أخر الاخبار

افضل 21 مصادر ومواقع لتحميل صور مجانية بجودة عالية الدقة HD


التصوير كان ولا يزال جزء هام من التصميم ولسوء الحظ لا يتوفر لدينا في كثير من الأحيان صور ذات جودة عالية خصوصا وانها دائما تكلف الكثير من المال للحصول عليها او يكون لها حقوق ملكية ولا يمكننا ان نستخدمها بشكل مجاني دون الأشارة للمصدر وغيرها من الأمور .

ولحسن حظنا اصبح هناك العديد من المواقع الشهيرة تقدم محتوي فوتوغرافي ممتاز ورائع يوميا بشكل متجدد تناسب جميع الأذواق ولجميع المصممين والأهم من كل هذا انها مجانية بالكامل .

سنقدم لكم في هذا الموضوع اروع مصادر الصور المجانية لأستخدامها كما تشاء ولكن قبل ان نقوم بعرض افضل مواقع الصور المجانية عالية الجودة نريد ان نحيطكم علما بأن جميع المواقع المذكورة في هذا الموضوع مجانية بدون حقوق تحت وصاية creative commons public domain ومعني هذا انه يمكنك نسخ وتعديل واعادة نشر هذه الصور عبر الأنترنت بدون الحاجة للأشارة للمصدر او طلب اذن من هذه المواقع او المصور .

الجدير بالذكر ان بعض هذه المواقع تنشر بعض الصور من مصورين الفوتوغرافيين المشهورة وبعض من هذه الصور يجب عند نشرها نسبها للمصور او وضع رابط الصورة الأصلية ولكن لا تقلق هذا نادرا ما يحدث واذا قابلتك صورة سيقوم الموقع بتحذيرك في وصف الصورة ان هذه الصورة يجب الأشارة للمصور او وضع رابط الصورة الأصلي عند نشرها .

والأن لنبحر لأفضل مصادر الصور المجانية عالية الدقة HD  + 4K لجميع الأذواق .

1. StockSnap.io

موقع StockSnap.io يعد من اضخم المواقع لعرض وتحميل الصور المجانية ومصدر هام للصور عالية الجودة كما يقدم لك الموقع ميزة البحث بأستخدام الأقسام ستجد آلاف من الصور متاحة للأستخدام المجاني كما يقدم لك الموقع احصائية عن كل صورة وعدد المشاهدات وعدد التحميل مما يسهل عليك ايجاد اشهر وافضل الصور المجانية .

كما ان الموقع متجدد بأستمرار ويقوم بأضافة مئات من الصور يوميا وكل هذا يكون مجاني تماما .

2. Pexels

موقع بيكسلز  اقوم بأستخدام صور هذا الموقع الرائعة هنا في المدونة في بعض المواضيع ستجد بعض الصور التقنية التي استخدمها كما يقدم لك الموقع العديد من الصور عالية الجودة لكل التصنيفات والمجالات واغلبها موسوم بكلمات البحث اي يمكنك البحث عن اي شيء حرفياََ فيمكنك البحث مثلا عن (man wear black suit) ستجد ظهرت لك صور لرجل يرتدي بذلة سوداء وغيرها من صور المصممين والجرافيك وغيرها ستجد اغلبها متوفر في هذا الموقع الرائع .

3. Unsplash

موقع ان سبلاش الشهير بالطبع من اقدم واشهر مصادر الصور المجانية عالية الجودة ويتمتع بمحتوي متجدد بأستمرار اصبح مؤخرا رقم 1 للباحثين عن صور فوتوغرافية عالية الجودة ستجد في الصفحة الرئيسية افضل الصور واكثرها بحثا او يمكنك استخدام مربع البحث لتجد اروع الصور المجانية .

4. Burst (by Shopify)

هناك ايضا موقع Burst الخاص بمنصة Shopify  والذي يقدم صور مجانية بجودة عالية مقدمة في الاساس لرجال الأعمال والمصممين ولكن الجدير بالذكر ان بعض هذه الصور ليست مجانية وهي تحت حقوق منصة Shopify يجب عليك التأكد قبل استخدام الصور . Burst في الأساس كما ذكرنا مقدم لرجال الأعمال لتساعدهم في عمل منتجات افضل او للمواقع والمتاجر الألكترونية يمكنك ايجاد بعض الصور العادية لأستخدامها ولكن تأكد من الحقوق قبل الأستخدام .

5. Reshot

ريشوت هو مكتبة ضخمة ممتازة للغاية للمبتدئين في التصوير والفريلانسرز ومقدمي ومصممين المحتوي علي الأنترنت حيث يقدم لك صور مجانية لجميع التصنيفات ومجانية بالكامل بدون اي اشارة للموقع ولن تجد صور هذا الموقع في اي مكان أخر حيث يتميز بتصميم رائع وفريد في عرض وتحميل الصور .

6. Pixabay

موقع بيكس باي يقدم تجميع رائعة وضخمة من الصور المجانية والرسوم التوضيحية للمصممين ومنشئي المحتوي علي الأنترنت وجميعها مجانية بدون دفع اي رسوم او الأشارة للموقع عند تعديل او اعادة نشر الصور ويوفر لك ايضا مربع بحث وتصنيفات متعددة للأختيار بينها .



