أخر الاخبار

دليل شامل لأفضل شركات الاستضافة في العالم - افضل شركة استضافة اجنبية وعربية



اختيار افضل شركة استضافة ويب من اصعب الاختيارات لأن اصبح هناك الكثير من شركات الاستضافة القوية وصعب اختيار افضل شركات الاستضافة في العالم . لهذا سأساعدك في هذا المقال علي اختيار الانسب لك . وبالتأكيد انت هنا لأن لديك موقع الكتروني او تريد انشاء موقع جديد ولا تدري كيفية اختيار افضل شركة استضافة مواقع .

بعد بحث طويل في المواقع الاجنبية والمصادر العربية عن ما هي أفضل شركة استضافة؟ وجدت ان الكثير من المستخدمين والمواقع تفضل شركة علي الاخري بدون اسباب . ولكن بعد البحث وجدت ان هناك الكثير من المعايير والاسباب التي تختلف من شخص لأخر لاختيار شركة الاستضافة . لهذا سنتعرف علي هذه المعايير والتي عن طريقها ستحدد وتختار الافضل لك .

افضل شركة استضافة اجنبية وعربية

يقع الكثير من المبتدئين في مجال التسويق الالكتروني والربح من الانترنت في حيرة عند اختيار شركات الاستضافة والسبب في ذلك تنوعها وتنوع العروض وكوبونات الخصم والاسعار وتفاوتها بشكل غير طبيعي . ويضيع الفرد منهم الكثير من الوقت في البحث في جوجل عن "افضل شركات الاستضافة في مصر" او "افضل شركات الاستضافة في السعودية" وغيرها .

في هذا الموضوع سنزيل الحيرة والتردد ونعرض لك مميزت وعيوب كل استضافة علي حدة وانت تقارن بينها لتكون امامك الفرصة للاختيار حسب ميزانيتك وايضاََ حسب موقعك . ولكن قبل ذلك يجب ان تجيب عن هذه الاسئلة : 

ما هو الهدف من موقعك ؟ 
ما هو حجم الزيارات اليومية الذي تتوقعة ؟ 
ما هي الميزانية السنوية التي يمكنك استثمارها في شراء استضافة قوية لموقعك ؟ 

اذا استطعت ان تجيب علي هذه التساؤلات ستتمكن من اختيارشركة استضافة مناسبة يمكنك بدء العمل معها . حيث اذا كان عدد الزوار في البداية قليل يمكنك شراء استضافة رخيصة . ولكن اذا كنت تريد اطلاق موقع كورسات مثلا او موقع تتوقع ان يزوره الكثير من الزوار شهرياََ يجب ان تختار استضافة مستقرة والسعر سيكون اعلي من المثال السابق . 

وهكذا سيكون الحال طبقاََ للهدف من الموقع وايضاََ عدد الزيارات ولكن لا تقلق يمكنك فيما بعد ترقية الاستضافة الي خطة اسعار اعلي وذلك في حالة اذا زاد عدد الزيارات لديك واصبح موقعك مشهوراََ . 


ما هي أفضل شركة استضافة ؟ وكيف اختار الانسب لي ؟ 

يمكنك مراجعة دليل افضل استضافات اجنبية للحصول على افضل استضافة مع بيان كيف تختار الاستضافة الامثل لك وأيضا بيان الاسعار والتخفيضات

هناك شروط ومعايير هامة عند اختيارك لأفضل شركة لاستضافة موقعك . لهذا يجب عليك في البداية مقارنة شركات الاستضافة من حيث السرعة واستقرار الموقع وبالطبع الدعم الفني الذي ستحتاجه عاجلا ام اجلا بجانب السعر . لذلك هناك معايير اساسية لا يستغني عنها اي منشيء موقع محترف وهي : 

السرعة Load Time

اهم عوامل ترتيب الموقع في صفحات محركات البحث هو السرعة حيث تقوم محركات البحث وبالاخص جوجل بوضع المواقع التي تكون سيرفراتها سريعة في العادة ووقت تحميل الصفحة صغير للغاية في الصفحات الاولي دائماََ . وسيساعد هذا في رفع ظهور موقعك في المراتب الاولي وتحسين محركات البحث او ما يطلق عليه اختصاراََ SEO ويجب ان يكون وقت تحميل صفحة موقعك اقل من 2.5 - 3 ثوان فقط . 

