أخر الاخبار

مراجعة استضافة كلاود وايز: لماذا Cloudways افضل استضافة ووردبريس؟

مراجعة استضافة كلاود وايز: لماذا Cloudways افضل استضافة ووردبريس؟

هل انت مهتم بالبحث عن استضافة سحابية مدارة جيدة وسعرها مناسب؟

تابع قراءة مراجعة استضافة كلاود وايز لتقرر ما اذا كانت مناسبة لأحتياجات موقعك ام لا، سنتعرف في هذا الدليل عن مزايا وعيوب استضافة Cloudways واسعار خدمتها.

Cloudways هي احد اشهر مزودي خدمات الاستضافة السحابية في العالم، وحققت شهرة واسعة بسبب انها تقدم خدمة قوية بتكلفة متوازنة، وتشتهر بتقديم خدماتها لأصحاب المواقع والمشاريع الكبري علي الانترنت مثل منشئي مواقع ووردبريس بجانب برامج ادارة المحتوي الأخري (CMS) و PHP، كما يعتبرها البعض اشهر استضافة WordPress سريعة.

توفر كلاود وايز خدمة استضافة مختلفة عن باقي الشركات الاخري في هذا المجال، حيث تتميز بأنها تسمح لعملائها بأختيار مزود البنية التحتية بدلا من تأجير سيرفراتها.

تستخدم Cloudways نظامها الخاص السحابي المدار الذي يتيح للمستخدمين اعداد وتثبيت وتخصيص تطبيقاتهم في دقائق فقط وذلك عبر استخدام لوحة التحكم الخاصة بها، وعلي عكس باقي خدمات الاستضافة السحابية التقليدية سيكون متوفر لك دعم فني علي مدار الساعة اذا واجهتك مشاكل.

ميزة اخري لشركة Cloudways هي قدرتها علي تقديم استضافة قوية وسريعة بدرجة عالية من المرونة وبدون دفع رسوم اشتراك مرتفعة مثل باقي شركات الاستضافة المدارة التي تطلب دفع رسوم زيادة مقابل خدمة الدعم الفني والاشراف.

وبمقارنة خدمة الاستضافة التقليدية مع الاستضافة السحابية نجد انها توفر افضل قيمة مقابل سعر، بجانب ذلك سيكون من السهل ترقية موارد الخادم في اي وقت بضغطة زر.

في هذه المراجعة سنتعرف علي خدمة استضافة Cloudways السحابية ومميزات وعيوب خدمتها المدارة، كما سنتناول بالتحليل اداء خوادم الاستضافة لتوفير تقرير واضح لزوار موقع تكنو اخبار ولجميع المستخدمين الذين يبحثون عن خدمة استضافة مدارة قوية بأقل سعر ممكن.

نبذة عن كلاود وايز

Cloudways هي شركة استضافة مدارة تقدم خدمات ادارة كاملة سواء انشاء المواقع والتطبيقات وادارة السيرفرات ومتابعة وصيانة الخوادم مما يوفر الوقت والجهد للعملاء، حيث ان خدمتها تتسم بالبساطة والجودة.

تأسست Cloudways في مالطا سنة 2011م، وتعتمد علي 5 شركات عملاقة في مجال الحوسبة السحابية كأساس لخدمة الاستضافة الخاصة بها، تتضمن هذه الخدمات منصة DigitalOcean و Linode و Vultr ومنصة امازون السحابية (AWS) ومنصة جوجل السحابية (Google Cloud).

الجدير بالذكر انك ستقوم باستخدام واحدة من هذه المنصات الرئيسية ولكن لن يتطلب منك تسجيل حساب جديد عليهم لأن شركة كلاود وايز ستقوم بهذا العمل بدلا منك، ويتم الأمر خلال دقائق قليلة وستجد موقعك او تطبيقك تم اطلاقه بنجاح علي الانترنت، وعلي الرغم من شهرة Cloudways بتقديمها استضافة ووردبريس قوية وسريعة الا ان تدعم ايضا تقريبا جميع برامج ادارة المحتوي وتطبيقات PHP المشهورة جنبا الي جنب مع الادوات والبرامج الاخري المفتوحة المصدر.

Cloudways توفر نظام اساسي يقوم بتخصيص واعداد وادارة سيرفرات وحسابات الاستضافة السحابية جنبا الي جنب مع لوحة تحكم غير معقدة وسهلة الاستخدام مع خدمة عملاء دعم فني لحل جميع المشكلات مع الاستضافة في اسرع وقت.

تكمن جاذبية Cloudwise للعملاء في نظام الدفع الذي تستخدمه، حيث تطبق الشركة نظام الدفع حسب الاستخدام مما جعلها الخيار الأول لأصحاب الاعمال الصغيرة والمتوسطة خاصة من في بداية الطريق ويمتلك ميزانية محدودة لمشروعهم، وسنشارك معكم في الفقرات التالية كيفية استخدام لوحة تحكم الاستضافة وخياراتها ومميزاتها.

الكود:  TECHA5BAR 

مميزات استضافة كلاود وايز

تتنوع انظمة ادارة المحتوي ولكن يبقي نظام ووردبريس الاكثر شهرة واستخداما علي مستوي العالم، ويشكل ايضا العدد الاكبر لمستخدمي استضافة كلاود وايز، لذلك تجد توفر كل ما يحتاجه موقعك الووردبريس ليعمل بافضل اداء ممكن مع الاستضافة، حيث يتم تثبيت شهادة الحماية SSL وتشفير اتصال https وغيرها من الميزات الاخري التي قد تتطلب معرفة او خبرة برمجية مسبقة.

الجدير بالذكر ان هذه الميزات تتوافق ايضا مع تطبيقات PHP، وفي السطور التالية سنتعرف بتفاصيل اكثر عن اهم الادوات والخدمات التي تقدمها استضافة كلاود وايز.

وقت تشغيل (Uptime) رائع

وقت تشغيل (Uptime) رائع

تتميز الاستضافات السحابية في هذا العامل عن الانواع الاخري من الاستضافات وذلك بفضل استقرار الخوادم، وهذا يعني ان موقعك مع استضافة Cloudways سيكون مستضاف علي عدة سيرفرات في نفس الوقت مما يحقق اقصي استفادة من تقنية التوزيع بين السيرفرات واعادة توجيه الزائر الي سيرفر (خادم) أخر اذا توقف احدها عن الخدمة.

