أخر الاخبار

مراجعة استضافة نيم شيب : شرح إيجابيات وسلبيات Namecheap - ارخص استضافة

مراجعة استضافة نيم شيب : شرح إيجابيات وسلبيات Namecheap - ارخص استضافة

اذا كنت تبحث عن كيفية شراء استضافة مواقع رخيصة من نيم شيب فأنت في المكان الصحيح.

سنتعرف في هذا الدليل علي مراجعة استضافة Namecheap ومشاركتكم بمميزات وعيوب استضافة نيم شيب مع شرح خطط الاسعار وكيفية الحصول علي كوبون نيم شيب لتخفيض سعر الاستضافة الي اقصي حد.

بالتأكيد قد سمعت عن Namecheap بأنها شركة تقدم خدمات تسجيل النطاقات (دومين) ولكنها ايضا تقدم خدمة استضافة مواقع الويب وبأسعار رخيصة كذلك، وعلي الرغم من شهرتها كثالث افضل شركة عالميا لتسجيل النطاقات ولكنها اشتهرت مؤخرا في مجال استضافة المواقع وذلك لأنها تقدم استضافة قليلة التكاليف وبمميزات رائعة.

الجدير بالذكر ان استضافة نيم شيب تقدم جميع انواع الاستضافات مثل: 
  • الإستضافة المُشتركة Shared Web Hosting.
  • استضافة ووردبريس WordPress Hosting.
  • استضافة سيرفرات افتراضية VPS.
  • سيرفرات كاملة (مخصصة) Dedicated Servers.
  • استضافة ريسلر.
وتعد اشهرها هي الاستضافة المشتركة واستضافة ووردبريس وتلعب اسعارها المنخفضة دورا هاما في شهرتها، حيث تبدأ تكاليف الاستضافة 1.88$ دولار شهريا فقط وهذا يجعلها ضمن ارخص استضافة مواقع بجانب استضافة هوستنجر.

ولكن مع هذا السعر القليل ما هي جودة واداء خوادم شركة Namecheap وهل تستحق الشراء والاعتماد عليها لموقعك؟.

سنتعرف في هذا المقال علي مراجعة استضافة نيم شيب وذكر ايجابيات وسلبيات استضافتها ومدي جودة خوادمها وخدمة الدعم الفني وتفاصيل الاسعار وشرح بالفيديو لكيفية شراء الاستضافة.

وفي نهاية هذه المراجعة ستكون قادر علي تحديد هل هذه الاستضافة مناسبة لمشروعك وتكفي احتياجاته ام عليك اختيار شركة اخري.

الشركة Namecheap
تاريخ التأسيس 2000
لوحة التحكم المستخدمة cPanel
ضمان استرجاع المال خلال 30 يوما
اسم الباقة Stellar
عدد المواقع علي الاستضافة 3 مواقع
الباندويث غير محدودة
دومين مجاني نعم لمدة عام
سعة التخزين 20 جيجا بايت
شهادة SSL مجانا متوفر
شبكة توصيل المحتوى CDN متوفر
حسابات البريد الإلكتروني 30
عدد قواعد البيانات 50
سعر الاستضافة $1.88
كوبون نيم شيب تفعيل كوبون الخصم

نبذة عن استضافة نيم شيب Namecheap

واجهة استضافة نيم شيب

قام (ريتشارد كيركندال) بتأسيس شركة Namecheap عام 2000م يقع مقرها الرئيسي في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بدأت كشركة تسجيل النطاقات وقامت بالتوسع في السنوات اللاحقة وقامت بتوفير خدمات استضافة مواقع الويب وكذلك خدمات الأمن السيبراني والعديد من الخدمات الاخري.

ثاني اكبر شركة تسجيل النطاقات في العالم: تدير Namecheap اكثر من 14 مليون نطاق حول العالم ولديها اكثر من 1700 موظف حول العالم مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد شركة GoDaddy، وفي عامي 2010 و2012 حصلت الشركة علي تصويت أفضل مسجل اسماء النطاقات علي موقع Lifehacker.

وكما ذكرنا ان شركة نيم شيب تقدم خدمات الاستضافة المختلفة ولكنها تقدم ايضا حلول لحماية الخصوصية وبيانات المستخدمين علي شبكات الانترنت مثل خدمات VPN (شبكة خاصة افتراضية) وشبكة توصيل المحتوى (CDN) بواسطة تقنية Supersonic CDN لحماية موقعك من هجمات DDoS وتسريع موقعك، بالاضافة انها تقدم خدمة شهادة الحماية SSL.

