أخر الاخبار

21 خدعة ونصائح للبحث في جوجل لا تعرفها ستغير طريقة بحثك علي جوجل


في ايامنا هذه ، سيكون من السخيف أن نقول انك لا تستخدم جوجل. كل شخص يستخدم اليوم Google للبحث عن مجموعة واسعة من الأشياء، سواء كان تشخيص مرض أو البحث عن المواد كتب صور فيديوهات او مواقع وغيرها .... ولكن مع بعض النصائح الأساسية والحيل، يمكنك استخدام جوجل للبحث بطريقة لم تستخدمها من قبل. لذا، دعونا نبدأ مع نصائح جوجل ستنبهر حتماََ عندما تجربها .

1. استخدام الاقتباس!

إذا كنت ترغب في البحث عن شيء محدد، ضعها في الاقتباس. على سبيل المثال "قط اسود مخيف" سوف تعمل على نحو أفضل بالنسبة لك من البحث العادي - قط اسود مخيف. عندما كنت وضعت معايير البحث الخاصة بك في الاقتباس، فإنه يخبر محرك البحث للبحث عن العبارة في الترتيب الدقيق كما كتبته. ومع ذلك، عند وضعه دون الأقتباس ، فإنه يبحث عن الأشياء التي تنطوي على تلك العبارات في أي ترتيب عشوائي.

جرب "قط اسود مخيف"

2. استخدم فاصلة او علامة الناقص لاستبعاد شيء كنت لا تريد!

هي في الواقع علامة بسيطة لأستبعاد كل نتيجة لا تريد. دعونا نفترض انك تريد البحث عن سيارة جاكوار. ولكن في اللحظة التي وضعت هذه العلامة في مربع البحث، جوجل يمنحك نتائج تؤدي لسيارة جاكوار وابضا عن حيوان الجاغوار. لأستبعاد سيارة الجاغوار من البحث، ضع جاكوار والحيوان في مربع البحث. وهذا تجاهل لكل المحتوى الذي يحتوي جاكوار والحيوان كتابة معا.

الأن جرب ان تبحث عن : جاغوار والأن جرب ان تبحث عن : جاغوار-حيوان .... واخبرني ماذا ظهر لك من النتائج في كلتا الحالتين :)


3. استخدم النقطتين لتخصيص البحث عن موقع معين !

هل تريد ان تبحث عن شخص او كلمة بحث معينة وتريدها ايضا من موقع واحد فقط ؟؟ هذه طريقة سهلة فقط استخدم النقطتين (فوق بعض) قبلها كلمة البحث وبعدها اسم الموقع بدون فاصلة مثل هذه تماماََ :

احمد حلمي:mbc.com

هكذا ستبحث فقط عن احمد حلمي من موقع ام بي سي فقط جرب كلمات بحث ثانية واخبرنا :)

4. استخدم النجمة اذا نسيت عنوان الأغنية وتذكرت فقط بعض الكلمات !

اذا نسيت عنوان الأغنية وتذكرت فقط كلمتين منها يمكنك البحث في جوجل بأستخدام النجمة (*) ... بمعني فالنفترض انك نسيت ان اسم الأغنية الدينية رقت عيناي شوقا وتذكرت فقط رقت شوقاََ فنكتبها بهذة الطريقة

رقت *شوقا*

و نترك جوجل يمليء الفراغ وهكذا تصبح عملية البحث عن الأغاني اسهل بكثير .

5. باستخدام النقطتين ايضاََ، يمكنك العثور على مواقع مشابهة لمواقع أخرى!

لنفترض أن قمت بتسجيل الدخول إلى منطقة امازون لبعض التسوق ولكن مع هذه السلع باهظة الثمن، لا ترغب في الاستمرار هنا. وتأتي ميزة النقطتين مفيد هنا فيمكنك البحث عن مواقع اخري تشبة امازون قد تحتوي علي نفس البضائع بثمل اقل او قد يختلف الموقف معك كموقف اخر كنت قد رأيت موقع تقني وتريد ان تتصفح في هذا المجال اكثر وتريد موقع اخر بنفس المجال فتستخدم هذه الطريقة

related:amazon.com

لــ يجد جوجل لك العديد من المواقع الأخرى مثل أمازون وسيجعل مهمة البحث عن بدائل المواقع أسهل بكثير.

6. استخدام OR للبحث عن كلمات متعددة في وقت واحد!

لنفترض أنك تريد الاستعداد لمقابلة العمل الخاص بك ، وتتطلع إلى التشاور مع احد للمساعدة. ولكن مع ضيق الوقت لديك فأنه تقل اخياراتك ، فيمكنك ان تبحث بهذه الطريقة التي تجعل بحثك سريع وفعال وبأدخال اكثر من كلمة بحث. فمثلا،

“الأسئلة الشائعة في مقابلة الوظيفة” OR “كيفية التحضير لمقابلة العمل”

وهذا من شأنه ان يزيد من نتائج البحث المطلوبة لحل مشكلتك، وسوف تعطيك النتائج الفعالة التي أردتها.

7. ابحث في جوجل بدون قواعد اللغة فجوجل لا يهتم بذلك !