نتيجة اختبار وقت العمل

بفضل هذه الميزة سيتمكن موقعك من استغلال موارد حوسبة الخادم بافضل طريقة ممكنة والتركيز علي سرعة واستقرار وامان موقعك وتوفير افضل اداء علي الاطلاق، كما انك ستتمكن كذلك من امكانية ترقية موارد الخادم الخاص بك اذا كانت هناك زيادة مفاجئة في حركة المرور (الزوار)، لذلك يمكنك ضمان وقت عمل (تشغيل) 100% طوال الوقت.

استضافة فريدة

تتميز Cloudways بأنها ليست شركة استضافة ويب تقليدية بل انها تقدم خدمة ادارة خوادم الاستضافة، وتعد اهم ميزة لهذه الخدمة هو ان السيرفر يكون ملكك انت وموقعك فقط بدون مواقع او اشخاص آخرين علي السيرفر، هذا الأمر يزيد من اداء موقعك وحمايته وزيادة الأمان.

الجدير بالذكر ان الخوادم في الأصل من شركات استضافة شهيرة غير كلاود وايز نفسها لذلك لن يكون هناك تلاعب في موارد السيرفر كما يظهر ذلك في بعض شركات الاستضافة الرديئة والتي تكون في الحقيقة موزع استضافة ويب من شركة اخري.

سرعة استضافة Cloudways 

يعد هذا العامل اهم نقاط قوة وشهرة كلاود وايز، حيث دائما ما تشتهر خدمتها بتقديم سرعة عالية مهما كان الخادم الذي اخترته او حتي عدد الزوار لموقعك، وفي الحقيقة هناك عدة عوامل جعلت كلاود وايز تتفوق في السرعة والأداء واهمها هي:

الموارد الحاسوبية للخادم

عبر استخدامك لأستضافة كلاود وايز سيتم تخصيص قدرًا معينًا من موارد الحوسبة لحسابك وذلك بفضل تقنية العزل الخاصة بالخوادم السحابية تمامًا كما هو الحال في الخوادم الافتراضية، لذلك لن تتعرض مواقعك لأي ضرر ناتج عن الاستخدام الغير عادل للموارد من جانب المستخدمين الاخرين الموجودة علي نفس الخادم الحقيقي.

استخدام تقنية تخزين مؤقت احترافية
تهتم كلاود وايز بتحسين اداء نظامها بالكامل لهذا السبب تستخدم الشركة تقنيات تخزين مؤقت مدمجة داخل اضافة Breeze وقامت بتوفيرها بجميع المستخدمين، علاوة علي ذلك تأتي جميع خطط الاستضافة الخاصة بها مدمجة بمجموعة من تقنيات التخزين المؤقت مثل Varnish  - Nginx  - Memcached والتي يمكن إدارتها من داخل لوحة التحكم.

الجدير بالذكر كذلك انها تدعم خاصية Redis وهي أفضل أدوات التخزين المؤقت في WordPress وذلك بشهادة كلاود وايز نفسها، تتوافق هذه الأداة مع تقنيات Apache – Nginx – Varnish للجمع بين السرعة الكبيرة والأداء العالي بجانب الاستقرار لمواقعك.

وسائط تخزين SSD

تقوم Cloudways بأستخدام اقراص تخزينية من نوع SSD فقط في جميع باقاتها، ولأن هذه الاقراص سريعة الاستجابة ستلاحظ حصول موقعك علي سرعة اكبر مقارنة بالاقراص الاخري القديمة.

توفير خدمة توصيل المحتوي CDN
تقدم كلاود وايز شبكة توصيل محتوي خاصة بها بتكلفة 1$ دولار لكل 25 جيجابايت من الباندويث bandwidth، تقدم هذه الخدمة وصول اسرع لموقعك عبر شبكة الخوادم السريعة التي توفر اداء افضل من الخدمات المجانية مثل كلاود فلير مثلا.

اصلاح تلقائي لمشاكل الخادم

تتخذ كلاود وايز بعض الإجراءات الاحتياطية في حالة توقف الخادم عن العمل نتيجة خطأ برمجي او في الأكواد، تعمل هذه التقنية علي اعادة تشغيل السيرفر تلقائيا وبسرعة من تلقاء نفسه. 

دعم فني احترافي مع استضافة Cloudways 

دعم فني احترافي مع استضافة Cloudways

توفر كلاود وايز خدمة عملاء متاحة في اي وقت واي يوم طوال الاسبوع لمساعدة عملائها في اي سؤال او مشكلة، يمكنك التواصل مع الدعم الفني من خلال الموقع عبر الدردشة الحية LiveChat وكذلك عبر ارسال بريد الكتروني اليهم، بالاضافة لأمكانية ارسال طلب للتواصل معك هاتفيا.

في الحقيقة من بين كل طرق التواصل التي تقدمها الشركة كان التواصل عبر الدردشة الحية هو الأسرع حيث يتم الرد في خلال دقيقة فقط.

علاوة علي ذلك تتيح الشركة التواصل بنظام التذاكر مع الدعم الفني ولكن هذه الميزة متوفرة فقط للعملاء، حسب تجربتنا كان التواصل مع الدعم الفني مُرضي واحترافي وتم الاجابة علي كافة الاستفسارات ويقوم الموظف بعرض اكثر من طريقة لحل المشكلة ومساعتدك.

نقل مجاني لموقعك لأستضافة كلاود وايز

نقل مجاني لموقعك لأستضافة كلاود وايز

تسعي Cloudways للتسهيل علي عملائها بأكبر قدر ممكن لذلك تقدم خدمة نقل بيانات موقعك الي استضافتها مجانا. 

يمثل نقل موقعك لأستضافة جديدة امر مقلق خاصة اذا كنت مبتدئ لهذا السبب تقوم بعض الشركات بتوفير خدمة نقل بيانات الموقع اليهم، بعضها يقدم هذه الخدمة بشكل مدفوع مثل استضافة اي بيج.

من حسن الحظ ان كلاود وايز تتيح لعملائها الجدد نقل مجاني لموقعهم للمرة الاول وذلك عبر التواصل مع موظف الدعم الفني، وليس هناك داعي للقلق لأن موقعك لن يخرج عن الخدمة وسيبقي متاح (Online) طوال عملية النقل، الجدير بالذكر ان المرة الأول فقط هي المجانية ولكن بعد ذلك تكون بمقابل 25 دولار امريكي لكل موقع، علي الرغم من ذلك تبقي الشركة اقل من الشركات المنافسة في سعر النقل الذي يصل في بعض الاحيان لـ 150 دولار.

