أخر الاخبار

كيف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي ؟ 10 نصائح للحفاظ علي بطارية الهاتف

 

 كيف تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي ؟ 10 نصائح للحفاظ علي بطارية الهاتف


هواتفنا الذكية تقدم لنا العديد من المميزا والخدمات الرائعة مثل متابعة بريدنا الألكتروني وتصفح مواقع التواصل الأجتماعي والتواصل من خلالها مع اصدقائنا وغيرها الكثير ولكن اذا لم يعمل الهاتف لن نستفيد بهذه الخدمات والمميزات لهذا سنستعرض لكم في هذا المقال بعض النصائح الهامة للحفاظ علي بطارية هاتفكم الذكي لأطول وقت ممكن .

1- قم بإطفاء التطبيقات التي لا تستخدمها في الخلفية

 

الكثير من المستخدمين يقوم بتشغيل العديد التطبيقات ويخرج منها بدون ان يغلقها تماماََ وللأسف تكون هذه التطبيقات تعمل في خلفية الهاتف (Background App Refresh) دون علمك وكلما زادت التطبيقات سيزيد استهلاك البطارية بشكل كبير لا تنسي دائماََ ان تقوم بأطفاء التطبيقات والألعاب بعد الأنتهاء منها والأهم من ذلك تفعيل ميزة عدم عمل التطبيقات في خلفية الهاتف من الأعدادات الخاصة بالهاتف والتي ستجدها في معظم الهواتف الذكية وهذا يوفر سواء في البطارية او استهلاك الأنترنت علي هاتفك .

2- جعل الشاشة تغلق بشكل أسرع


هناك ميزة رائعة في الهواتف الذكية ايضاََ وهي امكانية تحديد وقت اطفاء الشاشة تلقائياََ (Auto-Lock) وهذا امر هام جدا للمحافظة علي عمر بطارية الهاتف فالكثير منا يستخدم الهاتف وينسي الهاتف ويتركة يعمل بدون اغلاق الشاشة مما يؤدي لأستهلاك البطارية فننصحك دائماََ بتفعيل اعدادات اطفاء الشاشة التلقائي وكلما قلت المدة كان افضل .

3- قم بإطفاء خدمة الـ Bluetooth و الـ Wi-Fi



تقنية البلوتوث Bluetooth لن تحتاج اليها الأ في حالة نقل البيانات من هاتفك الي هاتف أخر وفي حالة عدم استخدامها فيجب عليك اغلاق هذه الخدمة من هاتفك لتوفر في استهلاك البطارية وكذلك استخدام تقنية الـ Wi-Fi او استهلاك البيانات العادي فبعد استخدامك للأنترنت يجب عليك اغلاق الواي فاي واستخدام البيانات لتوفير البطارية حيث ستعمل التطبيقات في خلفية الهاتف للمزامنة مما يؤدي لأستهلاك البطارية لهذا قم بإطفاء الـ Wi-Fi و الـ Bluetooth في حالة عدم الحاجة اليهما .

4- قم بإطفاء التنبيهات الغير ضرورية و المزامنة الآلية


اغلب المستخدمين يقوم بتشغيل التنبيهات والمزامنة الآلية للبرامج والتطبيقات التي لا يحتاجها علي الهاتف خصوصاََ البريد الالكتروني ومواقع التواصل الأجتماعي التي سترسل لك الكثير من التنبيهات بشكل ألي مما يجعل استهلاك البطارية اكبر لهذا ننصحك بأطفاء التنبيهات الغير ضرورية والغاء مزامنة التطبيقات التي لا تحتاجها .

5- قم بإطفاء الهزاز - Vibration



الكثير منا يجعل الأهتزاز يعمل مع الرنين العادي للهاتف واغلب هؤلاء المستخدمين لا يعلمون ان الهزاز احد اهم العوامل التي تجعل استهلاك البطارية ينتهي في وقت وجيز وسريع جدا خصوصاََ اصحاب الأعمال والذين يتلقون العديد من المكالمات طوال اليوم لهذا ننصحك دائماََ بالغاء الهزاز وستلاحظ فرق كبير في عمر بطارية الهاتف . 

6- لا تحتاج دائماََ للفلاش أثناء إلتقاط الصور


اذا كنت من محترفي التصوير بكاميرا الهاتف انصحك بعدم تشغيل الفلاش دائما عند التصوير فقط عندما يكون ضوء المكان ضعيف وأيضا عند استخدام الصور المتتابعة حيث ان ومضة الفلاش بشكل سريع يؤثر علي استهلاك البطارية وهناك بعض الهواتف بالفعل تقوم بتعطيل الفلاش عند انخفاض بطارية هاتفك اقل من 10 % .

7- قم بخفض إضائة الشاشة واستخدام Auto-Brightness




بكل تأكيد اهم النصائح والكل يعرف ذلك ولكن وجب التنويه انه بتقليل إضائة الشاشة يوفر لك كثيراََ في البطارية وخصوصاََ خيار الضبط التلقائي لأضائة الشاشة (Auto-Brightness) هام جداََ وكل المستخدمين يجدون هذه الميزة موفرة في البطارية حيث لن تحتاج لتغيير الأضائة يدوياََ .

8- قم بأغلاق تحديد المكان GPS


واحدة من اهم ميزات الهواتف الذكية الجديدة هي تحديد المكان (GPS) والتي تقوم بمعرفة اتجهات الطرق وتحديد اماكن اقرب المحلات التجارية والمطاعم وغيرها ولكن استخدام هذه الخدمة يرسل البيانات للشبكة والشبكة تحتاج لطاقة لتعمل ولهذا اذا كنت تريد توفير شحن البطارية ولا تستخدم محدد المواقع قم بأطفاء الـ GPS من هاتفك .

9- قم بتحميل تحديثات النظام بأستمرار



من الأمور الهامة جدا تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك حيث ان من بين التحديثات يكون اصلاح الثغرات واصلاح نظام التشغيل مما يحسن من عمل البطارية ولكن لا تختار التحديث التلقائي فهذا عكس التوفير للبطارية بل اختر يدوياََ وقم بذلك وانت لا تستخدم الهاتف لأن التحديث يأخذ وقت كبير خصوصاََ بعض الهواتف مثل أيفون لا يقوم بالتحديث الأ اذا كان الهاتف اكثر من 50 % او متصل بالكهرباء وهذا يدل علي انه يحتاج الكثير من الوقت .


10-- قم بإطفاء الهاتف عند عدم الحاجة


هذه أخر خطوة ونعرف انها غير متاحة دائماََ ولكن سيساعدك هذا علي المحافظة علي وقت البطارية خاصة اذا كنت لا تستخدم الهاتف في عدد ساعات معينة مثل ساعات النوم او العمل قم بأطفاء الهاتف وايضاََ يكون شحن الهاتف اسرع اذا كان مطفيء .


كانت هذه بعض النصائح لجعل بطارية هاتفك الذكي تعيش لوقت اكبر ، هل لديك اي اضافات ؟ شاركنا ذلك بالتعليقات الموجودة في الأسفل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-