هل تريد شراء خطة استضافة من نيم شيب؟، احصل علي العرض الخاص بموقعنا تكنو اخبار واستفد بخصم 50% من سعر الاستضافة + دومين مجاني.


مميزات استضافة نيم شيب

لا تقدم استضافة نيم شيب سعر منخفض فقط بل تقدم كذلك مميزات وخدمات اضافية قد تدفعك إلى استخدامها، لذلك في هذا القسم من مراجعة استضافة نيم شيب سنتعرف علي ايجابيات الاستضافة Namecheap.

وقت عمل Uptime استضافة نيم شيب مرتفع

اهم عوامل اختيار شركة الاستضافة هو وقت العمل وهذا ما يحدد جودة الخدمة لأن ما الفائدة من وجود موقعك اذا لم يكن متاحا دائما؟، ومعني Uptime هو الوقت الذي يكون موقعك متاحا (يعمل) طوال العام.

تقدم استضافة نيم شيب ضمان وقت التشغيل بنسبة 100% علي الاستضافات المشتركة والخوادم المخصصة، اما في استضافة VPS واستضافة الريسلر بنسبة 99.9%، ويتم تعويض المستخدمين في حالة انخفاض وقت العمل عن ما هو متفق عليه.

يتم تعويضك في الوقت الذي كانت فيه الخدمة غير قابلة للوصول بمقدار يوم واحد مقابل كل ساعة كانت الخدمة متوقفة بحد اقصي شهر كامل، وعلاوة علي ذلك فأن نتائج وقت العمل واستقرار استضافة نيم شيب تخطي نسبة 99.9 ووصل الي 100% في بعض الشهور.

وقت عمل Uptime استضافة نيم شيب مرتفع

ولتوضيح النسبة المئوية بشكل مفصل فأن نسبة 0.1% تعني ان موقعك ربما ان يتوقف لفترة تبلغ 43 دقيقة فقط شهريا اي ما يعادل 8 ساعات سنويا، وعلي الرغم من وجود استضافات تقدم وقت عمل افضل مثل هوست جيتور مثلا ولكن لن تكون بنفس تكاليف استضافة Namecheap المنخفضة.

سرعة استجابة استضافة نيم شيب جيدة

سرعة استجابة موقعك من العوامل الهامة وبنفس اهمية وقت التشغيل، لأن اهم ما يؤثر علي ترتيب موقعك في محركات البحث هو سرعة تحميل صفحات موقعك، لهذا عند البحث عن استضافة مواقع قوية يفضل ان تنتبه لهذه العوامل اولا.

تشير الاحصائيات ان تأخر تحميل صفحة موقعك للزائر اكثر من 3 ثوان يؤدي لزيادة معدل الارتداد وهي معدل الزيارات التي غادرت موقعك بدون التفاعل معه والتي عادة ما تكون بسبب بطئ تحميل الصفحة.

معدلات الارتداد العالية تؤدي بشكل مباشر الي خسارة ترتيب موقعك في محركات البحث مما يعني خسارة زوار اكثر، تذكر ان جوجل جعلت السرعة عامل ترتيب منذ 2018 بالنسبة لنتائج بحث الأجهزة المحمولة (هاتف - موبايل - تابلت)، وقبلها علي اجهزة سطح المكتب منذ 2010، لذلك تحسين تجربة المستخدم وسرعة الموقع من اهم اولوياتك.

سرعة استجابة استضافة نيم شيب جيدة 1

لهذا تقوم اغلب شركات الاستضافة بتحسين البنية التحتية لخوادمها واستخدام شبكات توصيل المحتوي CDN لتسريع تحميل المواقع وايضا استخدام تقنيات التخزين المؤقت المتقدمة ومراكز بيانات متعددة تكون قريبة من مكان الزائر لسرعة استجابة اكبر، كل هذا يزيد من سرعة الموقع.

سرعة استجابة استضافة نيم شيب جيدة 2

وبالنسبة لأستضافة نيم شيب فأنها تقدم نتائج جيدة في احصائيات وقت الاستجابة حيث سجلت متوسط زمن استجابة بلغ 387 مللي ثانية طوال العام السابق حتي وقت كتابة المراجعة، كما بالصورة ستلاحظ التحسن في وقت استجابة خوادم نيم شيب بمرور الوقت.