من جانبها قامت الشركة بأضافة اداة ووردبريس لتسهيل عملية نقل موقعك اليهم لمن يريد القيام بذلك بنفسه، بفضل هذه التسهيلات للمبتدئين والعملاء الجدد والأضافات المجانية تتفوق بشكل واضح علي الشركات الاخري المنافسة.

حماية حسابك وشهادة حماية SSL لموقعك مجانا

يتميز نظام كلاود وايز بأمان عالي قادر علي حماية بياناتك وبيانات موقعك، حيث توفر العديد من طبقات الحماية في كل خطط الاستضافة الخاصة بها، يشمل ذلك حماية الخادم الخاص بك وبياناته وهذه اهم المميزات التي توفرها: 
  • جدار ناري للنظام يشمل كافة السيرفرات.
  • تحديثات دورية مستمرة لزيادة الأمان.
  • تركيب شهادة حماية SSL مجانية بسهولة.
  • استرجاع بياناتك بضغطة زر فقط بفضل النسخ الاحتياطي الدوري لموقعك وبيانات الخادم.
  • تأمين حسابك عبر تفعيل التحقق بخطوتين لمنع اي اختراق لحسابك.
  • يمكنك فلترة عناوين IP التي يمكنها الدخول لحسابك عبر استخدام اللوائح البيضاء
بجانب طبقات الحماية والأمان الموجودة في خطط استضافتها، تتيح Cloudways تركيب شهادة حماية SSL لموقعك سواء مجانية او مدفوعة، حيث توفر لك امكانية استخدام شهادة SSL مجانية من let’s encrypt وتركيبها سهل للمبتدئين بنقرة زر فقط.

اما اذا اردت تركيب شهادة مدفوعة من مكان اخر يمكنك فعل ذلك بكل سهولة من خلال لوحة التحكم.

Cloudways لديها عدد كبير من مراكز البيانات

قد تتفاجأ ان شركة كلاود وايز تمتلك اكثر من 65 موقع لمراكز البيانات تغطي أوروبا وآسيا وأستراليا والأمريكتين، تتيح هذه الميزة لك اختيار اقرب وانسب مركز بيانات لجمهور موقعك المستهدف مما يزيد من سرعة تحميل موقعك للزوار وتوفير افضل تجربة مستخدم، كما يعزز هذا تصدر نتائج البحث مثل جوجل وغيرها حيث ان سرعة الموقع احد عوامل الـ SEO الهامة لكل المواقع.

الجدير بالذكر ان مواقع مراكز البيانات هي تلك التي تقدمها شركاء البنية التحتية الخمسة السابق ذكرهم لذلك تتيح بعض الشركات وصول الي مركز بيانات محدد دون البقية، يمكنك مراجعة صفحة اختيار مركز البيانات من هنا لمزيد من المعلومات.

نسخ احتياطي مجاني للموقع مع كلاود وايز

كما ذكرنا في الفقرات السابقة ان Cloudways تقدم نظام أمان قوي مكون من طبقات عديدة تم تخصيصه لتوفير اقصي أمان للعملاء وللمواقع من اي مشاكل قد تحدث، لذلك كجزء من هذه الحماية يسمح للمستخدمين بعمل جدولة لعملية النسخ الاحتياطي من خلال لوحة التحكم.

من داخل لوحة تحكم كلاود وايز يمكن للعملاء عمل نسخ احتياطي يدوي بنقرة زر فقط، كما يمكن تخصيص مهمة يومية او اسبوعية تلقائية واستعادة حالة موقعك الي احد هذه النسخ مجانا وبنقرة زر ايضا. 

نسخ احتياطي مجاني للموقع مع كلاود وايز

علي الرغم من وجود كل من خدمات النسخ الاحتياطي والاستعادة للبيانات بشكل مجاني تماما ولكن كلاود وايز تطلب منك دفع رسوم اضافية لتخزين هذه النسخ الاحتياطية في خادم خارجي علي منصة امازون AWS وذلك كخطوة أمان اضافية في حال كان هناك مشكلة في الخادم الخاص بك.

هذه الخدمة تتطلب تخزين نسخ موقعك الاحتياطية علي وسائط تخزين منفصلة مما يجعل كلاود وايز تحتاج للدفع مقابلها، تبلغ تكلفة التخزين 0.033$ دولار لكل جيجابايت مستهلكة.

خيارات دفع متعددة وطريقة حساب التكاليف في كلاود وايز

توفر كلاود وايز طرق دفع متعددة حيث تقبل الدفع بأستخدام جميع البطاقات البنكية والائتمانية كما تدعم الدفع عبر بايبال، وحتي وقت قريب كانت تسمح بالدفع عبر العملات الرقمية مثل البيتكوين ولكن هذا الأمر متوقف حاليا.

تختلف كلاود وايز في طريقة احتسابها لتكاليف الخدمة عن باقي شركات الاستضافة السحابية المنافسة، حيث تحسب تكلفة الخدمة لكل ساعة بشكل منفصل وذلك عبر احتساب الموارد المستهلكة.

بفضل اتباع الشركة نظام احتساب التكاليف لكل ساعة ستتمكن من اضافة الموارد وعمل ترقية للخادم السحابي لحظيًا عندما تريد، الجدير بالذكر ان تكاليف الخدمة تحتسب لكل ساعة ولكن تسديد الفاتورة يكون شهريا في نهاية كل شهر.

قد يبدو للمستخدمين الجدد ان التكاليف الشهرية ستكون عالية ولكن هذا غير صحيح، ستجد داخل لوحة التحكم قسم خاص يقوم بعرض تكلفة حسابك الشهرية في الوقت الحقيقي (مباشر) وليس هذا فقط بل يقوم بتحليل وعرض تقدير دقيق عن تكلفة الاستضافة الخاصة بحسابك للشهر القادم بشكل مسبق.

مزايا اضافية 

Staging: وهي ميزة تساعدك علي عمل تجارب علي موقعك واختبار الميزات او التصاميم الجديدة بدون ان يؤثر ذلك علي موقعك، وذلك بفضل ميزة Clone App/Creating Staging.

Vertical Scaling: تساعدك علي اضافة موارد للخادم الخاص بك بضغطه زر فقط.