الاستقرار Up-time


يجب ان يكون موقعك متاح 24 ساعة بدون انقطاع وبدون انتظار تحميل وقت طويل خصوصاََ مواقع الاستضافة التي تقوم بعمل صيانة طويلة . بجانب ذلك يجب اختيار شركة يكون لديها اكثر من مركز بيانات حول العالم لتسريع اتصال الزائر بموقعك .

الحماية والحفظ الاحتياطي 


من الاضافات الهامة والتي يجب ان تتوفر في كل شركة استضافة هي الحماية من القرصنة والهجمات . ولهذا اصبح من المهم جدا البحث عن شركة توفر لك خدمة حفظ نسخ احتياطية من الموقع تلقائياََ تفادياََ لأي مشكلة . 

المساحة Storage 

اهم عناصر الاستضافة ويطلق مصطلحات اخري مثل Space وتقاسل بالجيجا بايت GB واذا كان موقعك يحتوي علي صور عالية الجودة او ستقوم برفع ملفات ذات حجم كبير انصحك بشراء استضافة من شركات استضافة اجنبية لأنها تقدم خدمة افضل وسعر مناسب مقابل مساحة كبيرة علي عكس الاستضافة العربية تقدم المساحة بالميجا بايت !! . 

عدد الدومينات المستضافة

Hosted Domains او الدومينات المستضافة من اهم عناصر اختيار شركة الاستضافة وحتي لا تحتار او يختلط عليك الامر الدومين المستضاف هو غير الدومينات الفرعية Sub Domains او الدومين المحول  Parked Domains . والجدير بالذكر هناك شركات تقدم 5 دومينات مستضافة والبعض الاخر 20 كما سنوضح فيما بعد ولكن هناك شركات تقدم عدد غير محدود وبالنسبة للشركات الاستضافة العربية تقدم دومين واحد فقط وهذا من عيوب الاستضافة العربية .

هل فكرت انك يمكن ان تقوم بأنشاء موقع اخر وفي هذه الحالة ستضطر لشراء استضافة مواقع الكترونية اخري وتدفع مرة اخري في حين انه يمكن بفضل خدمة الدومينات المستضافة توفير هذا المبلغ وتوزيع مساحتك علي موقع اخر ونقل البيانات لعدد غير محدود من المواقع .

عدد قواعد البيانات

في هذا العنصر انصحك بأتخاذ استضافة اجنبية حيث عدد قواعد البيانات من الاشياء الهامة وانت لا تريد وضع كل البرامج والتطبيقات علي قاعدة بيانات واحدة لذلك شركات الاستضافة العربية تقدم عدد بسيط بين 25-75 مقابل شركات الاستضافة الاجنبية والتي تقدم لك عدد غير محدود .

كمية وسرعة نقل البيانات Bandwidth – Data Transfer


من اهم معايير اختيار أفضل شركة استضافة حيث كمية نقل البيانات والتي يطلق عليها ايضاََ مصطلح Bandwidth – Traffic – Data Transfer يتم احتسابها بالجيجا بايت GB وفي بعض مزودي الخدمة تكون بالتيرا بايت TB وتعادل 1000 جيجا بايت . وحسب عدد زوار موقعك وحجم الملفات المقروءة يتم نقل البيانات علي سيرفرات الشركة لذلك ينصح ان تكون استضافة موقعك علي شركة تقدم مساحة بيانات ممتازة او غير محدودة . 