علاوة علي ذلك تقدم استضافة نيم شيب خيار تفعيل شبكة توصيل المحتوي وهي خدمة جديدة تتوفر بأصدارين مجاني او مدفوع، وهذه الشبكة تسمي Supersonic CDN وهذه الخدمة تقوم بتخزين موقع الويب الخاص بك علي خوادم متعددة في جميع انحاء العالم، حيث تتمتع شبكة توصيل المحتوي بنطاق ترددي عالي مع سرعة تسليم فائقة السرعة.

وتضمن نيم شيب تحديث المحتوي الخاص بك في اقل من ثانيتين على كل خادم، الجدير بالذكر ان هذه الخدمة متوفرة مجانا علي كل خطط الاستضافة المشتركة مجانا واذا اردت الاصدار المدفوع يمكنك شراءه بشكل منفصل من هنا.

باقات استضافة نيم شيب اسعارها منخفضة

تعد اهم مميزات استضافة نيم شيب انها تقدم اسعار منخفضة وهذه سياستها التسويقية في كل خدماتها، حيث ستتمكن من الحصول علي استضافة موقع ويب كاملة بسعر 1.88$ دولار في الشهر فقط. وعلي عكس شركات الاستضافة المنافسة تتيح لك استضافة اكثر من موقع علي الخطة الاولي (الاساسية).

قد يبدو للوهلة الاولي انك ستحصل علي خادم بأداء ضعيف مقابل هذه الاسعار المنخفضة، ولكن علي العكس حيث ان استضافة نيم شيب تستخدم أقراص تخزين من نوع SSD السريعة والتي توفر اداء جيد ولكن سيكون هناك حدود علي مساحة التخزين والتي تبلغ 20 جيجابايت فقط في خطة Stellar، وهي الخطة الوحيدة التي يكون هناك حد اقصي للأستخدام.

حيث ستتمكن مع خطة Stellar Plus الحصول علي اداء اقوي وموارد اعلي وذلك بتكاليف ايضا منخفضة تبدأ من 2.98$ دولار شهريا ولكن مع مساحة تخزين غير محدود وكذلك يمكنك استضافة عدد غير محدود من المواقع الالكترونية.

اما الخطة الاخيرة في الاستضافة المشتركة هي Stellar Business وتبدأ من 4.98$ دولار شهريا، وتشمل استضافة سحابية والتي تتيح اداء اسرع وبمساحة تخزينية 50 جيجابايت، ومثل الخطة السابقة توفر استضافة عدد غير محدود من المواقع ولكنها متاحة بمركز بيانات واحد رئيسي في الولايات المتحدة عكس خطط Stellar التي توفر مركزين في اوروبا (المملكة المتحدة وهولندا).

الجدير بالذكر ان جميع خطط استضافة Namecheap تشمل نسخ احتياطي مجاني ونطاق ترددي (باندويث) غير محدود، مع عدد من المميزات الاخري مثل شهادة حماية SSL تلقائية لموقعك وCDN مجاني ومنشئ مواقع website builder وحماية الخصوصية مجانا.

إمكانية اختيار مركز البيانات

توفر استضافة نيم شيب اكثر من مركز بيانات ويمكنك الاختيار بين خادم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا (بريطانيا او هولندا)، حيث ان هناك العديد من شركات الاستضافة تمتلك خوادم داخل امريكا فقط مثل استضافة هوست جيتور وانموشن هوستنج.

هذه الميزة مهمة للغاية حيث تأثير اختيار مركز بيانات اقرب لجمهورك يعمل هذا علي تسريع وقت الاستجابة للزوار، فكلما كان خادم موقعك بعيد جغرافيا عن زوارك المستهدفين كلما كانت سرعة الاستجابة اقل حتي مع استخدام تقنيات تسريع الخوادم يظل من الصعب تعويض هذا البطيء.

وعلي الرغم من تقديم نيم شيب خدمة CDN المذكورة سابقا والتي توفر حل رائع لهذه المشكلة الا ان سرعة الموقع ستظل أبطأ قليلا من منافسيك الذي يستخدمون خادم قريب من زوارهم، ولهذا ننصحك اذا كنت تستهدف جمهور في منطقة الشرق الاوسط مثلا يفضل ان تختار مركز بيانات اوروبا في هولندا او بريطانيا حيث هو الأنسب للجمهور العربي، لكن سيكون ذلك مقابل اسعار اضافية تبلغ 1$ دولار شهري علي كل خطط استضافة نيم شيب.