الكود:  TECHA5BAR 

عيوب استضافة Cloudways

توفر استضافة كلاود وايز اداء ممتاز بالاضافة للكثير من الخدمات والميزات الغير موجودة في منافسيها، كما انها متوافقة مع انظمة ادارة المحتوي الشهيرة مثل ووردبريس وتلبي احتياجات نسبة كبيرة من اصحاب المشاريع علي الويب، لكن لكل شركة استضافة بعض العيوب التي تجعلها غير مناسبة لكل المستخدمين، في هذا القسم سنتعرف علي مزيد من عيوب شركة Cloudways:

استخدام كلاود وايز لوحة تحكم خاصة

توفر لوحة تحكم كلاود وايز الخاصة تصميم سهل وتتوفر علي كافة الادوات التي يحتاجها اي مدير موقع، ولكن اغلب مديري المواقع معتادون علي استخدام لوحة سي بانل الشهيرة cPanel أو لوحة Plesk مما قد يسبب بعض الازعاج لدي البعض، كما ان لوحة تحكم Cloudways لا تدعم اللغة العربية حتي الأن. 

علي الرغم من ان تعلم استخدام لوحتها لن يكون صعبا في الحقيقة ولكن اذا كنت لا تريد ذلك وتفضل استخدام لوحة cPanel فيمكنك الأطلاع علي مراجعات استضافة هوستجيتور او استضافة نيم شيب او فاست كوميت وكذلك انموشن هوستنج.

كذلك في هذا المقال ستجد بالأسفل طريقة استخدام منصة كلاود وايز بداية من شراء الاستضافة وحتي استخدام لوحة التحكم وشرح اهم الاقسام بشكل سريع، شاهد الصور والفيديو بالأسفل.

استضافة البريد الالكتروني غير متوفرة مع Cloudways

لسوء الحظ لا تقدم Cloudways استضافة مجانية للبريد الالكتروني علي اي باقة من باقاتها، ولكن تتيح لك اضافتهم Rackspace Email استضافة حساب بريد الكتروني احترافي واحد مقابل 1$ دولار شهريًا لكل عنوان بريد.

الجدير بالذكر ان Rackspace هي خدمة منفصلة تكلفتها 2$ ولكن مع كلاود وايز ستحصل عليها بنصف الثمن.

قد يجد بعض المستخدمين هذا الأمر مزعج حيث من المعتاد تقديم خدمة حسابات بريد الكتروني بشكل مجاني مع خطط الاستضافة لأغلب شركات الاستضافة مثل استضافة بلوهوست واستضافة هوستنجر.

لا تتيح كلاود وايز حجز دومين

لا تقدم شركة Cloudways خدمة شراء وحجز الدومين (نطاق) للمستخدمين سواء مجاني او مدفوع، لذلك سيتوجب عليك شراء دومين بشكل منفصل من مزود نطاقات اخر وعمل ربط لهذا الدومين مع الخادم الخاص بك، قد يجد بعض المستخدمين هذا الأمر مزعج خاصة المبتدئين.

ستحتاج لتسجيل المجال الخاص بك مع مسجلي المجال الآخرين مثل جودادي أو نيم شيب كمثال، وفي الحقيقة اغلب منافسين كلاود وايز في هذا المجال تعمل علي توفير نظام يجمع بين ادارة الدومين والاستضافة في مكان واحد غالبا، ولا يبدو ان Cloudways لديها نية لأضافة هذه الخدمة في الوقت الحالي.

استخدام مدفوع لشبكات توصيل المحتوي CDN

اذا كنت لا تعرف ما هي CDN هي مجموعة من الخوادم المتزامنة والموزعة علي الويب في اماكن جغرافية مختلفة تحتوي علي نسخ من محتوي الويب، تساعد المستخدم (الزائر) في الوصول لمحتوي الانترنت المطلوب بسرعة عن طريق أرساله لأقرب سيرفر (خادم) لموقعة الجغرافي.

بمعني أخر شبكة توصيل المحتوي الهدف منها هو تسريع عرض المحتوي علي الانترنت عن طريق تقليل تأخير عرض صفحات الأنترنت الناتج عن البعد الجغرافي للخادم.

يقوم عدد كبير من شركات الاستضافة المنافسة بتوفير هذه الميزة مجانا مثل شركة هوست جيتور، وفي الغالب تستخدم هذه الشركات خدمة كلاود فلير CloudFlare المجانية التي يمكن لأي مستخدم عمل ذلك بشكل مجاني بنفسه.

علاوة علي ذلك تفضل كلاود وايز الخدمة المدفوعة StackPath التي تقدم اداء افضل عند مقارنتها مع الادوات المجانية، تكلفتها تبلغ 1$ دولار لكل 25 جيجابايت من الباندويث، علي الرغم من ان ذلك السعر يبدو قليل ولكن ننصحك بالحصول علي عرض افضل من داخل موقع StackPath نفسة حيث يوفر لك الحصول علي استهلاك 1 تيرابايت من الباندويث وعدد غير محدود من المواقع وكل هذا مقابل 10$ شهريا. 

يجب عليك معرفة ان هذه الخطوة ستتطلب منك اجراء بعض الخطوات لتفعيلها وضبط اعداداتها ولكنك ستحصل علي ادوات StackPath من لوحة التحكم خاصتها التي تقوم بتحليل حركة المرور لموقعك بشكل دقيق.

هناك بعض القيود من جانب استضافة كلاود وايز

تستهدف كلاود وايز انشاء منصة تناسب انظمة ادارة المحتوي وتطبيقات PHP بشكل رئيسي ولا تحصل لغات البرمجة الأخري علي نفس الدعم البرمجي ناهيك عن صلاحيات الوصول لتخصيص بيئة الخادم لتناسب مواقعهم.

Cloudways توفر خدمة تناسب مديري المواقع غير الخبراء والمستخدمين الذين يبحثون عن استضافة مدارة بشكل كامل، لذلك ينظر المطورين الي هذا العامل كعيب في الخدمة خاصة من يبحث عن الحصول علي صلاحيات الجذر وعدم وجود مدير ملفات مدمج مع لوحة التحكم.

هذه القيود المفروضة لها تفسير بالطبع حيث ان عدم وجود حدود للوصول للخادم يهدد الحماية وأمان الخدمة ويؤثر علي الأداء، ومن الممكن ان يحدث خطأ من المستخدم في الأدوات الرئيسية التي تقوم بتشغيل الخدمة.

ومن جهة أخري اذا كنت تستطيع ادارة الخادم الخاص بك بنفسك فأنت لست بحاجة الي خدمة ادارة من الأصل، فهذه الخدمات تستهدف المستخدمين الذين ليس لديهم الخبرة والمعلومات التقنية اوالوقت الكافي لتخصيص وادارة السيرفر.

