجميل والذي يمكن ان يضيف او يزيل ملامح من الوجة والجسم، كما يقدم ميزة محرر صور لأجراء بعض التعديلات علي الصور اذا اردت، التطبيق مجانا علي متجر جوجل بلاي ولكن يتوفر بعض عمليات الشراء بداخله,

تحميل Cymera من جوجل بلاي

8- Pixtica 

Pixtica


تطبيق يطلق عليه (الكل في واحد) حيث يحتوي علي ادوات مساعدة للتصوير الاحترافي وكذلك يقدم معرض ومحرر صور متنوع لمحبي التصوير الفوتوغرافي، وليس هذا فقط بل يحتوي التطبيق علي الكثير من المميزات التي تناسب الجميع ويمكن استخدامه من المحترفين والمبتدئين لأنه يحتوي علي واجهة بسيطة وسهلة.

كما يحتوي التطبيق علي التأثيرات مباشرة التي يمكنك معاينتها اثناء التصوير في الوقت الحقيقي، ويضم ايضا عناصر تحكم يدوية للتحكم في السطوع والالوان والتركيز وكافة الاعدادات عند التصوير وغيرها من الكثير من المميزات الاخري التي يطول شرحها هنا، الجدير بالذكر ان التطبيق مجانا للتحميل من متجر جوجل بلاي.




9- ProCam X

ProCam X


التطبيق يركز بشكل كبير علي تحويل كاميرا هاتفك الي كاميرا حقيقية احترافية عبر التحكم عن التصوير في الالوان والسطوع وتوزان اللون الابيض والدقة والتركيز كما يدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K ودعم RAW، وهذه بعض المميزات داخل التطبيق : 
  • ميزة كشف الوجة.
  • اختيار التركيز وتأثيرات الالوان وISO اليدوي.
  • مضاد للاهتزاز.
  • مرشح للتأثيرات في الوقت الحقيقي.
  • التحكم في اعداد السطوع.
  • يدعم ميكروفون خارجي.
  • خاصية وضع الفلاش.
  • وضع التصوير المتتابع.


10- Filmic Pro



أفضل برنامج كاميرا مدفوع للاندرويد يستحق التجربة وهو تطبيق Filmic Pro، برنامج متقدم واحترافي يوفر حلول رائعة لتصوير الفيديوهات السينمائية علي الجوال بأمكانيات متطورة، يتضمن التطبيق ايضا بعض الادوات المساعدة داخل التطبيق مثل شريط التمرير المزدوج الذي يساعدك في ضبط التركيز والتوازن للالوان ومنحني جاما.

هناك فترة يمكنك فيها تجربة واختبار التطبيق حتي تتأكد من توافقه مع هاتفك واذا لم يكن متوافق يمكنك طلب استرداد اموالك.


كانت هذه نهاية مقال اليوم عن افضل تطبيقات التصوير والكاميرا للاندرويد وتطبيقات تصوير احترافية، اذا افادك المقال واعجبك لا تتردد في نشره علي وسائل التواصل الاجتماعي من الازرار بالاسفل، ولا تنسي متابعتنا علي صفحتنا في فيسبوك وتويتر واليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-