نقل موقعك مجاناً الي استضافة نيم شيب

اذا كان لديك موقع بالفعل وتبحث عن شركة استضافة اخري فأن إجراءات نقل موقعك قد تبدو صعبة خصوصا اذا كنت مبتديء، حيث ان هذه الخطوات لا تقتصر فقط علي نقل ملفات موقعك الي خادم شركة اخري بل هناك العديد من الاعدادات التي يجب تعدليها في قاعدة البيانات وتعديل DNS للنطاق وغيرها من الامور التقنية.

الخبر السعيد هو انك تحتاج لعمل هذا ولن تقوم بدفع اي رسوم اضافية مثل بعض شركات الاستضافة التي تطلب دفع تكاليف النقل، وكل ما عليك فعله هو التواصل مع الدعم الفني الخاص بنيم شيب وتزويدهم بتفاصيل حسابك علي مزود الاستضافة السابق لتأكيد اعدادات النقل وسيتم تلبية طلبك.

الجدير بالذكر انه يجب ان يظل موقعك يعمل علي سيرفر الاستضافة السابقة لبعض الايام لحين اكمال خطوات نقل موقعك واعادة توجيه نطاق موقعك الي سيرفر نيم شيب، وذلك ما سيطلبه منك موظف الدعم الفني لتفادي توقف موقعك عن العمل اثناء النقل، اما اذا لم تتوفر علي حساب بالفعل مع شركة اخري يمكنك استعادة بيانات نسخة احتياطية من موقعك اذا كنت محتفظ بها علي حاسوبك وسيقوم موظف خدمة العملاء بمساعدتك في نقل الموقع.

هل تريد شراء استضافة من نيم شيب بسعر قليل؟، استخدم كوبون خصم نيم شيب الخاص بنا لتحصل علي خصم 50% من ثمن الاستضافة + دومين مدفوع مجانا.

استضافة نيم شيب تستخدم لوحة تحكم سي بانل cPanel

تعتبر لوحة تحكم سي بانل هي الأشهر في ادارة المواقع وتستخدمها معظم شركات الاستضافة لما تقدمه من ادوات كثيرة تسهل علي مديري المواقع التحكم في مواقعهم، كما سيكون من السهل علي المبتدئين تعلمها حيث ان اهم ما يميز cPanel انها تتوفر بأغلب لغات العالم ومنها اللغة العربية وكذلك تتوفر لها العديد من الشروحات علي الانترنت لأنها الاكثر استخداما.

بالأضافة لذلك يتم استخدام لوحة تحكم cPanel في اشهر الاستضافات مثل استضافة فاست كوميت وبلوهوست وهوست جيتور وغيرها، لهذا يبحث اي مشرف مواقع عن استضافة توفر لوحة التحكم سهلة وقوية وتوفر العديد من الادوات.

استضافة نيم شيب تستخدم لوحة تحكم سي بانل cPanel

كما توفر لوحة تحكم سي بانل العديد من الاضافات الهامة مثل تحليل زوار الموقع واستخدام الموارد (Bandwidth) وادارة نطاقات مواقعك والنطاقات الفرعية وادارة الملفات وحسابات FTP كما ستتمكن من معالجة قواعد البيانات MySQL واداراتها وتثبيت تطبيقات ادارة المحتوي مثل ووردبريس وجوملا Joomla، وبالطبع التحكم في الـ DNS وانشاء حسابات البريد الالكتروني وتعديل خيارات الأمان (شهادة SSL) وغيرها الكثير.

علاوة علي ذلك تشمل كل خطط الاستضافة المشتركة ايضا منشئ مواقع Website Builder من استضافة نيم شيب يتيح لك تصميم وتخصيص اكثر 200 قالب لتصميم موقعك، يدعم واجهة السحب والأفلات للصور والنصوص والفيديوهات عبر بضع نقرات فقط وكذلك يوفر لك العديد من التصنيفات حسب مجال موقعك (تقنية - خدمات - شركات - تجارة الكترونية - ترفية).

منشئ مواقع Website Builder من استضافة نيم شيب

يدعم منشئ المواقع اكثر من 45 لغة من حول العالم ومن بينها اللغة العربية، وليس هذا فقط بل يدعم انشاء المتاجر الالكترونية واضافة بوابات دفع مثل PayPal و Skrill و Easypay، والأهم ان هذه المواقع ستكون متجاوبة مع جميع الاجهزة سواء هاتف محمول او جهاز لوحي او حاسوب.