باقات وأسعار استضافة كلاود وايز

باقات وأسعار استضافة كلاود وايز

يتم احتساب تكاليف الاستضافة في شركة Cloudways حسب موارد الخادم الذي تستخدمه بالاضافة الي مزود السيرفر الذي اخترته.

حيث عند اختيارك استخدام خوادم شركة جوجل كلاود Google Cloud مثلا او خدمة Amazon Web Services (AWS) ستجد انها مكلفة مقارنة بباقي الشركات الأخري، ولكن هذه الخوادم تستهدف المواقع الضخمة والشركات والمتاجر الالكترونية الكبيرة.

علي الجانب الأخر هناك DigitalOcean وLinode يقدمان خوادم سحابية منخفضة التكلفة وتناسب احتياجات المبتدئين وايضا المواقع المتوسطة، اما Vultr فقام بتحقيق المعادلة الصعبة من حيث التوازن بين التكلفة والموارد والسرعة.

لذلك ينصح اغلب المستخدمين بخدمات Vultr و DigitalOcean للحصول علي سيرفرات قوية متوسطة بدون الحاجة لشراء سيرفر سحابي من جوجل او امازون بسعر مكلف لا يناسب المبتدئين.

تعرف علي باقات كلاود وايز والموارد التي ستحصل عليها لكل خادم: 

ديجيتال أوشن DigitalOcean لينود Linode فلتر Vultr جوجل كلاود Google Cloud أمازون AWS
عدد أنوية المعالج vCPU 1 1 1 1 1
ذاكرة الوصول العشوائي RAM 1 1 1 1.75 2
مساحة التخزين 25 25 25 20 20
نقل الموقع مجانا متوفر متوفر متوفر متوفر متوفر
شهادات SSL مجانا مجانا مجانا مجانا مجانا
الباندويث المجاني 1 تيرابايت 1 تيرابايت 1 تيرابايت 2 جيجابايت 2 جيجابايت
سعر الباندويث الإضافي $0.02 لكل جيجابايت $0.02 لكل جيجابايت $0.01 ~ $0.05 لكل جيجابايت $0.14 لكل جيجابايت $0.12 لكل جيجابايت
نقل الموقع مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني
نسخ احتياطي خارجي للسيرفر متوفر ($0.033 لكل جيجابايت) متوفر ($0.033 لكل جيجابايت) متوفر ($0.033 لكل جيجابايت) متوفر ($0.033 لكل جيجابايت) نعم
البريد الإلكتروني مدفوع 1$ مدفوع 1$ مدفوع 1$ مدفوع 1$ مدفوع 1$
سعر الخطة $10 $12 $11 $33 $36
كوبون كلاود وايز  TECHA5BAR   TECHA5BAR   TECHA5BAR   TECHA5BAR   TECHA5BAR 
تجربة كلاود وايز مجانا تفعيل الخصم تفعيل الخصم تفعيل الخصم تفعيل الخصم تفعيل الخصم
 

خطوات التسجيل في Cloudways: شرح كيفية شراء استضافة Cloudways

في هذا القسم سنتعرف علي خطوات انشاء موقع ووردبريس علي استضافة Cloudways وكذلك كيفية طلب نقل موقعك مجانا اليهم، كما سنتعرف علي شرح الميزات والأدوات الموجودة في لوحة تحكم كلاود وايز.


الخطوة الأولي: عمل حساب في Cloudways وتفعيل الحساب.

قم بالضغط هنا او علي اي زر موجود في المقال للحصول علي فترة تجريبية بدون الحاجة لأدخال بيانات الدفع وتجربة الخدمة مجانا، وكذلك لا تنسي كتابة الكود (TECHA5BAR) لتحصل علي خصم 20% من قيمة اول شهرين عبر هذا الكود، كذلك عرض الحصول علي قالب Astra Pro مفعل تلقائيا.

شرح كيفية شراء استضافة Cloudways

اضغط علي زر START FREE الموجود بالأعلي علي اليمين او زر START FREE NOW كما مشار بالصورة.

شرح شراء استضافة Cloudways

سيتم نقلك لهذه الصفحة لكتابة بياناتك الشخصية، اضغط علي (Got a Promo Code) ليظهر لك مربع كتابة الكود حتي تتمكن من الحصول علي الخصم الخاص بنا. 

تفعيل حساب كلاود وايز

الأن قم بفتح بريدك الالكتروني الذي ادخلته، ستجد وصول رسالة من Cloudways تخبرك بتفعيل حسابك حتي تتمكن من استخدامه كما بالصورة بالأسفل، كل ما عليك فعله هو الضغط علي Activate Account.

الخطوة الثانية: انشاء السيرفر الخاص بك

بعد تفعيل حسابك انتقل الي لوحة تحكم Cloudways لبدء تشغيل الخادم الخاص بك وانشاء موقعك.

انشاء السيرفر في استضافة Cloudways

كما بالصورة اضغط علي LAUNCH ثم قم بتسمية السيرفر / المشروع / التطبيق الخاص بك وبعدها اختر الخادم الذي تريده، انصحك بالأختيار بين سيرفر DigitalOcean أو Vultr High Frequency وذلك لأن هذه الخوادم توفر توازن بين التكلفة والموارد وتقدم لك افضل اداء وتكون مناسبة للمواقع المتوسطة والصغيرة.

انشاء السيرفر في استضافة Cloudways

اذا كان موقعك مبتدئ او جديد ويحصل علي زيارات منخفضة فقم بأختيار 1GB في خانة SERVER SIZE اما اذا كنت ستقوم بأدارة اكثر من موقع او ستستخدم بعض الاضافات الثقيلة مثل منشئي الصفحات او بعض المكونات التي تتطلب موارد كبيرة مثل WooCommerce فأختر 2GB. 

الان قم بتحديد مركز البيانات الأقرب لجمهورك المستهدف (يحسن ذلك من سرعة استجابة موقعك)، بعد الأنتهاء اضغط علي زر Launch Now.

اما بالنسبة لخوادم جوجل كلاود وخادم امازون لخدمات الويب تتطلب دفع مبالغ كبيرة جدا مقارنة بباقي المنافسين ويرجع ذلك لأنهم يوفران خدمة استضافة عالية تتوافق مع المشاريع والمواقع الضخمة والكبيرة، ايضا هناك مقالة علي مدونة Cloudways توضح الفرق بين مزودي الخدمات السحابية الخمسة المذكورة يمكنك الاطلاع عليه.

