أخر الاخبار

برنامج فك الضغط Winrar بأخر اصدار تحميل مباشر مجاني

افضل برنامج فك الضغط Winrar بأخر اصدار تحميل مجاني :

هناك برامج كثيرة لا غني عنها في اي حاسوب مهما قمت بتثبيت ويندوز جديد او حذفت كل البرامج تبقي هناك بعض البرامج الهامة والتي لا يمكن الأستغناء عن استخدامها في جهازك المكتبي فمثلا لا يوجد من يستغني عن برنامج فك الضغط الشهير Winrar الغني عن التعريف بالطبع فهو واحد من اشهر وافضل برامج فك ضغط الملفات وايضا لضغط الملفات لمساحة اصغر تساعدك في توفير مساحة اكبر علي حاسوبك ويميز هذا البرنامج الرائعة هو انه خفيف جدا ويتوفر علي جميع المنصات وانظمة التشغيل الشهيرة مثل ويندوز و الماك وايضا يتوفر علي نسخة للهواتف الذكية بنظام اندرويد علي متجر جوجل بلاي .

في شرح اليوم سنتناول نسخة الحاسوب بشرح التحميل الرسمي من الموقع وايضا شرح بعض مميزات البرنامج حيث ان كنت تبحث عن افضل برنامج لضغط الملفات دون تعب او تعقيد فهذا هو افضل البرامج التي تقوم بهذه العملية بكل سهولة والجدير بالذكر ان يتم تحديث البرنامج بشكل مستمر حتي يتم حل جميع مشاكل البرنامج وتوفير الأفضل للمستخدمين والأهم من ذلك انه مجاني تماماََ ولا يتطلب منك اي تسجيل او دفع اي مبالغ او بحث عن تفعيل للبرنامج . 

معلومات لا تعرفها حول برنامج Winrar :

قبل ان نبدأ في شرح البرنامج نذكر لكم بعض المعلومات الخاصة ببرنامج Winrar : تم تصميم هذا البرنامج علي يد المطور الروسي أليكساندر روشال بسبب معاناته مع الملفات كبيرة الحجم واستحواذها علي مساحة كبيرة علي الهارد ديسك فقام بتصميم هذا البرنامج المميز ومن بعده قام العديد من المبرمجين بتطوير نسخ هذا البرنامج الي ان وصلت لما عليه اليوم من خدمات كثيرة تضم ملفات عديدة بصيغ RAR - ZIP - ISO  وغيرها . 

كيفه فك ضغط الملفات من خلال برنامج  Winrar ؟

سنقوم بتحميل البرنامج في البداية من الموقع الرسمي الخاص به من الرابط في نهاية الموضوع او من الضغط هنا ثم الضغط علي Download ثم سيقوم الموقع بتوجيهك لصفحة اخري ستجد كلمة ( Continue to download WinRAR ) بخط صغير قم بالضغط عليها ليبدأ التحميل وايضا يمكنك اختيار نسخة اخري يوفر الموقع عشرات من النسخ القديمة وبلغات مختلفة وتدعم اللغة العربية بالطبع .


بعد التحميل نضغط علي ايقونة البرنامج لنقوم بعملية التثبيت كما موضح بالصورة بالأسفل ونختار install او تثبيت لبدء عملية التنصيب علي الحاسوب الخاص بك . 




ثم نختار نوع الملفات التي تريد ان يدعمها البرنامج تلقائياََ عن توفرها علي حاسوبك ويسهل عليك تعديلها وفك الضغط عنها مثل صيغ RAR ،ISO،ZIP كما بالصورة ثم تضغط علي كلمة Ok : 



الأن بعد الأنتهاء نضغط علي كلمة Done ونكون انتهينا من عملية تثبيت Winrar بأخر اصدار من الموقع الرسمي علي حاسوبك . 

لماذا تقوم باستخدام برنامج فك الضغط :

  • اخف واسهل برامج فك الضغط علي الأطلاق ولا يمكن الأستغناء عنه والسبب ان اغلب ملفات الأنترنت مضغوطة ليسهل تحميلها .
  • لا يوجد برنامج يستطيع منافسة Winrar مع تعدد استخداماتة والصيغ الكثيرة التي يدعمها . 
  • يمكنك تشفير اي ملف بكلمة سر علي الملفات الهامة ولن يستطيع احد غيرك فك ضغط الملف الا بعد ادخال كلمة المرور . 
  • يمكنك تقسيم الملف الذي تريد ضغط حجمة الي اجزاء حيث مثلا تقسيم ملف مساحتة 1 جيجا بايت (1000 ميجا بايت) الي 4 ملفات كل ملف 250 ميجا بايت ويتم ذلك بسرعة وبدون ان تقوم بخطوات معقدة . 

#فاصل_تقني - تصفح ايضا هذه المواضيع الهامة  :

في الخاتمة نتمني ان نكون قد وفقنا في شرح اليوم عن برنامج فك الضغط Winrar وايضا لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم علي المواقع الأجتماعية وتابعونا علي صفحة الفيس بوك وتويتر  للمزيد من المواضيع التقنية الشيقة . 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-