أخر الاخبار

مراجعة وشرح استضافة فاست كوميت FastComet: مميزات كثيرة ولكن توجد 3 عيوب

مراجعة وشرح استضافة فاست كوميت FastComet: مميزات كثيرة ولكن توجد 3 عيوب

اذا كنت تبحث عن مراجعة فاست كوميت fastcomet فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال سنتناول بالتفصيل مميزات وعيوب استضافة المواقع FastComet في مراجعة شاملة وهل يمكن اعتبارها ضمن أفضل شركة استضافة؟

ما هي شركة FastComet؟


شركة فاست كوميت FastComet هي شركة امريكية مقرها ولاية سان فرانسيسكو، بدأت الشركة في العمل من عام 2013 كشركة استضافة مواقع سحابية وظلت الشركة تقدم خدماتها في السنوات الماضية واشتهرت بتقديمها خدمات استضافة ويب مشتركة وكذلك استضافة VPS السحابية مع خوادم وحدة المعالجة المركزية المخصصة.

الجدير بالذكر ان إستضافة فاست كوميت fastcomet تستخدم لوحة التحكم الشهيرة cPanel (سي بانل) وهي اشهر واسهل لوحة تحكم لأدارة موقعك علي شركات الاستضافة، وصل عدد عملاء الشركة في عام 2018 الي 50 الف عميل من جميع انحاء العالم، وفي عام 2017 حصلت الشركة علي جائزة افضل استضافة مواقع وافضل خدمة عملاء.

كذلك لدي الشركة حتي الان 10 مراكز بيانات Data Centers لتحسين سرعة وأداء موقع الويب الخاص بك وذلك عبر خدمة FastCloud وشبكة توصيل المحتوى وحماية DNS و WAF و DDoS.


هل ترغب في شراء استضافة من FastComet؟

☑️احصل علي خصم 70% الأن من سعر الاستضافة عبر رابط الخصم + نقل الدومين مجانا

مميزات استضافة فاست كوميت


سنقوم في هذه الفقرة بالتعرف علي مراجعة FastComet وشرح لأهم المميزات التي تقدمها الاستضافة في الفقرات التالية.

وقت التشغيل (Uptime) بنسبة 99.9%


وقت التشغيل هو الوقت الذي يكون في موقعك يعمل بدون توقف وفي مجال استضافة المواقع هذا هو اهم شيء، ما هو الهدف من وجود موقع ويب إذا لم يكن متاحا طوال الوقت؟

يتم قياس وقت العمل بالنسبة المئوية حيث اعلي نسبة هي 100% وهو صعب الوصول اليه حيث تواجه جميع شركات الإستضافة فترات توقف من وقت لأخر، ولكن مع شركة فاست كوميت يتم ابلاغك فورا بكل شفافية علي اي مشكلة قد تؤثر علي اداء استضافة موقعك، وليس هذا فقط بل يتم حل المشكلة معك في اسرع وقت، وفي الحقيقة النسبة الضئيلة التي هي 1% تعني حسب القياس ان موقعك سيكون متوقف لمدة 7 ساعات تقريبا شهريا.

وقت تشغيل الخاص بأستضافة فاست كوميت


ولكن حسب اخر احصائيات الشركة فأن وقت العمل وصل الي 99.96% مع وجود الكثير من الشهور بنسبة 100% دون توقف ومع ذلك اذا توقف موقعك عن العمل لوقت اكثر بأستثناء اوقات الصيانة المجدولة او الطارئة التي يتم تنبيهك بها عبر البريد فسوف تحصل علي تعويض مالي من قيمة الخطة التي قمت بالاشتراك بها يبلغ 10% من قيمة الاشتراك وذلك مقابل كل ساعة كان موقعك متوقف بها حتي قيمة 100% من اجمالي الاشتراك.

ولكن هذا امر طبيعي ويحدث مع اغلب شركات الاستضافة الفرق الوحيد ان اذا توقف موقعك لوقت اكثر

خدمة النسخ الاحتياطي المجاني

ضمن اهم الخدمات التي يجب عليك الانتباه لها اثناء البحث عن استضافة مواقع الكترونية هي ميزة النسخ الاحتياطي او Backup حيث انها مهمة جدا لموقعك، وذلك في حالة حدوث اي خطأ يمكنك فقدان بيانات موقعك للأبد وذلك سيكون نهاية مشروعك علي الانترنت.