انشاء السيرفر في استضافة Cloudways

يتم الأن انشاء الخادم انتظر قليلا.

انشاء السيرفر في استضافة Cloudways

تم انشاء السيرفر بنجاح اضغط كما بالصورة للدخول الي اعدادات السيرفر.

كيفية اضافة موارد الي السيرفر في استضافة كلاود وايز

الخطوة الثالثة: ربط الدومين الخاص بموقعك وتركيب شهادة الأمان SSL

ستجد دومين موقعك مؤقت علي هذا الشكل (كمثال: wordpress-959565-3348829.cloudwaysapps.com)، والأن لأضافة دومين موقعك قم بالضغط علي Applications بالأعلي علي اليسار ثم اضغط علي Domain Management كما بالصورة.

ربط الدومين الخاص بموقعك وتركيب شهادة الأمان SSL

سيظهر لك هذه النافذة قم بكتابة الدومين في المربع ثم اضغط Add Domain.

ربط الدومين الخاص بموقعك وتركيب شهادة الأمان SSL 1

الأن تم اضافة الدومين بنجاح ولكن يجب ان تجعله الدومين الرئيسي لذلك ستقوم بالضغط علي النقاط الثلاث الموجودة علي اليمين المشار اليها بالصورة، ثم اختر Make Primary.

ربط الدومين الخاص بموقعك وتركيب شهادة الأمان SSL 2

ربط الدومين الخاص بموقعك وتركيب شهادة الأمان SSL 3

اضغط علي Set as Primary.

ربط الدومين الخاص بموقعك وتركيب شهادة الأمان SSL 4

سنقوم بتوفير طريقة تركيب الدومين لأشهر شركتين وهما نيم شيب وجودادي اذا لم يكن يتوفر لديك نطاق / دومين حتي يمكنك الذهاب من هنا والحصول علي خصم اكثر من 55% من سعر الدومين:


كيفية ربط دومين نيم شيب مع كلاود وايز

بعد ادخال الدومين الخاص بك في الخطوة السابقة وحفظ التعديلات يجب عليك تحديث سجلات DNS في لوحة تحكم نيم شيب ليتم الربط ولفعل ذلك قم بالدخول الي حسابك ثم اذهب الي Dashboard ستجد قائمة بالدومينات الخاصة بك اضغط امام الدومين الذي تريد ربطه علي زر Manage كما بالصورة.

كيفية ربط دومين نيم شيب مع كلاود وايز

الأن اضغط علي Advanced DNS ثم قم بالنزول للأسفل قليلا واضغط علي Add New Record كما هو مشار بالصورة بالأسفل، ثم في مربع Type اختر A Record.

كيفية ربط دومين نيم شيب مع كلاود وايز 2

قم بالرجوع الي لوحة تحكم كلاود وايز واضغط علي تبويب Access Details والذي داخله سنجد عنوان IP الخاص بموقعك قم بنسخ هذا العنوان وادخله في مربع Value كما بالصورة بالأسفل واختر باقي الأعدادات كما موضح امامك.

كيفية ربط دومين نيم شيب مع كلاود وايز 3

كيفية ربط دومين نيم شيب مع كلاود وايز 4

الأن اضغط علي Add New Record مرة اخري لأضافة سجل جديد، وفي مربع Type اختر CNAME Record ثم اختر باقي الاعدادات كما بالصورة ثم اضغط علي SAVE ALL CHANGES لحفظ السجلات.

اذا واجهت اي صعوبة شاهدة هذا الفيديو بالأعلي لمعرفة كيفية انشاء موقع ووردبريس علي استضافة كلاود وايز وكيفية ربط الدومين وتركيب شهادة الحماية بسهولة.

كيفية ربط دومين جودادي مع كلاود وايز

قم بالدخول الي حسابك علي جودادي ثم امام الدومين المراد ربطه ستجد زر Manage اضغط عليه، الأن انزل للأسفل وستجد كما بالصورة علي اليمين رابط Manage DNS اضغط عليه.


كيفية ربط دومين جودادي مع كلاود وايز

ستجد جدول كما بالصورة اضغط كما مشار بالصورة علي زر التعديل لتعديل السجل واضافة عنوان IP الخاص بالخادم.

كيفية ربط دومين جودادي مع كلاود وايز 1

ارجع الي لوحة تحكم كلاود وايز واضغط علي تبويب Access Details والذي داخله سنجد عنوان IP الخاص بموقعك (شاهد الفيديو او الصور في الخطوة السابقة) قم بنسخ هذا العنوان وادخله في مربع (Value) ثم اضغط علي Save كما بالصورة.

كيفية ربط دومين جودادي مع كلاود وايز 2

في سجل CNAME اضغط علي زر التعديل وقم بكتابة الدومين الخاص بك في مربع (Points To) ثم اضغط علي Save، في حال انك لم تجد هذه السجلات قم باضافتها بنفسك من خلال الضغط علي زر ADD الموجود اعلي او اسفل الجدول علي اليمين وطبق نفس الاعدادات الموجودة في الصور.

كيفية اضافة شهادة أمان SSL علي استضافة كلاود وايز

قم بأضافة شهادة الأمان المجانية من كلاود وايز Let's Encrypt SSL عن طريق الانتقال الي Applications ثم SSL Certificate ثم اختر كما بالصورة Let's Encrypt.

كيفية اضافة شهادة أمان SSL علي استضافة كلاود وايز

بعد ذلك قم بكتابة الايميل الخاص بك ثم دومين موقعك ثم اضغط علي INSTALL CERTIFICATE. 

كيفية اضافة شهادة أمان SSL علي استضافة كلاود وايز

الأن تأكد من خيار Auto renewal مفعل (ENABLE) ليتم تجديد الشهادة تلقائيا (مجانا).

بعد ذلك سنقوم بتفعيل اعادة التوجيه التلقائية ليفتح موقعك دائما عبر تشفير HTTPS، اتبع الخطوات كما بالصورة عبر الدخول علي Application Setting ثم علي اليمين ستجد HTTPS Redirection اختر ENABLE.

كيفية اضافة شهادة أمان SSL علي استضافة كلاود وايز

شرح تغيير اعدادات DNS إلى Cloudflare


تغيير DNS إلى Cloudflare من الخطوات الهامة لأن يمكن ان يؤثر علي سرعة موقعك / مدونتك، وبما ان كلاود فلير تقدم DNS سريع سيحصل موقعك علي سرعة افضل. 