ضمان إسترجاع الأموال

اصبحت هذه الميزة في اغلب شركات الاستضافة ولكن ليس كلها حيث اذا لم تعجبك خطة الاسعار وتريد استرجاع اموالك هناك شركات عالمية كما يقال عليها محترمة يكون لديها مثل هذه السياسة في استرجاع اموالك في حالة اذا ام تعجبك الخدمة او كانت غير مناسبة وهناك شركات تقدم 90 يوم ولكن نادراََ . 

خدمة العملاء Customer Support


اذا حدث شيء لموقعك وتوقف عن العمل فجأة وانت متعاقد مع شركة الدعم الفني سيء او تحتاج وقت طويل ليتم الرد ستجد نفسك تنتظر بالساعات وموقعك متوقف دون ان تجد اي مساعدة لذلك ستجد انواع من الشركات توفر لك خدمة عملاء يومياََ 24 حتي في العطلات ولديهم دعم فني شات سريع الرد 

أفضل شركات الاستضافة في العالم

بلوهوست Bluehost

نبذه عن بلوهوست Bluehost 


شركة بلوهوست bluehost افضل مقدم خدمات استضافة المواقع


استضافة بلوهوست هي شركة امريكية تأسست عام 2003 وهي من اقدم شركات الاستضافة واشهرها علي الاطلاق وبلغ عدد المواقع المستضافة علي بلوهوست BlueHost اكثر من 2 مليون وفي تزايد مستمر . كان ولا يزال ينصح بها موقع WordPress.org الذي يقدم ويطور سكريبت ووردبريس . كما انها تقدم لك لوحة تحكم "cPanel" سهلة بتصميم عصري مبسط . 

المميزات : 

حركة المرور (الباندويث): غير محدود.
توفر تخزين: 50 جيغا بايت.
الدعم الفني: 24/7.
ضمان استرجاع المال: 30 يوم.
تدعم دومين Domain مجاني: نعم .
توفر عدد المواقع: 1 موقع واحد.
توفر لك عدد قواعد البيانات: 20
حسابات البريد الالكتروني: 5
VPS Hosting
WooCommerce Hosting
Dedicated Hosting
Shared Hosting
WordPress Hosting

العيوب : 
لا تدعم نقل مجاني لمواقعك السابقة.

احصل على خصم 50% مع دومين مجاني من اختيارك لمدة سنة عبر هذا الرابط :


$7.99 $3.95

سايت جرواند SiteGround

نبذة عن سايت جراوند SiteGround

افضل وأرخص شركات استضافة مواقع


تأسست شركة سايت جراوند في 2004 وهي من اشهر شركات استضافة الويب وتخدم حالياََ اكثر من 2 مليون موقع في كافة المجالات وتتمتع بسمعة طيبة في الوطن العربي بجانب بلوهوست ولديها العديد من المميزات وعيوب قليلة . 

المميزات : 
توفر تخزين: 10 جيغا بايت.
عدد المواقع: 1 ويب سايت.
ضمان استرجاع المال: 30 يوم.
تدعم عدد قواعد البيانات: غير محدود
حركة المرور (الباندويث): غير محدود.
توفر حسابات البريد الالكتروني: غير محدود
دومين Domain مجاني: نعم لمدى الحياة.
الدعم الفني: 24/7.
WordPress HOSTING
ENTERPRISE HOSTING
CLOUD HOSTING
WEB HOSTING
woocommerce Host

احصل على خصم 67% مع دومين مجاني من اختيارك عبر هذا الرابط :


$11.95 $4.95

دريم هوست DreamHost

 نبذة عن دريم هوست DreamHost

افضل شركة استضافة مواقع


لا يعرف الكثير من المستخدمين ان دريم هوست تأسست منذ عام 1996 ولكن لم تشتهر الا بين عام 2005 و2010 ولها اكثر من سيرفر حول العالم في اوروبا وامريكا واسيا وعددها 5 سيرفرات وتخدم اكثر من مليون ونصف موقع حول العالم والجدير بالذكر انها تقدم العديد من الخطط غير المحدودة خصوصاََ علي مساحة القرص والدومينات والبريد الالكتروني . 