ولكن مع ميزة استعادة البيانات من النسخ الاحتياطي سيكون موقعك في أمان، وعلي الرغم من ان تكلفة هذه الخدمة عالية وهناك شركات استضافة كبيرة لا تقدمها مجانا ولكن استضافة فاست كومت توفرها لك بشكل مجاني، ستحصل علي نسخ احتياطي يومي مجانا وستحصل علي نسخ احتياطية مجانية من بيانات موقعك حسب خطة الاستضافة الخاصة بك من 7 او 30 يوما السابقة ووصول كامل لأداة Restore Manager والتي تتيح لك استعادة موقعك بضغطة زر بدون اي تكلفة اضافية.

هل تريد شراء استضافة من FastComet؟
☑️ احصل علي خصم 70% من سعر الاستضافة عبر رابط الخصم الخاص بنا

دعم FastComet الفني سريع

اهم عوامل اختيار استضافة جيدة هي خدمة الدعم الفني الذي بسببه قد تقوم بتغيير شركة الإستضافة اذا لم يكن موظفو الدعم لديهم الخبرة والسرعة الكافية لمساعدتك في حل اي مشكلة تواجهك وايضا الاجابة عن جميع استفساراتك في اي وقت 24/7/365.

الجيد في شركة فاست كوميت هو انها تقدم خدمة دعم فني بمستوي احترافي وحصل علي تقييم افضل خدمة عملاء لشركة استضافة في عام 2017 وضمن Top 10 في عام 2021 ومازال في تقدم، ستتمكن من التواصل مع فريق الدعم عبر الدردشة الحية في الموقع وكذلك بالبريد الالكتروني عبر نظام ارسال تذكرة ويتم المتابعة معك علي بريدك الالكتروني.

الجدير بالذكر انه يوجد اكثر من مستوي في التحدث مع موظفي الدعم واذا لم يستطيع احد الموظفين حل المشكلة سيقوم بتحويل المشكلة الي موظف اعلي رتبة وخبرة لحل المشكلة، لكن للأسف فاست كوميت ضمن الشركات التي لا توفر دعم فني باللغة العربية مثل هوستنجر hostinger مثلا ولكن يمكنك استخدام ترجمة للتواصل معهم حيث ان الموظفين علي درجة عالية من الخبرة.

أمان الاستضافة وحماية موقعك (FastGuard)

اذا لم توفر لك شركة الإستضافة الأمان الكافي لا تترد في تركها، حيث ان استضافة المواقع القوية توفر أمان وحماية لموقعك من الاختراقات الخارجية لأن موقعك هو مشروعك واختراقه يعني ضياع اموالك، لكن مع فاست كوميت يتم استخدام FastGuard وهو جدار حماية بتقنية الذكاء الاصطناعي يقوم بالأبلاغ بشكل تلقائي عن اي هجوم علي اي خادم موقع.

وليس هذا فقط بل يقوم بالتصدي لهجمات الروبوتات وعمليات النصب الالكتروني و والبريد الاعشوائي (spam) وكذلك هجمات DNS وHTTP/S DDoS والعديد من التهديدات الاخري مع تحسين اداء موقعك.

الجدير بالذكر ايضا انها تستخدم نظام عزل الحساب وذلك عبر تطبيق حماية FastCloud و FastGuard يتم عزل الحساب في بيئة افتراضية مخصصة تدعي (CloudLinux)، لذلك حتي اذا تم اختراق موقع علي نفس الخادم الخاص بك لن يؤثر ذلك علي موقعك او حسابك.

نقل موقعك إلى شركة FastComet مجانًا

اذا كان لديك بالفعل موقع علي إستضافة مواقع اخري يمكنك نقله مجانا علي خدمة فاست كوميت، هذه الخدمة مدفوعة في بعض الشركات وحتي اذا كانت مجانية لن يساعدك احد في عملية النقل وسيكون عليك تعلم واكتشاف هذه الطريقة بنفسك، في حين ان فريق خبراء فاست كوميت سيقوم بهذه العملية من اجلك ولن تكون مضطر للقيام بأي شيء وفي خلال اقل من ساعتين وبدون رسوم اضافية عليك.

علاوة علي ذلك سيتم نقل الدومين الخاص بك مجانا ايضا، والجدير بالذكر انه يمكنك نقل حتي 3 مواقع مجانا اذا كان لديك اكثرمن موقع، وهناك شركات مثل bluehost تقوم بعملية النقل مقابل 150$ دولار امريكي مقابل كل موقع.