الخطوة الأولي: التسجيل في كلاود فلير للحصول علي حساب مجاني ثم اضافة موقعك لعمل فحص سريع، بعد ذلك ستقوم Cloudflare بتعيين Nameservers (خوادم الأسماء) خاصة بك.

قم بالذهاب لموقع كلاود فلير من هنا، الأن قم بأنشاء حساب مجاني وتأكيد البريد الالكتروني ثم اتبع الخطوات في الصور، الخطوة التالية هي اضافة موقعك الي كلاود فلير.

شرح تغيير اعدادات DNS إلى Cloudflare في كلاود وايز

نختار الخطة المجانية ثم نضغط علي Continue.

شرح تغيير اعدادات DNS إلى Cloudflare

اضغط Continue مرة اخري.

شرح كيفية ربط كلاود فلير مع كلاود وايز

الأن قم بنسخ خوادم الأسماء المشار اليها في الصورة ثم الذهاب الي نيم شيب.

شرح كيفية ربط كلاود فلير مع كلاود وايز

الخطوة الثانية: ستقوم في هذه الخطوة بأضافة خوادم الأسماء التي قدمتها لك كلاود فلير الي نيم شيب (NameCheap) قم بتسجيل الدخول علي حسابك علي نيم شيب ثم من القائمة الجانبية علي اليسار اضغط علي Domain List ثم امام الدومين الخاص بك ستجد زر Manage اضغط عليه.

الأن انزل للأسفل قليلا ستجد Nameservers اضغط علي السهم الذي امامها ثم اختر Custom DNS واضف خادمي الأسماء الذي تم تعيينهم لك من كلاود فلير كما بالصورة، الجدير بالذكر ان تحديث الخوادم قم يستغرق ما يصل الي 24 ساعة ولكن حسب تجربتي في العادة يتم الربط في خلال ساعة

شرح تعديل Nameservers نيم شيب الي كلاود فلير

بعد الأنتهاء من الخطوة السابقة قم بالرجوع الي كلاود فلير واضغط علي Done وانتظر حتي يتم الربط.

شرح تعديل Nameservers نيم شيب الي كلاود فلير

سيظهر لك Quick Guide لضبط اعدادات كلاود فلير يمكنك الضغط علي Get Started لظبط الاعدادات او يمكنك تفعيلها لاحقا وتخطي ذلك بالضغط علي Finish Later.

ضبط اعدادات DNS إلى Cloudflare

الخطوة الرابعة: تسجيل الدخول الي لوحة تحكم ووردبريس لموقعك.

الأن لتسجيل الدخول لموقعك من لوحة تحكم كلاود وايز توجه الي Applications ثم اضغط علي Access Details من القائمة الجانبية، عند ADMIN PANEL ستجد بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك وهي:
  • URL: رابط الدخول الي لوحة تحكم ووردبريس لموقعك.
  • Username: اسم المستخدم.
  • Password: كلمة المرور.
شرح تسجيل الدخول الي لوحة تحكم ووردبريس لموقعك

عند الضغط علي رابط لوحة التحكم (URL) سيظهر لك كما بالصورة الأن ادخل البيانات المطلوبة Username + Password وقم بالدخول الي لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك.

شرح تسجيل الدخول الي لوحة تحكم ووردبريس لموقعك

كيفية تغيير لغة الووردبريس الي اللغة العربية 

بعد تسجيل الدخول الي لوحة التحكم في الووردبريس ستجد ان كل شيء باللغة الانجليزية، اذا اردت يمكنك تغيير اللغة كما تريد حيث ان Wordpress تدعم اللغة العربية بالكامل.

من القائمة الجانبية ستجد زر Settings ثم انتقل بعدها الي Site Language وأختر العربية، والأن اصبح كل باللغة العربية.

كيفية تغيير لغة الووردبريس الي اللغة العربية

الخطوة الخامسة: كيفية تسريع موقعك على Cloudways

نشرت كلاود وايز سابقا فيديو علي قناتها علي يوتيوب يشمل بعض الأعدادات التي يمكنها ان تسرع اداء موقعك، يمكنك الأطلاع علي الفيديو هنا: 

للدخول الي الخدمات اذهب الي Servers ثم Manage Services من القائمة الجانبية كما بالصورة، واهم هذه الأعدادات هي التأكد من تفعيل Redis + memcached وتعطيل اعداد Varnish.

كيفية تسريع موقعك على Cloudways

كذلك في قسم Settings & Packages قم بالذهاب الي تبويب Basic وتأكد ان MEMORY LIMIT هو 256 ميجابايت.

كيفية تسريع موقعك على Cloudways 1

من تبويب Packages قم بتحديث PHP و MYSQL وكذلك تثبيت Redis.

كيفية تسريع موقعك على Cloudways 2

كيفية ترقية حساب كلاود وايز

بعد تجربتك للأستضافة مجانا لمدة 3 ايام يمكنك الترقية اذا اعجبتك الاستضافة من خلال الضغط علي زر Upgrade My Account في الأعلي، ثم كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك كما بالصورة.

شرح كيفية ترقية حساب كلاود وايز

انزل للأسفل قليلا ستجد بيانات اخري مطلوبة وبعد الأنتهاء اضغط علي زر Proceed To Payment Gateway.

شرح كيفية ترقية حساب كلاود وايز

سيتم نقلك الي صفحة كتابة بيانات بطاقة الائتمان الأن قم بكتابة البيانات ثم اضغط علي Authorize.

شرح كيفية ترقية حساب كلاود وايز

الأن يمكنك اضافة مبلغ في حسابك ليتم خصم الفواتير منه من خلال الذهاب الي تبويب Funds الموجود في Account، ثم اضغط علي Add Funds.

شرح كيفية ترقية حساب كلاود وايز

اكتب المبلغ الذي تريد اضافته كما يمكنك اضافة اموال من خلال حساب بايبال اذا اردت.

شرح كيفية ترقية حساب كلاود وايز

كيف يمكنك طلب نقل موقعك مجانا الي كلاود وايز؟

هل تعلم انه يمكنك طلب نقل مجاني لموقعك اول مرة مجانا؟ (تصبح 25 دولار بعد ذلك).

ادخل الي Add-ons من القائمة العلوية ستجد More Options سيظهر لك كما بالصورة اختر منها Application Migration واملأ البيانات المطلوبة.

