أخر الاخبار

كيفية تحميل واتس اب - whatsapp للكمبيوتر البرنامج الأصلي مجاناََ


تحميل واتس اب - whatsapp للكمبيوتر :

تطبيق الواتس اب هو التطبيق الأول بالعالم لما به من خدمات مميزة ومتنوعة واصبح يمكنك اجراء مكالمات جماعية صوتية وفيديو من خلاله بدون تقطيع وبالطبع ارسال الرسال والصور لجميع اصدقائك بشكل مجاني كل ما تحتاجة هو الأتصال بالأنترنت فقط . وفي هذه التدوينة اخواني واخواتي زوار مدونة تكنو اخبار سنعرض لكم كيفية تشغيل هذا التطبيق علي حاسوبك الخاص دون استخدام برامج المحاكاه لنظام اندرويد المنتشرة علي الويب والتي لا تعرض البرنامج بصورة صحيحة بل يكون هناك تقطيع اثناء استخدام البرنامج . سيكون شرح التحميل من الموقع الرسمي للتطبيق .

لماذا استخدم الواتس اب للحاسوب ؟ 

قد يسأل البعض لماذا اقوم بتنزيل الواتس اب للحاسوب .. الأمر بسيط اصبح الواتس اب التطبيق رقم 1 للدردشة حول العالم وهناك مليارات المستخدمين يومياََ يقومون بأستخدامة سواء دردشة عامة بين الأصدقاء او في العمل للتواصل مع العاملين بصورة اسرع وهذا يوفر ارسال الرسائل لكل شخص علي حده او رسائل البريد الألكتروني والتي لا ينتبه اليها البعض فأصبح الواتس اب اسرع طريقة للتواصل بالرسائل في الوقت الحالي . وايضا لا ننسي ان الأستخدام الطويل للهاتف علي الواتس اب ينتج عنه استهلاك البطارية الخاصه بهاتفك بشكل سريع فالحل في مثل هذه الظروف هو استخدامة علي الحاسوب لتوفير اولا مساحة علي هاتفك وايضا عدم استهلالك البطارية وتوفير الشحن لبقية اليوم في العمل :)

الأن وداعا للطرق القديمة التي تتطلب برامج المحاكاه البطيئة التي تمنعك من الأستمتاع بكافة مميزات التطبيق علي الحاسوب فالبرنامج الأن الرسمي من whatsapp اصبح متاحا للجميع علي منصات الويندوز وايضا للماك . الجدير بالذكر انه يجب ربط هاتفك بالبرنامج ليعمل وهذا سنقوم بتوضيحة بسهولة من خلال شرح بالصور بالأسفل . ولكن هل تطبيق whatsapp أمن علي الحاسوب كما هو أمن علي الهاتف ؟

هل تطبيق whatsapp أمن علي الحاسوب ؟ 

يسأل البعض هل الأستخدام أمن علي الكمبيوتر خوفا علي بياناتهم حيث الحاسوب اكثر عرضة للأختراق والبرمجيات الخبيثة وايضاََ لأن تطبيق الهاتف يستخدم تشفير end to end encryption الشهير لحماية البيانات لكن اعلنت ادارة whatsapp ان نفس النظام مثبت علي واتس اب علي جميع منصات التشغيل بمعني انه لا خوف من استخدام التطبيق علي الحاسوب . ودائما ننصح بتحميل برامج حماية الفيروسات الشهيرة لحمايتك دائماََ .

مميزات البرنامج : 

  • التواصل مع اصدقائك في اي مكان عن طريق الرسائل والمكالمات الصوتية والفيديو . 
  • جميع محادثاتك علي تطبيق whatsapp مؤمنة ولا يمكنك لأي شخص ان يتجسس علي بياناتك كما وضحنا بالأعلي .
  • بالطبع استخدام لوحة مفاتيح هاتفك ليس كأستخدام لوحة مفاتيح الويندوز او الحاسوب والتي تكون اكثر راحة في الأستخدام والكتابة بشكل اسرع . 

والأن كيفية تحميل واتس اب للكمبيوتر وتشغيله ؟

البداية نقوم بالدخول علي موقع whatsapp من خلال الرابط الرسمي اضغط هنا او الرابط موجود في اخر الموضوع بالأسفل . قم بأختيار تنزيل للويندوز علي يسار الشاشة كما بالصورة .



قم بالدخول الي هاتفك في نظام اندرويد وقم بالضغط علي النقاط الثلاث بالأعلي ثم اختار Whatsapp web وسيظهر لك قاريء شفرة QR قم فقط بتوجيهه الي شاشة حاسوبك واذا كنت من مستخدمي ايفون اضغط علي  Whatsapp web / desktop وستظهر لك نفس الخطوات قم بتوجيه الهاتف لشاشة حاسوبك وسيتم الربط تلقائياََ








تنبية اذا قمت بأيقاف الأنترنت عن الهاتف سيتوقف الواتس اب تلقائيا علي حاسوبك ولن تتمكن من الأستخدام حتي تقوم بتنفيذ نفس الخطوات بالأعلي مرة اخري .



كيفية تشغيل Whatsapp  بشكل تلقائي في كل مرة :





الأمر في غاية البساطة كل ما عليك فعلة هو الدخول للأعدادات بالضغط علي نسخة الحاسوب علي الثلاث نقاط ثم setting ثم اختيار Desktop Setting ثم اختر علامة الصح علي Start Whatsapp at login  كما بالصور .






طريقة متابعة الـ Story من نسخة Whatsapp للحاسوب :

بكل سهولة كل ما عليك القيام به هو الضغط على الأيقونة المشار إليها في الصورة .






رابط تحميل Whatsapp اضغط هنا

في ختام هذا الموضوع نتمني ان نكون قد وفقنا في الشرح لكيفية تحميل واتس اب - whatsapp للكمبيوتر ولا تنسي مشاركة الرابط مع اصدقائك لتشجيعنا . وايضا تابعنا علي صفحتنا علي الفيس بوك وتويتر  للمزيد من الشروحات . 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-