هل تبحث عن خصم استضافة فاست كوميت؟
☑️ خبر سعيد ستحصل علي خصم 70% + نقل الدومين مجانا مقدم من موقع تكنو اخبار عبر الرابط التالي

استضافة فاست كوميت تستخدم لوحة تحكم cPanel

استضافة فاست كوميت تستخدم لوحة تحكم cPanel


هل سمعت من قبل عن لوحة سي بانل؟ بالتأكيد قد سمعت بها لأنها تعد اشهر واسهل لوحة تحكم لأدارة المواقع وتستخدمها اغلب شركات الاستضافة، تستخدمها اغلب الشركات لأنها توفر مميزات كثيرة عن باقي لوحات التحكم وكذلك يتوفر الكثير من الدروس والشروحات علي الانترنت وسهلة للمبتدئين.

لوحة سي بانل متوفرة بكل اللغات تقريبا ومنها العربية لذلك سيكون من السهل استخدامها في موقعك.

مواقع متعددة لمراكز البيانات

احد العوامل التي تؤثر علي سرعة تحميل الموقع هو السيرفر فكلما كان سيرفر موقعك قريب (جغرافيا) للزائر كلما كان سرعة تحميل صفحات موقعك اسرع بالنسبه له.

بالنسبة لأستضافة Fastcomet تتميز بعدد كبير من مراكز البيانات (Data Centers) مقارنة بمنافسيها وهي موزعة علي قارة امريكا الشمالية واستراليا وكذلك اسيا واوروبا، وعددها 11 منتشرة في عدة مدن حول العالم كالتالي:

  • تورونتو (كاليفورنيا)
  • سيدني (أستراليا)
  • أمستردام (هولندا)
  • سنغافورة
  • مومباي (الهند)
  • المملكة المتحدة (لندن)
  • طوكيو (اليابان)
  • الولايات المتحدة الأمريكية (شيكاغو - دالاس - نيو جيرسي)
  • فرانكفورت (المانيا)

ستتمكن من اختيار مركز البيانات الذي سيكون به استضافة موقعك من المذكورين سابقا والذي تقوم فاست كوميت بشكل مستمر بأضافة مركز بيانات جديد مثل سيرفر سيدني في استراليا الذي تم اضافته في يناير 2020.

نقل اسم النطاق (الدومين) مجانًا

النطاق هو عنوان موقعك والذي من خلاله سيتمكن الزوار من الدخول اليه، كمثال Domain موقعنا تكنو اخبار هو technoa5bar.com ولكل موقع دومين خاص به لا يتشابه معه اي موقع اخر.

اذا كان لديك دومين بالفعل مع شركة اخري وتريد نقل موقعك لأستضافة Fastcomet فسيتم نقل الدومين وتجديده لمدة عام مجانا، ولكن اذا كنت تريد انشاء موقع جديد علي هذه الاستضافة فأنت تحتاج الي شراء دومين مع استضافتك سواء من فاست كوميت او من شركة متخصصه في الدومينات مثل نيم شيب مثلا.

للأسف شركة Fastcomet لا تقدم دومين مجاني مع الاستضافة لذلك يمكنك تجربة استضافة بلوهوست او هوستنجر مثلا فهي توفر ذلك مجانا.

ضمان استعادة اموالك لمدة 45 يوم

تقدم فاست كوميت اطول فترة استرداد بين شركات الاستضافة، هذا يدل علي انها واثقة من الخدمة التي تقدمها وذلك لأن شراء أستضافة يعد عقد طويل بينك وبين الشركة واخر شيء تود ان تقوم به هو ان تضظر لنقل موقعك لأستضافة اخري بعد ان تكون قد دفعت اموالك لذلك تقدم لك فاست كوميت 45 يوم لتجربة الخدمة.

ومن وجهة نظرنا هذه المدة (اكثر من شهر) كافية لتحديد هل الاستضافة مناسبة لموقعك ام لا بعد تجربة كل شيء.

☑️هل تعلم انك ستحصل علي خصم 70% اذا استخدمت رابط الخصم الخاص بنا؟ + نقل الدومين لمدة عام مجانا اذا كان لديك بالفعل.