تشبه هذه الأداة منشئ المواقع الشهير Weebly حيث انك بدون اي خبرة برمجية مسبقة وبدون اي معرفة مسبقة بأنشاء المواقع ستتمكن من انشاء اول موقع لك عبر تقنية السحب والافلات السهلة ولتتعرف اكثر عنها يمكنك مشاهدة فيديو شرح شراء استضافة نيم شيب بالاسفل ستجد به شرح مبسط عن هذه الاداة لأنشاء المواقع.

ضمان استرداد الأموال لمدة 30 مع استضافة نيم شيب

توفر Namecheap امكانية استرجاع اموالك في خلال 30 يوما من تاريخ الشراء اذا لم تعجبك الخدمة وهذا يدل علي ثقة الشركة في الخدمة التي تقدمها وايضا يزيل القلق لدي اي مستخدم خصوصا في البداية لأنك لن تعرف هل الخدمة جيدة ام سيئة الا بالتجربة، لهذا سيكون لديك خيار استعادة الأموال والغاء اشتراكك في غضون 30 يوم.

مدة شهر هي كافية للغاية لتجربة اداء واستقرار الاستضافة وباقي الخدمات المقدمة وسياسة الاسترداد مطبقة علي الاستضافات المشتركة واستضافة VPS والريسلر لمدة شهر ولكن مع استضافة الخادم الخاص Dedicated Server ستكون 7 ايام فقط، وعليك التذكر ان ضمان عودة الاموال مطبقة علي الاستضافة فقط وليس علي الخدمات الاضافية التي يتم شرائها بشكل منفصل وكذلك النطاقات.

الأمان وشهادة الحماية SSL مجانا

تقدم استضافة Namecheap عدد من طبقات الأمان لحماية حسابك وبياناتك موقعك من الاختراق والهجمات مثل تفعيل شهادة الحماية للموقع (SSL) والتي تقوم بتشفير البيانات بين موقعك ومتصفح الزائر وتستخدم لتفعيل بروتوكول HTTPS وستجعل موقعك يظهر بعلامة القفل في المتصفح وهذه الشهادة هامة للغاية لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

تحصل جميع خطط استضافة نيم شيب علي شهادة حماية PositiveSSL certificates مجانا وذلك لمدة عام يمكن تركيبها علي 50 موقع بحد اقصي ويتم تفعيلها تلقائيا علي دومين موقعك بعد الشراء، والجدير بالذكر ان الشهادة المجانية لمدة عام واحد فقط وتجدد سنويا بعد ذلك بقيمة 8.88$ دولار امريكي.

هناك مكافح الفيروسات مدمج في لوحة cPanel للكشف عن الفيروسات وهو يقوم بعمل كشف وفحص عن البرمجيات الخبيثة من داخل لوحة تحكم سي بانل يمكنك استخدامه للبحث عن الملفات الضارة وحذفها، وعلاوة علي ذلك هناك نسخ احتياطي دوري مرتين اسبوعيا اذا حدثت مشكلة في ملفات موقعك.

كما تستخدم استضافة نيم شيب جدار حماية ModSecurity وهو تطبيق جدار حماية مفتوح المصدر يدعم خوادم الويب المختلفة مثل Apache و Nginx و IIS، يعمل هذا الجدار كطبقة حماية خارجية لزيادة مستوي الأمان وكشف الهجمات ومنعها من الوصول. 

ولكن علي الرغم من توفير استضافة Namecheap لميزة النسخ الاحتياطي في كل الخطط ولكن الباقة الاولي (Stellar) لا تتضمن نسخ احتياطي دوري مجدول بل تتيح نسخ احتياطي مجاني مرتين اسبوعيا وهذا لا يضمن جدولتها بشكل منتظم، لكن اذا اخترت الخطة الاولي والثانية Stellar Plus أو Stellar Business ستتمكن من الحصول علي أداة AutoBackup مجانا ضمن الاستضافة وهي اداة داخل لوحة سي بانل تقوم بعمل نسخ احتياطي تلقائي مع إمكانية الوصول إلى النسخ الاحتياطية اليومية والأسبوعية والشهرية.

الحصول علي دومين مجاني مع استضافة نيم شيب

شركة Namecheap هي اشهر ثاني مزود خدمة تسجيل النطاقات في العالم وتوفر اكثر من 400 إمتداد لأسماء النطاقات لذلك من الطبيعي ان توفر للعملاء الجدد دومين مجاني علي باقات الاستضافة لأن اغلب شركات الأستضافة المنافسة لها تقدم هذا العرض ايضا.