كيف يمكنك طلب نقل موقعك مجانا الي كلاود وايز

كيف يمكنك طلب نقل موقعك مجانا الي كلاود وايز 1

او هناك طريقة اخري، يمكنك استخدام اضافة Cloudways WordPress Migrator اذا كنت تفضل القيام بذلك يدويا بنفسك، شاهد الفيديو: 


الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

كلاود وايز تقدم عرض مميز لكل عملائها وهو الحصول علي قالب مدفوع مجانا، ولكن هذا ليس اي قالب فهو اشهر قوالب ووردبريس حاليا ويتميز بالسرعة الكبير بالاضافة الي انه يتضمن المئات من القوالب والاضافات الجاهزة والتي يمكن تركيبها والتعديل عليها في دقائق فقط. 

الجدير بالذكر ان هذا الترخيص يمكن تثبيته علي عدد غير محدود من المواقع وتساعدك كلاود وايز علي تثبيت القالب بشكل مباشر من داخل لوحة التحكم عند انشاء سيرفر جديد يمكنك اختيار تثبيت استرا برو.

يتوافق استرا برو مع جميع انواع المواقع والمتاجر الاكترونية مثل مواقع الشركات او البورتفوليو وحتي مواقع الطب والطبخ والرياضة والمدونات وغالبا اي مجال.

بمجرد تفعيل حسابك علي كلاود وايز وترقية حسابك ستجد انه تم ارسال بريد الكتروني كما بالصورة يحتوي علي زر تفعيل قالب استرا برو اضغط علي الزر وقم بتفعيل حسابك وعمل كلمة مرور وستتمكن من الحصول علي ترخيص قم بتفعيل القالب من لوحة ووردبريس كما شرحنا في الفيديو او تابع الصور.


الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

بعد الضغط علي الرابط المرسل علي البريد سيظهر لك كما بالصورة تم توجيهك الي لوحة تحكم قالب استرا برو للحصول علي نسختك المجانية، ستجد بريدك الالكتروني مكتوب تلقائيا اضغط علي Get New Password.

الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

توجه للبريد الالكتروني الخاص بك مرة اخري وستجد كما بالصورة تم انشاء اسم مستخدم لك، قم بالضغط علي الرابط الموجود في البريد.

الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

قم بتسجيل الدخول باسم المستخدم والبريد الالكتروني ثم توجه الي موقع استرا برو من هنا لتحميل نسختك المدفوعة والحصول علي كود التفعيل.

الأن اذهب للصفحة الرئيسية وقم بالذهاب الي Licenses كما بالصورة للحصول علي الترخيص الخاص بك.

الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

قم بعمل نسخ لكود الترخيص.

كيفية الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع كلاود وايز

الأن اذهب الي Downloads لتحميل النسخة المدفوعة والأضافات الهامة.

كيفية الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع كلاود وايز 1


قم بتحميل الملف المشار اليه في الصورة.
كيفية الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع كلاود وايز 2

الأن اذهب الي لوحة ووردبريس واضغط  في قسم اضافات علي (اضف جديد) ثم (رفع اضافة) واختر الملف من حاسوبك وقم برفعه.

كيفية الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

قم بتثبيت الأضافة وتفعيلها وستجد رسالة تخبرك بضرورة التفعيل اضغط كما بالصورة علي Active.

كيفية الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways

سيتم توجيهك الي الاعدادات ستجد امام مربع قم بلصق كود التفعيل ثم اضغط علي Active، والأن مبروك عليك الحصول علي نسخة مدفوعة من استرا برو مجانا.

كيفية الحصول علي قالب استرا برو المدفوع مجانا مع Cloudways 2

أسئلة شائعة عن استضافة كلاود وايز

سنحاول في هذا القسم الأجابة علي اكثر الأسئلة حول شركة Cloudways وخدمات الاستضافة السحابية، اذا كان لديك اي سؤال أخر لا تتردد في طرح سؤالك في التعليقات.

ما هو نظام الدفع حسب الأستخدام؟
تقوم كلاود وايز بتوفير خوادم خمس شركات هي امازون وVultr وLinode وجوجل وDigitalOcean وتقوم بالدفع مقابلها عبر احتساب تكاليف الموارد المستخدمه علي الخادم لكل ساعة، بالاضافة لذلك توفر لك امكانية اضافة موارد حاسوبية اضافية وترقية خطتك بضغطة زر بدون التأثير علي موقعك كما يمكنك الغاء الاشتراك في اي وقت بدون الحاجة لشراء استضافات سنوية.

هل تدعم كلاود وايز استضافة البريد الإلكتروني؟
لا، لا توفر Cloudways استضافة بريد الكتروني، ولكنها توفر لك خدمة Rackspace بخصم 50% مقابل 1$ للبريد الاكتروني شهريا بدلا من 2$ للبريد شهريا.

ما هي الرسوم الأضافية في Cloudways؟
اذا قمت بأستهلاك كل الموارد الحاسوبية في باقتك لن تتوقف الاستضافة ولكن سيتم اضافة رسوم اضافية علي الفاتورة الخاصة بك، بالاضافة لذلك اذا اردت شبكة توصيل المحتوى مدفوعه سيتم اضافة مبلغ 1$ لكل 25 جيجابايت من الباندويث، اما عن النسخ الاحتياطي خارجيا بتكلفه 0.033$ لكل جيجابايت، اما اذا قمت بأضافة بريد الكتروني الي خطتك ستدفع 1$ شهريا.

هل تستخدم كلاود وايز لوحة تحكم سي بانل cPanel؟
لا، حيث تستخدم Cloudways لوحة تحكم خاصه بها ولكنها توفر كافة الخدمات والأدوات التي يحتاجها اي مدير موقع، بالاضافة لذلك فهي سهله الاستخدام وذات تصميم جذاب وبسيط.

هل يمكن تجربة استضافة كلاود وايز مجانا؟
نعم، يمكنك تجربة كلاود وايز مجانا مع ثلاث مزودين للخدمة وهم (DigitalOcean - Linode -Vultr) وذلك عبر كوبون الخصم الخاص بنا (TECHA5BAR)، حيث ان جوجل كلاود وامازون لا تسمح بتجربه مجانية ويجب عليك ترقية حسابك لأستخدامها.




شاركنا تجربتك مع شركات الاستضافة السحابية عبر صندوق التعليقات، واذا كان لديك اي استفسار لا تتردد في طلب المساعدة.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-