المميزات : 
ضمان استرجاع المال: 97 يوم.
حركة المرور (الباندويث): غير محدود.
توفر تخزين: غير محدود.
توفر دومين Domain مجاني: نعم لمدى الحياة.
حسابات البريد الالكتروني: غير محدود
تدعم عدد قواعد البيانات: غير محدود
الدعم الفني: 24/7.
عدد المواقع: 1 موقع واحد.
Cloud HOSTING
Shared Hosting
Dedicated Server
WordPress Hosting
VPS HOSTING

احصل على خصم 47% مع دومين مجاني من اختيارك عبر هذا الرابط :

$6.99 / $2.59


DreamHost هي واحدة من افضل شركات الاستضافة حول العالم، لمعرفة المزيد اقرأ مراجعة استضافة DreamHost.

اي تو هوستينج A2 Hosting

نبذة عن اي تو هوستنج A2 Hosting



ضمن اقوي وافضل استضافة مواقع ويب بل واسرع استضافة حيث تقدم لك شركة A2 Hosting مميزات كثيرة وخطط اسعار اكثر من رائعة . بجانب انها تمتلك الكثير من سيرفرات ومراكز بيانات حول العالم في اوروبا والولايات المتحدة واسيا وتتيح لك اختيار السيرفر الانسب لزوارك . 

المميزات : 
تدعم دومين Domain مجاني: لا
توفر تخزين: غير محدود.
عدد قواعد البيانات: 5
ضمان استرجاع المال: في أي وقت تريد.
توفر عدد المواقع: 1 ويب سايت.
تدعم حسابات البريد الالكتروني: 25
حركة المرور (الباندويث): غير محدود.
توفيردعم فني: 24/7.
DEDICATED HOSTING
WordPress Hosting
WINDOWS & LINUX HOSTING
SHARED HOSTING
RESELLER HOSTING
VPS HOSTING
احصل على خصم 51% مع دومين مجاني من اختيارك عبر هذا الرابط :

$ 7.99 / $2.94



جرين جيكس GreenGeeks

نبذة عن جرين جيكس GreenGeeks

أفضل شركات استضافة الويب


اذا كنت تريد افضل استضافة مواقع ووردبريس فهذا افضل اختيار لك . واذا كنت تبحث عن الخبرة واقدم شركة استضافة فهذا ايضاََ افضل اختيار لك حيث تقدم لك هذه الاستضافة الكثير من الحلول المتنوعة لخدمة موقعك بداية من محركات الأقراص الصلبة فيها من نوع SSD وهذا يوفر لك سرعة كبيرة . بجانب ذلك خوادمها السريعة والتي عددها 5 سيرفرات لنقل البيانات حول العالم . كما توفر لك نسخة احتياطية لموقعك بشكل تلقائي لضمان امان موقعك في حالة تعرضك للهجوم من القراصنة .

المميزات : 
توفر تخزين: غير محدود.
تدعم حركة المرور (الباندويث): غير محدود.
توفر دومين Domain مجاني: نعم.
متوافقة مع مواقع المتاجر الالكترونية بشكل مميز
عدد المواقع: 1 موقع واحد.
توفر عدد قواعد البيانات: غير محدود
تدعم حسابات البريد الالكتروني: غير محدود
توفر دعم فني: 24/7.
تدعم ضمان استرجاع المال: 30 يوم.
توفر خطة اختيار سيرفر اخيارات مراكز البيانات
تدعم مجانا Website Builder
احصل على خصم 70% مع دومين مجاني من اختيارك عبر هذا الرابط :

$9.95 / $2.95

احصل علي الخصم الان

فاست كوميت FastComet 

نبذة عن فاست كوميت FastComet

استضافة المواقع الإلكترونية


اذا كنت تبحث عن أرخص شركة إستضافة انصح بشراء استضافة فاست كوميت FastComet حيث توفر لك سعر جيد مقارنة بباقي الشركات بجانب الكثير من المميزات ولا تقلق هذا السعر لن يتم رفعه عند التجديد في السنوات التالية ولديها العديد من الخدمات المجانية سنذكرها لكم .