بالاضافة للحصول علي دومين مجاني تقدم نيم شيب ايضا ميزة حماية بيانات ومعلومات العملاء عند حجز النطاق وهذه الميزة مدفوعة لدي بعض الشركات ولكن ستتمكن من الحصول عليها مجانا للأبد، وتفيد ميزة حماية البيانات تجنب الرسائل الدعائية والمزعجة التي ستصل لك علي بريدك الالكتروني فور شرائك للنطاق وذلك علي سجلات ICANN العالمية.

علي الرغم من ان جميع الباقات تأتي مع خدمة حجز الدومين المجاني ولكن في الباقة الأولي لن تتمكن من الحصول علي نطاق مميز ينتهي بأمتداد (.com أو .net) نظرا لأن سعرها مرتفع (9 دولار او اكثر سنويا) ولكن ستتمكن من الحصول علي امتدادات اخري جيدة مثل site , .live , .online , .host , .website , .fun. وغيرها، اما اذا اخترت الباقة الثانية او الثالثة ستتمكن من الحصول علي اغلب الامتدادات الشهيرة مجانا (شاهد الفيديو بالاسفل).

هل اعجب تك استضافة نيم شيب وتريد تجربتها؟، استخدم كوبون الخصم الخاص بموقع تكنو اخبار الأن واحصل علي خصم يصل الي 50% من سعر الاستضافة + دومين مجاني.

عيوب استضافة نيم شيب

في هذا القسم من مراجعة استضافة نيم شيب سنذكر لكم عيوب وسلبيات الاستضافة حيث علي الرغم نجاح الشركة في تقديم خدمة استضافة مواقع عالية الجودة تتضمن كل ما يحتاجة الموقع بسعر منخفض ولكن مع تخفيض التكلفة فأنها قامت بتقليل بعض المميزات ايضا لتحقيق التوازن.

وعلي الرغم من الأداء الجيد الذي تحققه في قياسات السرعة والأداء ولكن هناك بعض الحدود في خدمة Namecheap سنتعرف عليها في السطور التالية.

لا تقدم استضافة نيم شيب استضافة ويندوز

يعتبر هذا شائع بين مقدمي خدمات الاستضافة المشتركة (Shared Hosting) حيث تعتمد اغلبها علي خوادم لينكس فقط فيما يخص الاستضافة وهذا امر طبيعي حيث يوفر نظام تشغيل لينكس مستوى أعلى من الأمان واستقرار اكبر مقارنة مع ويندوز كما انه يستخدم موارد حاسوبية اقل مما يقلل من الأخطاء البرمجية والتقنية.

علي الرغم من ان عدد مستخدمي خوادم الويندوز قليل مقارنة بخوادم لينكس ولكن هذه الشريحة من العملاء تخسرها الشركة، لذلك اذا كان موقعك يستخدم برمجيات مايكروسوفت او يستخدم لغة ASP فأنت تحتاج لأستضافة غير نيم شيب لأنها لا توفر هذا النوع من الاستضافة.

الجدير بالذكر ان استضافة Namecheap توفر نظام CloudLinux في استضافتها المشتركة وهذا النظام مبني علي توزيعة لينكس CentOS، اما في الخوادم الكاملة Dedicated Servers والسحابية VPS تتيح الاختيار بين عدد من توزيعات لينكس مثل (CentOS - Ubuntu LTS - Debian - CloudLinux).

زيادة سعر التجديد في استضافة Namecheap

تعتبر استضافة نيم شيب من ارخص استضافات المواقع إن لم تكن ارخصها وستكون افضل خيار لك اذا اخترت الأستضافة المشتركة علاوة علي ذلك تقدم خصم 50% من سعر الخطة الأصلي لأول عام حيث تبدأ اسعارها بمبلغ 1.88$ دولار شهري فقط وهذا ما يجعلها منافس قوي لباقي مزودي الخدمة.

قد يبدو أن كل شيء رائع ولكن هذا التخفيض سيكون لأول مرة فقط واذا اردت الاستمرار مع استضافة Namecheap سيكون سعر التجديد العادي بدون عرض، اي ان سعر باقة Stellar مثلا سيكون 2.88$ دولار بدلا من 1.88$ ونفس الشيء في باقي الخطط التي سيزيد سعر التجديد بها حيث يصل في باقة Stellar Plus الثانية الي 4.88$ دولار والباقة الثالثة Stellar Business يصل الي 8.88$ دولار.

الجدير بالذكر ان هذا الأمر طبيعي مع اغلب مزودي خدمة الاستضافة ولا يقتصر الأمر علي استضافة Namecheap ويستثني عدد قليل من الشركات مثل دريم هوست. 