7. FoodiesFeed

اذا كنت تمتلك موقع يتكلم عن الطبخ او صفحة علي الفيس بوك عن أكلات الطعام او قناة علي اليوتيوب لنفس التخصص وتريد صور رائعة للطعام انصحك بموقع FoodiesFeed الرائع الذي يقدم افضل الصور المجانية بالكامل لمدونات الطعام (ستشعر بالجوع عند زيارتك لهذا الموقع) :) .

8. Life of Pix

من اشهر مصادر عرض الصور المجانية علي شبكة الأنترنت معروف جدا لدي الكثير من المصورين حيث يقدم لك افكار رائعة وصور مجانية بجودة ممتازة عالية للأستخدام بدون الاشارة .


9. Freestocks.org

Freestock هي تجميعة ضخمة عبر الأنترنت لتحميل صور مجانية للأستخدام الشخصي وستجد اكثر من صورة لنفس المكان ولكن من زوايا مختلفة وستجد ايضا تصنيفات متنوعة مثل صور جرافيك وصور طبيعة والحيوانات والموضة وغيرها .

10. Picography

Picography مكان رائع لتجد فيه كل صور الفوتوغرافي الشهير Dave Meier وكلها مجانية وصالحة للأستخدام الشخصي والتعديل عليها كما يوفر لك الموقع مربع بحث صغير او تصفح الأقسام حسب الفئات .


11. SkitterPhoto

SkitterPhoto موقع ضخم يوفر لك صور بجودة ممتازة ومجانية ينشرها منشئي محتوي موقع SkitterPhoto ويقومون بتحديث الموقع بشكل يومي وكل الصور به مجانية للتعديل واعادة النشر .


12. Picjumbo

من منا لم يزور هذا الموقع اثناء البحث عن تحميل صور عالية الجودة ! موقع Picjumbo الشهير يقدم لوحات فنية رائعة وصور للعديد من المصورين تحدث يوميا ومرتبة حسب الفئة من تكنولوجيا وطعام وطبيعة وموضة وغيرها الكثير وكلها مجانية تماما للأستخدام الشخصي .



13. Kaboom Pics

Kaboom ايضا يوفر لك مجموعة كبيرة من الصور عالية الجودة مجانية للأستخدام الشخصي ويوفر ذلك بشكل اقسام كالخلفيات والمناظر الطبيعية والأثاث والمدن والموضة ولكن لا يمكنك بيع هذه الصور فهذا مخالف حسب سياسة الموقع .

14. Foca

Foca هي تجميعة ضخمة من الصور عالية الجودة مجمعة من المصور Jeffrey Betts الشهير المتخصص في تصوير الطبيعة والمناظر الخلابة وكل الصور بهذا الموقع مجانية للأستخدام الشخصي .

15. Gratisography

Gratisography يقدم صور عالية الجودة للأستخدام الشخصي بشكل مجاني والصور محدثة اسبوعيا وهي اغلبها من تصوير الفوتوغرافي المشهور Ryan McGuire  .


16. Little Visuals

هذا الموقع يقدم لك العديد من الصور المجانية من تصوير Nic Jackson بجودة عالية للاستخدام الشخصي  . جميع الصور بهذا الموقع يمكنك التعديل عليها واعادة نشرها في اي مكان .

ISO Republic  موقع كالمواقع السابقة نضيفة ايضا في هذه القائمة لأفضل مواقع ومصادر تحميل الصور المجانية عالية الدقة .



18. Jay Mantri

Jay Mantri المصور الشهير يقدم بين ايديك صور احترافية مجانية بجودة عالية وايضا يقدم لك بعض مقاطع الفيديو المجانية للمدن وبعض المناظر الخلابة للطبيعة .

19. Picspree

موقع رائع لتحميل افضل الصور المجانية لأكثر من 21 قسم مختلف حيث ستجد تجميعة ضخمة من الصور المحدثة اسبوعيا ويعتبر مصدر هام جدا لصور المشاريع والمدن والحيوانات وغيرها .

20. New Old Stock

موقع لعرض وتحميل الصور القديمة (بالأبيض والأسود فقط) مجانية للعامة وللأستخدام الشخصي .

21. StyledStock

StyleStock يعرض لك صور مجانية للنساء والموضة الحديثة والمشاريع المتعلقة بالنساء عموما وتصميم الموقع رائع جدا وجذاب والأهم ان الصور مجانية بالكامل للأستخدام والتعديل .


مواضيع اخري قد تعجبك :

لاتنسي مشاركة الموضوع ولا تنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديدنا وأخر الأخبار التقنية .

كلمات مفتاحية : موقع لتحميل الصور - مواقع لعرض الصور - تحميل الصور مجانا hd - مواقع لتحميل الصور للتصميم - افضل مواقع الصور والخلفيات - افضل مواقع الصور للمصممين  - افضل موقع لتحميل الصور 4k  - مواقع الصور القديمة



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-