المميزات : 
مناسبة اذا كان عدد زيارات موقعك اقل من : 25.000 زائر شهرياََ
توفر حركة مرور (الباندويث): غير محدود.
تدعم التخزين: حتي 15 جيغا بايت.
توفر حسابات البريد الالكتروني: غير محدود
عدد المواقع: 1 موقع واحد.
توفر ضمان استرجاع المال: حتي 45 يوم.
توفر دعم فني: 24/7.
Web Hosting Shared
Cloud VPS
WordPress Hosting
Dedicated Server

العيوب : 
دومين Domain غير مجاني للأسف.

احصل على خصم 65% مع دومين مجاني من اختيارك عبر هذا الرابط :

$9.95 / $3.45

انموشن هوستنج InMotion 

نبذة عن استضافة انموشن هوستنج InMotion

استضافة انموشن هوستنج


ازدادت شهرتها مؤخراََ في الوطن العربي واكتسبت الكثير من السمعة الجيدة والموثوقية بجانب اشهر شركات الاستضافة العربية .حيث تقدم لك استضافة بمحركات أقراص من نوع SSD سريع الاستجابة بجانب مميزات اخري ذكرتها لك في بداية المقال انها نادرة لأنها بالفعل الشركة الوحيدة التي تقدم هذه الخدمة وهي كوبون بقيمة 150$ دولار لعمل حملات اعلانية مع أي خطة بالاضافة لذلك ضمان استرداد اموالك في خلال 90 يوم اذا لم تناسبك ! انا لم انتهي مازال هناك المزيد تقدم في خطة Business Hosting خطة غير محدودة بمعني انه لا توجد حدود علي عناوين البريد الإلكتروني أو الدومينات أو مساحة القرص وهذا ما جعلها من افضل وأرخص شركات استضافة مواقع أجنبية علي الاطلاق . 

المميزات : 
توفرحسابات البريد الالكترونيEmail Account: غير محدودة.
تدعم حماية SSL :نعم
توفر ضمان استرجاع المال: 90 يوم.
تدعم حركة المرور (الباندويث): غير المحدود.
تدعم تخزين: غير محدود.
توفر عدد المواقع: 2 موقعين.
تقدم دومين Domain مجاني: نعم .
تتيح دعم فنيSupport Services" 24/7".
VPS Hosting
Business Hosting​
Reseller Hosting
WordPress Hosting
Dedicated Server

احصل على خصم 20% مع دومين مجاني من اختيارك عبر هذا الرابط :

$ 7.99 / $6.39

احصل علي الخصم الان

هوست جيتور Hostgator

نبذة عن هوست جيتور Hostgator

شركات استضافة مواقع أجنبية


من اقدم واعرق واشهرشركات استضافة مواقع الويب ولكن اصبح مستوي الخدمة في انخفاض ولكن ما زال لديها المزيد لتقدمه حيث تأسست في عام 2002 ومنذ ذلك الوقت اكتسبت شعبية ضخمة في الوطن العربي ولكن ضعف ادائها مؤخراََ بشكل كبير وقلت منافستها . ولكن هناك ميزة رائعة تقدمها لك وهي كوبون BING بينغ 100$ بالاضافة لكوبون جوجل ادورد 100$ مع كل الخطط التي تشترك بها .

المميزات : 
تتيح دعم فنيSupport Services" 24/7".
متوافقة مع WORDPRESS.
ضمان استرداد الأموال : لمدة 45 يومًا.
Windows Hosting
Shared Web Hosting
Cloud Hosting
VPS Hosting
احصل على خصم  60% عبر هذا الرابط :

احصل علي الخصم الان


هل لديك استفسار أو تعليق؟ لا تترد في ادخال استفسارك أو تعليقك في صندوق التعليقات بالاسفل وسنقوم بالرد عليك .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-