تحميل برنامج spss مجانا للكمبيوتر لعرض وتحليل البيانات الاحصائية

تحميل برنامج spss مجانا للكمبيوتر لعرض وتحليل البيانات الاحصائية

يُعد تحميل برنامج spss للكمبيوتر من أسهل عمليات التحميل حيث إن برنامج spss للكمبيوتر هذا هو من أهم البرامج الحديثة الموجودة في مجال الاقتصاد والتجارة ويرمز هذا الاختصار الخاص بالبرنامج بـ (الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية)، وتستطيع الشركات الكبرى استخدم برنامج spss للكمبيوتر من أجل الحصول على بعض التنبؤات الخاصة بأرباح الشركة من حيث الزيادة أو النقصان، وكذلك يتم استخدام هذا البرنامج من أجل زيادة مستوى الربح الخاص بالشركة. 

تحميل برنامج spss مجانا للكمبيوتر

نستطيع أن نعتبر أن برنامج spss للكمبيوتر من أقوى البرامج الموجودة من أجل حل الأزمات المختلفة التي تتمثل في الافلاس المفاجئ للشركة، حيث أن البرنامج يعتمد على جمع كل البيانات الخاصة بالشركة، وبعد ذلك يقوم بعمل تحليل كامل لهذه البيانات وإصدار تقارير واحصائيات مختلفة تبين الكثير من الأشياء منها:
  • الأداء العام للشركة.
  • احتمال نجاح أو فشل الشركة في المستقبل.
  • المساعدة في تحديد الاتجاهات التي تؤثر على أداء الشركة ومستوى الربح فيها والابتعاد عن الأداء الذي يؤدي إلى الفشل.
  • واخيرا يستطيع برنامج spss للكمبيوتر حماية الشركة من الإفلاس.
لهذا كان برنامج spss للكمبيوتر من أهم الأشياء التي تعتمد عليها الشركات في الوضع الحالي في ممارسة كافة أنواع العمليات التجارية.

مميزات برنامج spss للكمبيوتر

تقديم تحليل إحصائي مفصل للإشارة إلى العوامل التي تؤدي إلى نجاح الشركة، مثل تعيين بعض الموظفين المتخصصين في مجالات معينة، أو الابتعاد عن اتباع الطرق التقليدية التي تؤدي إلى الخسارة، أو التخطيط السليم الذي يؤدي إلى رفع مستوى الأرباح بشكل ملحوظ.

يستطيع برنامج spss للكمبيوتر أيضا تقديم تقرير بجميع القرارات التي تم اتخاذها في الشركة مع تحديد الآثار السلبية والايجابية لهذه القرارات على مستوى ربح الشركة، مما يدفع إدارة الشركة إلى التخلص من بعض الأشياء السلبية المتبعة لتحسين أداء العمل الذي يؤدي إلى النهوض بالشركة.

يستطيع برنامج spss للكمبيوتر تقديم التحليلات التنبئية من خلال إدخال الاستراتيجيات المتبعة وكافة المعلومات الخاصة بالشركة، فيقوم البرنامج بعمل التحليلات وتقديم تنبؤات بشأن حدوث خسارة أو مكسب في الفترة المستقبلية للشركة.

تعمل وظائف برنامج spss علي سهولة استخدامه من قبل الأشخاص العاديين ولا يحتاج إلى الخبرة الكبيرة، ولكن لا بد أن يكون المستخدم على دراية كاملة بعلم الاحصائيات حتى يتمكن من التعامل مع البرنامج بكل سهولة.

يقوم برنامج spss للكمبيوتر بتقديم النماذج الاحصائية والتقارير على مستوى عالي من الدقة، فهو خالي من الأخطاء ويعمل بشكل احترافي كبير، لذلك تقوم الشركات الكبيرة والضخمة باستخدامه بكل أمان دون حدوث أي مشاكل أو أخطاء في نسب الاحصائيات.

طريقة تحميل برنامج spss للكمبيوتر

يتميز برنامج spss للكمبيوتر بسهولة عمليه تحميله حيث أنه لا يحتاج إلى الأمور الكثيرة والمعقدة، وتستطيع أن تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون اللجوء إلى تصفح مواقع الانترنت المختلفة من أجل الحصول على الرابط، فقط قم بالدخول إلى الرابط الموجود في أسفل المقالة ومن ثم تستطيع الضغط على زر التحميل، بعدها سوف تظهر لك رسالة لتأكيد تحميل الملف على جهاز الكمبيوتر قم بتأكيد عملية التحميل.

بعد ذلك انتظر عدة دقائق حتى يتم اكتمال تحميل الملف وبعدها قم بتثبيته واتباع الخطوات الظاهرة أمامك والموافقة على شروط برنامج spss للكمبيوتر ، وفي النهاية قم بالضغط على زر موافق حينها سوف يكون برنامج spss للكمبيوتر جاهز للاستخدام.

رابط تحميل البرنامج المجاني والمباشر

تستطيع من خلال الرابط المباشر التالي تحميل البرنامج والسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنزيل النسخة إلى الجهاز بكل سهولة وأمان فهو برنامج خالي من أي فيروسات أو أعطال أو مشاكل ولا يأخذ المساحات الكبيرة على الجهاز.

تحميل برنامج spss مجانا للكمبيوتر

او رابط بديل اضغط هنا (تحميل برنامج spss نسخة عربية)

طريقة العمل ببرنامج spss

شاهد هذا الفيديو شرح برنامج spss علي اليوتيوب من قناة الاستاذ rabie hodab


شاهد ايضاََ :