أخر الاخبار

كيفية نقل واستيراد بيانات تصفحك من برنامج جوجل كروم الي موزيلا فايرفوكس بالصور

كيفية نقل واستيراد بيانات تصفحك من برنامج جوجل كروم الي موزيلا فايرفوكس بالصور

في ظل شكوي العديد من المستخدمين بطيء برنامج جوجل كروم بعد الأستخدام الطويل او عند فتح الكثير من التبويبات يصبح البرنامج ثقيلاََ نوعا ما وليس هذا فقط بل يسبب بطيء في الأستخدام سواء في التصفح علي المواقع وايضاََ يسبب بطيء استخدام النظام خصوصاََ علي الويندوز لأن بالطبع كلنا نعلم ان برنامج جوجل كروم يستخدم موارد حاسوبك خصوصاََ الرام ويستخدم هذا لصالحك ليقدم لك تصفح اسرع نسبياََ . 

كل هذا أدي الي توجه الكثير من المستخدمين لتجربة واستخدام برنامج موزيلا فايرفوكس الرائع والذي يقدم في النسخة الجديدة مميزات هائلة تجعلة انسب بديل لجوجل كروم وافضل متصفح مجاني سريع ونظيف ولا يستهلك موارد حاسوبك مثل كروم . حيث قدمت شركة موزيلا منذ سنتين تحديثات كثيرة لبرنامج فايرفوكس واطلقت نسخة فايرفوكس Quantum الذي يتميز بسرعة تصفح فاقت جوجل كروم نفسة ويقدم لك العديد من العمليات والمزايا الجديدة كلياََ .

لهذا سنعرض لكم في هذا الموضوع كيفية نقل بيانات تصفحك من برنامج جوجل كروم الي موزيلا فايرفوكس بالصور ومزامنة كل من تاريخ التصفح والأشارات المرجعية وكلمات سر المواقع المحفوظة علي المتصفح وحتي ملفات تعريف الأرتباط لتتمكن من تجربة موزيلا فايرفوكس الجديد بالمميزات الجديدة التي بكل تأكيد ستعجبك .

عادة في كل مرة تقوم بتثبيت برنامج موزيلا فايرفوكس للمرة الأولي يطالبك بأستيراد بياناتك من المتصفح المفضل لك ولكن اذا كان فايرفوكس مثبت مسبقا او كنت تريد نقلها بشكل يدوي اليك الطريقة :








  1. قم بالضغط علي زر القائمة في الأعلي كما في الصورة .
  2. ثم قم بالضغط علي المكتبة . 
  3. ثم اختر العلامات . 
  4. ثم اظهار كل العلامات . (يمكنك اختصار الخطوات الثلاثة الأولي بالضغط علي Ctrl+Shift+B من لوحة المفاتيح) .
  5. ستظهر لك نافذة ستجد بالأعلي كلمة الأستيراد والحفظ الأحتياطي : Import and Backup قم بالضغط عليها . 
  6. اختر استورد البيانات من متصفح اخر : Import Data From Another Browser  .
  7. اختر جوجل كروم ثم التالي : Next 
  8. اختر العناصر التي تريد نقلها من ملفات الكوكيز وكلمات السر وسجل التصفح وغيرها . 
  9. قم بالضغط علي التالي وسيقوم البرنامج بباقي المهمة .
والأن تمت المهمة بنجاح ستجد ملف في الأشارات المرجعية يسمي من جوجل كروم - From Chrome في قائمة اشاراتك المرجعية وشريط الأدوات ويمكنك بالطبع اعادة تنظيمها بما يناسبك وايضا ستجد بيانات تصفحك تم نقلها بنجاح وكل ما تم حفظة .
 اقرا ايضا : افضل برامج البحث عن التعريفات .
في خاتمة الموضوع نتمني دائماََ ان نكون قد وفقنا في شرح اليوم ودائما لا تنسوا مشاركتنا تجربتكم في التعليقات وايضا متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد تكنو اخبار .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-