الدعم الفني في نيم شيب متوسط

تتيح استضافة نيم شيب لعملائها اكثر من طريقة للتواصل وحل المشكلات التي قد تقابلهم مثل:
  • الدردشة الحية: التواصل مع احد موظفي خدمة العملاء.
  • نظام التذاكر: ارسال مشكلتك لقسم محدد وسيقوم احد الخبراء بالرد عليك عبر البريد في اسرع وقت.
  • قاعدة المعارف: وهي مكتبة ضخمة تضم دروس وحلول واسئلة قابلت المستخدمين مع ارشادات للمشاكل الاكثر شيوعا وكيفية حلها بالصور او الفيديو.
  • حالة Namecheap Status: وهي صفحة في موقع نيم شيب تخبرك بأخر المستجدات والتقارير والتحديثات والصيانة وغيرها من الأمور الهامة للعملاء.
  • فيديوهات How-To: وهي فيديوهات تعليمية لأستضافة نيم شيب للمبتدئين تعلمك كيفية استخدام لوحة سي بانل وكيفية تثبيت ووردبريس وشهادة SSL وغيرها الكثير من الدروس.
  • دليل المعلم: دليل للمبتدئين والمحترفين علي السواء يضم مقالات عديدة تخص الاستضافات والدومين والخصوصية والأمان وبناء المواقع وكيفية تحسين محركات البحث وغيرها من المجالات الأخري.
قاعدة المعارف في استضافة نيم شيب

ولكن علي الرغم من هذا فأن قسم خدمة العملاء عبر الدردشة الحية بطيء ويستغرق وقت طويل للرد، ولكن الدعم الفني متاح علي مدار اليوم وطوال ايام الاسبوع 24/7 واذا كان وقت الانتظار طويل يمكنك استخدام نظام التذاكر للتواصل مع احد الموظفين.

علاوة علي ذلك لا توفر استضافة نيم شيب اتصال هاتفي للدعم الفني (خط ساخن) لذلك اذا اردت التحدث مع موظف بشكل مباشر يجب ان تستخدم الدردشة الحية، علي اي حال الأتصال الهاتفي ليس شائعا بدرجة كبيرة لأن التواصل عبر البريد او الدردشة اسهل بكثير ومجاني بدون تحمل مصاريف الاتصال الدولي.

قلة الموارد في الباقة الاولي من استضافة نيم شيب

عند التدقيق في تفاصيل باقات استضافة Namecheap ستجد هناك بعض الحدود علي موارد الخدمة، كلما كان سعر الباقة اقل كلما كانت الموارد اقل، هذا الأمر طبيعي حيث ان اغلب مقدمي خدمة الاستضافة تضع قيود ايضا علي الخطط الأساسية وعند مقارنتها مع باقي مقدمي الخدمة نجد ان نيم شيب متوفقة الي حد ما، علاوة علي ذلك هناك ايضا بعض القيود لعدد قواعد البيانات وحسابات FTP بجانب حد اقصي لعدد حسابات البريد الالكتروني في الباقة الأساسية فقط.

نذكر كمثال الحدود المفروضة علي الخطة الأولي وهي Stellar حيث توفر لك مساحة تخزينية تبلغ 20 جيجابايت وامكانية استضافة حتي 3 مواقع ويب عليها ولكن منطقيا ستحتاج لمساحة اكثر اذا اصبحت مواقعك اكبر مستقبلا، اما اذا قمت بالترقية للخطة الثانية Stellar Plus وهي الأكثر مبيعاً ستوفر لك مساحة تخزين غير محدودة ولكن انتبه سيكون هناك قيود علي عدد الملفات المستضافة علي الخادم بحد اقصي 300.000 ملف، كما ان باقات استضافة Namecheap المشتركة لا تدعم عناوين IP المخصصة ولكن ستتمكن من شراؤها كخدمة اضافية بقيمة 2$ دولار شهريا لكل عنوان.

علي الرغم من وجود هذه الحدود وعدم التساهل معها الا ان مقابل المميزات التي تقدمها نيم شيب مع سعرها الرخيص تعتبر متوازنة الي حد ما، حيث انك ستحصل علي جميع متطلبات انشاء موقع الكتروني بدون خدمات لا يحتاجها موقعك او اي رسوم اضافية. 

هل وجدت استضافة Namecheap مناسبة لموقعك؟، تأكد من تفعيل كوبون الخصم الخاص بموقع تكنو اخبار لتوفير حتي 52% من سعر الباقة.