عيوب أستضافة فاست كوميت


وقت تشغيل رائع، ودعم فني مساعد ممتاز ونسخ احتياطي مجاني، ولكن لا توجد شركة مثالية حتي Fastcomet، في هذه الفقرة من مراجعة استضافة فاست كوميت سنتعرف علي أهم عيوب FastComet وهل تستحق الشراء ام لا،

ارتفاع سعر تجديد الاستضافة

سعر الشراء الاول معقول للغاية تبدأ من 2.95 دولار شهريا ولكن بمجرد انتهاء فترة الاشتراك الأولي فأنك ستجد سعر التجديد اعلي ثلاث اضعاف، ولكن هذا امر معتاد مع شركات الاستضافات حيث انها دائما تقوم بتخفيض الاشتراك لأول عملية شراء ثم يزيد عند التجديد .

وهذا ما يدفع الكثير من المستخدمين لاحقا الي نقل مواقعهم لشركات اخري، لذلك ننصح في موقع تكنو اخبار ان تقوم دائما عند الشراء من اي شركة لأول مرة باختيار اطول مدة سنتين او 3 - 4 سنوات حتي تستفيد بأطول فترة ممكنة من الخصم.

لا تقدم اسم نطاق مجاني

تقوم اغلب الشركات بتقديم نطاق (دومين مجاني) عند الشراء للسنة الاولي، ولكن لسوء الحظ هذا غير متاح مع FastComet، حيث سيكلفك تسجيل اسم نطاق معهم السنة الاولي حوالي 9.95 دولار وبعد ذلك يصبح 10.95 دولارًا كل عام.

يعتبر رخيص نوعا ما حيث هناك بعض شركات الاستضافة تفرض عليك رسوم تصل الي 20 دولار امريكي للدومين، ولكن اعتبرنا هذا عيب حيث هناك شركات عديدة تقدم دومين مجاني مثل بلوهوست وهوستنجر كذلك.

سعة الاستضافة وBandwidth محدودان

مثلها كمثل اغلب شركات الاستضافة فهي تضع حدود علي تخزين الملفات حيث تبدأ في الخطة الأولي (FastCloud) بـ 15 جيجا بايت مرورا بالباقة الثانية (FastCloud Plus) بـ 25 جيجا بايت وحتي 35 جيجا بايت في الباقة الثالثة (FastCloud Extra).

كذلك الباندويث Bandwidth (معدل نقل البيانات) محدود مع هذه الاستضافة حيث بالنسبة للباقة الاولي يصل الي 30 جيجا بايت فقط شهريا وهو قليل بالفعل مقارنة ببعض شركات الاستضافة التي تقدم باندويث غير محدود مثل بلوهوست.

☑️اذا قررت شراء استضافة من شركة فاست كوميت لا تنسي الحصول علي خصم 70% مع نقل دومين مجانا

خطط الأسعار وشرح باقات استضافة فاست كوميت


في هذا القسم سنعرض في جدول محتويات كل باقة من الثلاث خطط التي تقدمها الاستضافة مع عرض اهم مزايا كل خطة علي حدة حتي يكون من السهل مقارنة الاسعار والموارد:

اسم الباقة FastCloud FastCloud Plus FastCloud Extra
عدد المواقع علي الاستضافة 1 غير محدودة غير محدودة
مساحة تخزين الملفات 15 جيجابايت 25 جيجابايت 35 جيجابايت
الباندويث 30 جيجابايت 60 جيجابايت 90 جيجابايت
عدد الزيارات الشهرية 25.000 50.000 100.000
ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت 3 جيجابايت 6 جيجابايت
نسخ احتياطي يوميا مجاني مجاني مجاني
عدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة غير محدودة غير محدودة
خدمة نقل الموقع مجانا موقع واحد 3 مواقع 3 مواقع
مجاني CDN و SSL متوفر متوفر متوفر
عدد الدومينات الفرعية غير محدود غير محدود غير محدود
السعر العادي قبل الخصم $9.95 $14.95 $19.95
السعر بعد الخصم $2.95 $4.45 $5.95
تفعيل كوبون خصم فاست كوميت تفعيل الخصم تفعيل الخصم تفعيل الخصم

شرح شامل لاستضافة fastcomet: كيف تقوم بشراء استضافة من Fastcomet وانشاء موقع وردبريس عليها

قمنا بشرح التسجيل وانشاء موقع علي فاست كوميت بالفيديو وكذلك قمنا بعمل شرح مصور خطوة بخطوة.


