U3F1ZWV6ZTkxMjcyNTg0NzNfQWN0aXZhdGlvbjEwMzM5OTI0ODUzNQ==
recent
مواضيع جديدة

كل ما تريد معرفتة عن منصة الألعاب Stadia المقدمة من جوجل


كل ما تريد معرفتة عن منصة الألعاب Stadia المقدمة من جوجل

اعلنت شركة Google ان خدمة الألعاب السحابية الجديدة التي تسمي Google Stadia ستصبح متاحة بعد اسابيع تقريباََ من الأن وبالضبط في يوم 19 من نوفمبر المقبل الساعة 16.00 بالتوقيت العالمي وفي ذلك الوقت سيمكنك شراء الألعاب او لعب الألعاب المجانية المتاحة علي المنصة ، وبعد ثوان من الشراء ستصبح اللعبة موجودة في حسابك وتكون قادراََ علي لعبها في ثوان لأن خدمة Google Stadia لا تحتاج لتحميل اي العاب فهي خدمة سحابية .

الأشتراك والسعر :

يمكنك بالطبع طلب الأشتراك المسبق مقابل 129 دولار امريكي من خلال الموقع الرسمي stadia.com وعملية الشحن ستكون مجانية وستحصل مع اي حزمة Google Stadia Founder Edition او Google Stadia Premiere Edition علي اشتراك لمدة ثلاثة اشهر في Google Stadia Pro ولعبة Destiny 2: The Collection وهذا يعني انك ستتمكن من تجربة اي من العاب Google Stadia قبل الدفع .

كما سيتمكن مشتركي Google Stadia Pro علي امكانية الوصول للألعاب المجانية وسيتم اضافة الكثير من الألعاب المجانية بمرور الوقت وايضاََ يمكنك معرفة جميع الألعاب المجانية والمدعومة من المنصة من خلال هذا الرابط هنا .

الجدير بالذكر ان كل من حزمة Google Stadia Founders و Google Premiere Editions ستأتي معها يد التحكم الخاصة بالمنصة والتي تسمي Google Stadia Controller وجهاز Chromecast Ultra مما يتيح لك اللعبة علي التلفزيون كما نشير ان تجربة لوحات المفاتيح والماوسات لتجربة الألعاب علي الحاسوب سيتم دعمها من المنصة كما اشارت المنصة في فيديو ترويجي للخدمة علي قناتها علي اليوتيوب (ستجد الفيديو في نهاية الموضوع) .

تدعم جميع المنصات :

  • للجيمرز علي الحواسيب ستتمكن من استخدام المنصة ولعبها من خلال متصفح جوجل كروم (Chrome) .
  • علي التلفزيونات مع جهاز Chromecast Ultra ووحدة التحكم Stadia Controller .
  • وايضا تدعم الهواتف الذكية علي الرغم من توفرها فقط في البداية لكل من هواتف جوجل الفريدة مثل : Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL و Google Pixel 3a XL و Google Pixel 3a.

معلومات اكثر عن الخدمة :

اعلنت جوجل لأول مرة عن بروجيكت ستريم وخدمة العاب سحابية قيد التطوير من جوجل حيث يتم استضافة اللعبة علي سيرفرات جوجل السريعة ويقوم اللاعب فقط بالأتصال بالأنترنت بأستخدام متصفح جوجل كروم مع نظام تحكم لبث الألعاب وهذا تم الأعلان عنه ضمن فعاليات مؤتمر GDC 2019 السابق .

وفر ولا تشتري جهاز بأمكانيات عالية :

المنصة ستنافس بقوة وشراسة كبيرة حيث سيكون بأمكانك ان تلعب العاب بجرافيك وجودة عالية جدا بدقة رسوميات 60 إطارًا في الثانية ودقة شاشة HDR و 4K وستصل للأشتراكات المميزة لدقة 8K و 120 إطارًا في الثانية في المستقبل ، ايضاََ لا ننسي امكانية البث المباشر علي منصة جوجل من داخل الخدمة ، ناهيك عن امكانية استئناف اللعب من علي اي جهاز أخر اي انك لعبت علي الحاسوب واغلقت اللعبة يمكنك الأستئناف علي هاتفك الذكي بنفس اللعبة.

كيف تعمل منصة ستاديا للالعاب

وحدة التحكم  Google Stadia Controller ستتصل مباشرة بمركز بيانات جوجل من تدفق الواي فاي للسيرفر الخاص بجوجل مما يعزز سرعة استجابة اللعبة واتصالك ايضاََ بمساعد جوجل الذي سيساعدك في البحث علي اليوتيوب وعرض مقاطع الفيديو لأي لعبة .

ستعمل خدمة Stadia علي اي جهاز يدعم بروتوكول Chromecast اي علي نظام iOS و Android و macOS وWindows ليتم الأتصال بينها علي السيرفر الخاص بجوجل مما يسمح لك بالأنتقال من جهاز إلى أخر دون نقل اي شيء فقط فتح حسابك علي Google Stadia .

اقرأ ايضاََ : مقارنة بين Google Assistant و Siri وCortana للهواتف الذكية

هل تريد معرفة المزيد عن Google Stadia  ؟ شاهد هذا الفيديو من قناة Stadia الرسمية علي اليوتيوب :



لا تنسوا متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديدنا من المقالات التقنية واخر الأخبار .
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا وبدون إعلانات لن يكون هناك أى دخل للموقع ولن نستطع الاستمرار فى طرح مواضيع ومعلومات مفيدة أخرى من فضلك قم بايقاف مانع الأعلانات وعمل تحديث للصفحة ليتم تحويلك لموقعنا شكرًا لك ❤️