أخر الاخبار

تحميل برنامج WPS Office عربي افضل بديل لبرنامج مايكروسوفت اوفيس مجانا

تحميل برنامج WPS Office عربي افضل بديل لبرنامج مايكروسوفت اوفيس مجانا

يبحث الكثير من المستخدمين عن بديل مجاني لبرنامج الاوفيس، وعلي الرغم من انتشار الكثير من البرامج ولكن يبقي تحميل برنامج WPS Office هو افضل بديل قوي لبرنامج مايكروسوفت اوفيس لتحرير وفتح ملفات الوورد، وسنعرض لكم في هذا المقال مميزات برنامج WPS Office ورابط التحميل.

نبذة عن برنامج WPS Office لتحرير ملفات الوورد والجداول والعروض التقديمية

تطبيق تحرير ملفات الوورد والجداول مثل برنامج مايكروسوفت اوفيس وWPS Office لاغني عنها في اي حاسوب وهي من اهم البرامج التي يقوم المستخدمين بتحميلها وتثبيتها علي الحاسوب بعد تثبيت الويندوز، وفي برنامج WPS Office يقدم العديد من المميزات التي جعلته ينافس اقوي برنامج في هذا المجال حيث يوفر واجهة سهلة وغير معقدة وسهل الاستخدام مقارنة بباقي البرامج البديلة. 

كذلك يوفر البرنامج ادوات كثيرة مجانية لفتح واستخدام ملفات PDF والتعديل عليها بكل سهولة، وهو متوفر علي كل انظمة التشغيل مثل ويندوز وماك ولينكس واندرويد و iOS للايفون والايباد مما يجعله مناسب للاستخدام في اي مكان حتي علي اللاب توب والتابلت وذلك ساعد علي انتشار البرنامج بشكل كبير.

نبذة عن برنامج WPS Office لتحرير ملفات الوورد والجداول والعروض التقديمية

يتوفر التطبيق والبرنامج باكثر من لغة عالمية ومنها العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية، تم تطويره بواسطة مطور البرامج الصيني Kingsoft ومقره في مدينة تشوهاي، اما من حيث البرامج الموجودة في حزمة WPS Office كاملة هي WPS Presentation و WPS Spreadsheet وWPS Writer، والتي بأستخدامها لن تحتاج اي برامج اخري وسنشرح في السطور التالية ميزة كل برنامج داخل الحزمة.

برنامج WPS Writer

هذا البرنامج هو بديل مايكروسوفت وورد وتجد داخل برنامج WPS Writer كل ادوات تعديل وتحرير الملفات النصية مثل ملفات الوورد من تعديل نصوص وتغيير الحجم وتنسيق الالوان الخاصة بالكتابة، والاهم وما يبحث عنه الجميع هو اضافة الجداول او الصور وانشاء مخططات بيانية ووضع الاشكال المختلفة مثل الاشكال الهندسية والتي ستساعدك بشكل كبير في انشاء سيرة ذاتية ذات طابع رسمي وليس هذا فقط بل يمكنك طباعة المستندات التي قمت بكتابتها او تعديلها كلها او اختيار بعض منها.

برنامج هو البرنامج المختص في تحرير الجداول البيانية وهو بديل لبرنامج مايكروسوفت اكسيل والذي سيساعدك في اضافة الصفوف والاعمدة في المستند الخاص بك واختيار طريقة العرض، كذلك يحتوي البرنامج علي كافة مميزات برنامج مايكروسوفت اكسيل وتقريبا بنفس الواجهة ولكن يتميز بأنه مجاني، وسيساعدك البرنامج في انشاء الجداول الحسابية للمؤسسات بشكل احترافي.

برنامج WPS Presentation 

من اسم البرنامج هو البرنامج المتخصص في انشاء وعمل العروض التقديمية مثل برنامج مايكروسوفت بوربوينت ويمكنك من خلاله اضافة عدد لانهائي من الشرائح في العرض الواحد واضافة صور وفيديوهات داخل المستند او ملفات صوتية وصور متحركة والجدير بالذكر ان الموقع الرسمي لبرنامج دابليو بي اس يقدم قوالب جاهزة لبرنامج WPS Presentation يمكنك تجربتها والاطلاع عليها من خلال هذا الرابط من هنا.

بجانب هذه المميزات هناك مميزات اخري رائعة لن تجدها في باقي البرامج وهي القدرة علي فتح جميع ملفات PDF عبر الحزمة، ومزامنة اعمالك كلها عبر البرنامج تلقائيا اي يمكنك استكمال اعمالك علي اجهزة اخري او علي الهاتف او التابلت وبذلك سيوفر عليك البرنامج والتطبيق الكثير من الوقت، والاهم من ذلك هو فتح جميع ملفات حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس مثل وورد او اكسيل او بوربوينت عبر حزمة WPS اوفيس بدون اي مشكلة والتعديل عليها بل وحفظها كملف PDF وكل هذا بشكل مجاني.  

مميزات تحميل برنامج وحزمة WPS Office 

  1. الحزمة مجانية للاستخدام الشخصي ولا تتطلب دفع رسوم.
  2. تتوفر بلغات كثيرة منها اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية.
  3. يوفر الموقع الرسمي والحزمة قوالب مجانية للتعديل وتناسب جميع المجالات يمكنك استخدامها بعضها مجاني.
  4. ستتمكن من فتح جميع ملفات حزمة مايكروسوفت اوفيس والتعديل عليها وحفظها وتصديرها بكل سهولة.
  5. ميزة حفظ وتصدير الملفات بصيغة PDF.
  6. واجهة سهلة وتشبه الي حد كبير واجهة حزمة مايكروسوفت اوفيس.
  7. فتح وتعديل علي ملفات PDF وتحويل من PDF الي صيغ اخري.
  8. حفظ ملفاتك علي الخدمة السحابية WPS Cloud مجانا والتي تعطيك 1 جيجا بايت من المساحة التخزينية وهي مجاني لمستخدمي الحواسيب فقط.
  9. فتح جميع امتدادات ملفات العروض التقديمية والتعديل علي ملفات الجداول واي ملفات للبرامج المكتبية والنصية.
  10. هناك وضع Dark Mode الوضع المظلم الليلي يمكنك تفعيله لأراحة العينين.

تحميل برنامج WPS Office عربي محرر ملفات الورد للكمبيوتر

كان هذا مقال اليوم لشرح وعرض مميزات حزمة برنامج WPS Office المجانية عربي للكمبيوتر، لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم لتعم الفائدة. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-