أخر الاخبار

افضل 4 برامج لتحويل الكمبيوتر او اللابتوب لراوتر لتوزيع الـ Wi-Fi مجاناََ



 هناك الكثير من المستخدمين يبحث عن افضل طرق تحويل اللابتوب او الكمبيوتر الي راوتر وايرلس لتوزيع نقطة الواي فاي واستخدام الأنترنت بشكل سريع لهذا سنعرض لكم اليوم افضل برامج تحويل اللابتوب او الكمبيوتر لجهاز توزيع الواي فاي مثل الراوتر واستخدام الواي فاي علي الهواتف الذكية بدون اي مشاكل بل واعطائها أسم خاص بك وباسورد للحماية وستكون هذه البرامج هي الحل المناسب بل والوحيد لعدم امتلاك راوتر هوائي وتريد الأتصال بالأنترنت علي هاتفك عبر الواي فاي .


ننصحك دائماََ بالتأكد من التعريفات الخاصة بحاسوبك لعدم حصول اي مشاكل اثناء استخدام هذه البرامج حيث يمكن ان تكون غير متوافقة مع كارت الأنترنت او كارت الواي فاي الخاص بحاسوبك ولهذا ننصحك بتصفح هذا الموضوع علي تكنو اخبار لتقوم بتحديث تعريفات حاسوبك لأخر اصدار : افضل 4 برامج لتحميل والبحث عن التعريفات .

1. Connectify



البرنامج الأول هو Connectify الشهير حيث ينصح به كثير من المستخدمين وهو الأكثر انتشاراََ في هذا المجال حيث يمكنك من انشاء نقطة Wi-Fi علي حاسوبك والأتصال بها من خلال هاتفك او التابلت الخاص بك ويعمل كـ وايرلس . الجدير بالذكر ان البرنامج يمكنك ايضاََ من تشفير هذا الأتصال ووضع باسورد علي نقطة الأتصال للواي فاي للتحكم في سرعه النت ومتوافق مع اغلب نسخ الويندوز مثل  Windows 7/8/8.1/10 كما يتوافق ايضاََ مع اغلب كروت الأنترنت والواي فاي ويستخدمة الملايين حول العالم . نذكركم ايضاََ انه يتوفر نسخة مدفوعة من البرنامج بسعر 34.98 دولار امريكي توفر لك اتصال اسرع مع خدمات الـ 4G ولكن النسخة المجانية مميزة وتقدم خدمة رائعة .

2. Mars WiFi


برنامج Mars WiFi من افضل برامج تحويل الكمبيوتر او الابتوب الي راوتر بشكل مجاني تماماََ ويوفر لك امكانية مشاركة شبكة الأنترنت المتصل بها الحاسوب الي واي فاي ويحتوي البرنامج علي واجهه بسيطة جدا وغير معقدة حتي يسهل استخدامها للجميع وبلا اعلانات ومجاني تماماََ . اما عن خطوات تثبيت البرنامج فهي سهلة جدا فقط بعد تحميل برنامج Mars WiFi اضغط علي ايقونة البرنامج ثم Install ليتم التثبيت واختر بعدها اسم الشبكة ورقم الباسورد الخاص بك ليتم انشاء نقطة اتصال واي فاي علي هذا الحاسوب . الجدير بالذكر انه يوفر لك ايضاَ امكانية وضع حدود لـ سرعه النت وكذلك اضافة ومنع اجهزة من الأتصال بالأنترنت من خلال الأعدادات واعطائك اشعار اذا تم الأتصال بجهاز جديد .
كما ذكرنا البرنامج متوفر بشكل مجانى ويعمل على معظم نسخ الويندوز :
  • رابط الموقع الرسمي : Mars WiFi ( بعد الدخول اضغط علي Free Download) سيتم تحميل البرنامج بحجم 3 ميجا بايت فقط !

3. My Public WiFi 


برنامج My Public WiFi هو الأخر برنامج رائع يقدم لك خدمة تحويل الكمبيوتر او اللابتوب لراوتر لتوزيع الواي فاي وليس هذا فقط بل يقدم لك خدمات مميزة منها اختيار اسم نقطة الأتصال والباسورد الذي تريده ويعرض لك ويراقب كافة الأجهزة المتصلة بهذا الـ Wi-Fi بل وهناك تبويب Url Logs والذي يعرض لك كل المواقع التي تمت زيارتها علي جهاز او تابلت او هاتف متصل بنقطة الواي فاي التي انشئها البرنامج .


هذا ليس كل شيء عن هذا البرنامج الصغير الحجم مقارنة بما يقدمة حيث يوفر لك ايضاََ :
  •  امكانية التحكم في جدار الحماية الخاص بالبرنامج ليمنع مشاركة الملفات علي نقطة الأتصال Wi-Fi .
  • تمكين او تعطيل اضافة Adblocker لحجب الأعلانات وهي مفيدة جداََ . 
  • امكانية تعطيل / حجب الدخول لكل المواقع الأجتماعية بضغطة زر مع خيار Block all Social media  .
  • يمكنك استخدام بروتوكول UPnP الخاص بمنع الأتصال بالحواسيب الشخصية وتجعلها للهواتف فقط . 
  • استخدام خاصية URL Logging والتي تتيح لك التجسس وتسجيل المواقع التي يزورها المتصلين بالشبكة . 
 من خصائص البرنامج السابق عرضها وكل هذه الخدمات التي يقدمها يأتي مجاناََ وبحجم 3.1 ميجا بايت :

4. Wi-Host

البرنامج التالي هو Wi-Host المجاني والذي يمكنك من انشاء نقطة اتصال واي فاي من حاسوبك او اللابتوب واستخدامها علي التابلت او هاتفك بشكل سهل جداََ ويعمل البرنامج بدون تثبيت اي انة نسخة محمولة الجدير بالذكر ان البرنامج متوفر فقط علي نسخة ويندوز 7 و 8 فقط ويجب تشغيلة بصلاحيات المسؤول عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Run as Administrator وهكذا سيعمل بدون مشاكل يمكنك بالطبع تجربتة علي نسخة ويندوز 10 واختيار التوافق مع نسخ أخري واختيار نسخة 7 ولكن لا انصحك بهذا يمكنك اختيار البرامج الأخري بالاعلي ستعطيك نفس الخدمة وبشكل مجاني فقط عرضنا هذا البرنامج اذا لم تعمل البرامج المذكورة بالأعلي يمكنك تحميل Wi-Host .
اقرأ ايضا مواضيع قد تفيدك :

كان هذا شرح اليوم نتمني ان نكون افدناكم في هذا الشرح البسيط لكيفية تحويل الكمبيوتر او اللابتوب لراوتر لتوزيع الـ Wi-Fi مجاناََ ونتمني متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد التقنية وأخر الأخبار علي موقعنا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-