شرح بالصور لكيفية شراء استضافة من فاست كوميت

واجهة استضافة فاست كوميت

واجهة استضافة فاست كوميت

اختر الاستضافة المناسبة لك من باقات فاست كوميت

باقات فاست كوميت

اكتب اسم الدومين الذي تريد شراءه اذا اردت الشراء او اختر I already Have a domain

كيفية شراء دومين من فاست كوميت



اكتب بيانات حسابك حسب المطلوب

كيفية انشاء حساب وشراء استضافة من فاست كوميت

تفاصيل الاستضافة الخاصة بك اختر السيرفر الاقرب لزوار موقعك

كيفية انشاء حساب وشراء استضافة من فاست كوميت

اختر طريقة الدفع يمكنك اختيار بطاقة ائتمان او بايبال ثم وافق علي سياسة الموقع ثم اضغط علي Complete Order

كيفية انشاء حساب وشراء استضافة من فاست كوميت

للدخول الي قسم العملاء اضغط علي الزر المشار اليه Client Login

تسجيل الدخول لحساب فاست كوميت وأنشاء موقع

قم بالدخول علي حسابك عبر البيانات التي قمت بأدخالها اثناء انشاء الحساب

تسجيل الدخول لحساب فاست كوميت وأنشاء موقع

اضغط علي اول زر في قسم Quick Actions للذهاب الي cPanel

تسجيل الدخول لحساب فاست كوميت وأنشاء موقع

قم بكتابة كلمة المرور ثم اضغط Proceed

تسجيل الدخول لحساب فاست كوميت وأنشاء موقع



واجهة لوحة تحكم سي بانل الخاصم بأستضافة فاست كوميت

واجهة لوحة سي بانل فاست كوميت

اكتب كما بالصورة لتركيب شهادة SSL لموقعك

تركيب شهادة SSL في استضافة فاست كوميت

اضغط علي كلمة Issue امام الدومين الخاص بك لتركيب شهادة SSL

تركيب شهادة SSL في استضافة فاست كوميت

اضغط علي Issue لتنفيذ الأجراء

تركيب شهادة SSL في استضافة فاست كوميت

قم بالبحث عن كلمة Softaculous لبدء تركيب الووردبريس

تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

اختر ووردبريس WordPress لبدء أنشاء موقعك

تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

اضغط علي Install Now لبدء تثبيت الووردبريس علي موقعك

تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

اكتب البيانات كما بالصورة

تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

اكمل البيانات كما في الصورة واذا اردت قم بتغيير اللغة الي العربية

خطوات تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

اضغط علي Install لبدء تثبيت ووردبريس

خطوات تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

اضغط علي الرابط المشار الية بجانب كلمة Administrative URL للدخول للوحة تحكم ووردبريس

خطوات تركيب ووردبريس في استضافة فاست كوميت

واجهة لوحة تحكم ووردبريس لموقعك من خلالها ستتمكن من كتابة المقالات والتحكم في موقعك بسهولة

واجهة لوحة تحكم ووردبريس

✅ اسئلة شائعة حول مراجعة استضافة فاست كوميت fastcomet


❓ما هي الخدمات التي توفرها فاست كوميت؟
توفر شركة FastComet العديد من خدمات استضافة المواقع واهمها الأستضافة المشتركة والسحابية وكذلك أستضافة wordpress وشراء نطاقات وخوادم كاملة (Dedicated Server).

❓هل يمكن شراء استضافة لمدة شهر فقط من FastComet؟
نعم، تقبل فاست كوميت الدفع شهريا وبدون زيادة في ثمن الاستضافة.

❓هل تقدّم شركة فاست كوميت دعم فني باللغة العربية؟
لا، تقدم FastComet دعم فني باللغة الانجليزية فقط.

❓هل تقدم استضافة FastComet دومين مجاني؟
لا، لن تحصل علي دومين مجاني عند شراء استضافة ولكن اذا كان لديك دومين يمكنك نقله اليهم وسيتم تجديده لمدة عام مجانا.

❓هل تستخدم فاست كوميت لوحة تحكم سي بانل cPanel؟
نعم تستخدم FastComet لوحة تحكم سي بانل.

❓هل تقبل FastComet نقل الموقع مجانا اليها؟
نعم، سيقوم احد موظفي الدعم الفني بنقل موقعك مجانا وحتي 3 مواقع كحد اقصي.

❓ما هي وسائل الدفع التي تقبلها فاست كوميت؟
يمكنك الدفع عبر بطاقات الائتمان أو عبر بوابة دفع بايبال PayPal.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-