مقارنة باقات واسعار استضافة نيم شيب

في هذا القسم من مراجعة استضافة Namecheap سنتعرف علي اسعار ومميزات باقات الأستضافة وتفاصيلها التقنية التي قد تهمك في اختيار الباقة الأنسب لموقعك، حيث هناك باقة سحابية وهي الخطة الثالثة والتي توفر اداء اعلي تعرف علي مميزاتها وسعرها من الجدول التالي:

الخطة Stellar Stellar Plus Stellar Business
عدد المواقع التي يمكن إنشاؤها 3 غير محدود غير محدود
سعة تخزين الملفات 20 جيجابايت غير محدودة 50 جيجابايت (تخزين سحابي)
CDN مجاني متوفر متوفر متوفر
شهادة SSL مجانية نعم نعم نعم
النسخ الاحتياطي مرتين اسبوعيا يوميا يوميا
عدد حسابات البريد الإلكتروني 30 صندوق بريد غير محدود غير محدود
دومين مجاني نعم نعم نعم
نقل موقعك إلى نيم شيب مجانا نعم نعم نعم
عدد قواعد البيانات 50 قاعدة بيانات غير محدود غير محدود
الباندويث غير محدود غير محدود غير محدود
السعر قبل الخصم $3.88 $5.88 $9.88
السعر بعد الخصم $1.88 $2.98 $4.98
تفعيل كوبون خصم نيم شيب تفعيل الخصم تفعيل الخصم تفعيل الخصم

شرح بالفيديو لاستضافة Namecheap : كيفية شراء استضافة من نيم شيب وتركيب سكربت ووردبريس



أسئلة شائعة عن Namecheap

هذه بعض الاسئلة الاكثر بحثا عن استضافة نيم شيب، واذا كان لديك سؤال أخر لا تترد في ترك تعليق اسفل المقال وسنكون سعداء بالأجابة عليك وشاركنا ايضا بتجربتك مع الأستضافة وما اكثر ما يعجبك من خدماتها.

ما هي شركة نيم شيب؟

هي شركة امريكية تعمل كمزود خدمة تسجيل نطاقات وتقدم خدمات استضافة مواقع الويب، تم تأسيسها عام 2000 وتعتبر ثاني اكبر شركة تسجيل النطاقات في العالم حاليا.

هل تستخدم نيم شيب لوحة سي بانل؟

نعم، تستخدم استضافة Namecheap لوحة التحكم سي بانل cPanel والتي تدعم اللغة العربية وتعتبر الأشهر استخداما لسهولتها.

ماذا تقدم شركة Namecheap؟

تقدم شركة نيم شيب خدمة حجز وتسجيل الدومينات وخدمات الاستضافة المشتركة كما توفر ايضا استضافة سيرفرات كاملة مخصصة وسحابية VPS وتدعم استضافة ريسلر.

هل استضافة نيم شيب عربية؟

الأجابة هي لا، نيم شيب شركة استضافة اجنبية امريكية ويقع مقرها الرئيسي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

ما طرق الدفع في Namecheap؟

يمكنك الدفع علي نيم شيب بأستخدام البطاقات البنكية الإئتمانية مثل Visa و MasterCard و Discover و American Express، بالاضافة لذلك يمكنك الدفع عبر بايبال او العملات المشفرة مثل البيتكوين.

هل توفر استضافة نيم شيب دعم فني باللغة العربية؟

الأجابة هي لا، خدمة العملاء الموجودة في Namecheap تدعم اللغة الأنجليزية فقط.

هل هناك كوبون خصم لأستضافة نيم شيب؟

نعم، يمكنك الحصول علي خصم عبر كوبون موقع تكنو اخبار يصل الي 50% من سعر الأستضافة من خلال هذا الرابط.

كانت هذه نهاية مراجعة استضافة نيم شيب وذكر مميزاتها وعيوبها واسعار الباقات التي تقدمها، وتقديم تفاصيل تقنية هامة حول اهم الاحصائيات من سرعة استجابة واستقرار الأداء ومقارنتها مع باقي مقدمي الخدمة.

كما قدمنا شرح بالفيديو والصور لكيفية شراء استضافة من Namecheap وانشاء موقعك الالكتروني خطوة بخطوة، اذا كان هناك اي استفسار لا تتردد في التعليق بالاسفل ولا تنسي مشاركة المقال علي المواقع الاجتماعية لتعم الفائدة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-