هذه الطريقة هي واحدة من أسهل الطرق ،و معظمكم يحتاج إليها. جوجل لا يهتمون بقواعد اللغة الخاصة بك والأستخدام المثالي من علامات الترقيم. مثال إذا كنت ترغب في الذهاب إلى مطعم البيتزا، يمكنك أن لا تكتب، "What are the Pizza places nearby" وهذا من شأنه جلب عدد كبير من نتائج لا علاقة لها كذلك. فيمكنك البحث فقط بهذه الكلمات :

pizza places nearby

ستظهر نتائج البحث مثل هذه الصورة ... المشكلة الوحيدة بهذه الطريقة انها لا تدعم البحث بالعربية ولكن الغريب انه ظهر معي عندما كتبت بالأنجليزية مطاعم البيتزا في منطقتي !!

8. البحث عن نوع معين من الملفات!

كثير من الأوقات عندما نقوم به مهام لدينا، نحن بحاجة علي سبيل المثال الي ملفات PDF أو PPT ، ولكن بحث جوجل لدينا يعطينا مجموعة واسعة من النتائج التي ليست مفيدة على الإطلاق. هذا يمكن أن يكون مفيدا بلا حدود إذا كنت في حاجة الى PDF أو ملف PowerPoint . مثل هذا:

مصر القديمة filetype:PDF

هذه سوف يساعدك على البحث عن أنواع محددة من الملفات وسيتم ذلك مهمتك عاجلا من أي وقت مضى!

9.تضمين أو تجاهل كلمات وحروف في بحثك

ميِّز الكلمات والحروف الشائعة مثل ال و& إذا كانت ضرورية للبحث (كما هو الحال في فيلم أو عنوان كتاب) عن طريق وضعها بين علامتي اقتباس "ال". كما يمكنك استخدام علامة السالب - لتحديد عناصر معينة لا تريدها في النتائج، مثل مكونات إحدى وصفات الطعام :

وصفة الصلصة -الطماطم

10.الترقيم يتجاهله جوجل

يتجاهل جوجل في البحث الترقيم. وهذا يتضمن @#%^*()=[]\ والأحرف الخاصة الأخرى.

11.البحث عن أعداد في نطاق

حافظ على حدود ميزانيتك بالبحث فقط عن العناصر ضمن نطاق عددي عن طريق وضع سلسلة .. بين المبالغ.

مثال : تليفزيون سوني 300 دولار..500 دولار

12.معرفة تحويل الأعداد

يمكنك تحويل أي قياس -- مثل الأميال إلى كيلومترات أو الأوقيات إلى لترات -- عن طريق كتابة العدد ووحدة القياس .

جرب البحث عن "تحويل الأميال إلى كيلومترات"



13.معرفة الوقت

لمعرفة الوقت في أي مكان في العالم، ابحث باستخدام الوقت مع اسم المدينة أو البلد.

جرب البحث عن التوقيت في اليابان



14.معرفة تحويل العملات

يمكنك الحصول على الأسعار الحالية لتبادل العملات عن طريق البحث باستخدام [عملة 1] بـ [عملة 2].

جرب البحث عن "الدولار الأمريكي بعملة البيزو"



15.البحث في الويب بكل اللغات

عندما تبحث، انقر على "مزيد من أدوات البحث" في اللوحة اليمنى من صفحة نتائج البحث، ثم حدّد "صفحات أجنبية مترجمة". ستختار الميزة أفضل لغة للبحث باستخدامها وتقدم النتائج مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

16.معرفة الطقس

ابحث باستخدام طقس متبوعًا برمز بريدي في الولايات المتحدة أو اسم أية مدينة في العالم لمعرفة الطقس الحالي والنشرة الجوية. أدخل طقس وحدها للحصول على تقرير الطقس لموقعك الحالي.

جرب البحث عن "طقس شيكاغو"




17.البحث باستخدام Goggles


هل تريد البحث على الإنترنت باستخدام كاميرا هاتفك الجوال بدلاً من الكلمات؟ على Android، افتح تطبيق Google Goggles (على iPhone، افتح تطبيق بحث Google وحدد Goggles) والتقط صورة للعنصر الذي تريد البحث عنه وانتظر النتائج. لا داعي للكتابة.

18.تتبع طرودك البريدية

يمكنك تعقب الطرود المرسلة بواسطة UPS أو FedEX أو USPS من خلال كتابة رقم التتبع في مربع البحث مباشرةً. ستوضح النتائج حالة الشحنة.

19.حساب أي شيء

أدخل أية معادلة رياضية في مربع البحث وسيحسب إجابتك.

جرِّب البحث عن "100*3.14-cos(83)="


20.معرفة أوقات الشروق/الغروب المحلية
لمعرفة الأوقات الدقيقة للشروق والغروب في مدن الولايات المتحدة والعالم، ابحث باستخدام وقت الشروق أو وقت الغروب متبوعًا باسم البلد.

جرِّب البحث“الغروب بيروت”


21.البحث عن العناوين

لتحديد أي موقع على الخريطة، اكتب اسم المدينة أو الرمز البريدي متبوعًا بالكلمة [خريطة]، وسترى خريطة لهذا الموقع. انقر على الخريطة لمشاهدتها على خرائط Google.

جرِّب البحث في "الخريطة 97232"

هل تريد المزيد .؟؟؟ شرح بالفيديو مقدم من قناة جوجل الرسمية علي اليوتيوب شاهد واستمتع :




اقرأ ايضاََ : 
نتمني ان يعجبكم الموضوع لا تنسي مشاركتنا رأيك في التعليقات بالأسفل وساعدنا علي نشر الموضوع مع اصدقائك تشجيعاََ لنا ونتمني متابعتنا علي صفحتنا علي علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد مواضيعنا .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-