أخر الاخبار

افضل 10 اضافات مجانية للووردبريس يجب ان تقوم بأضافتها لمدونتك او موقعك


هل تبحث عن افضل اضافات منصة ووردبريس المجانية المفيدة لمدونتك لتربح منها في عام 2020 ؟ . فكما تعلم منصة ووردبريس هي اشهر منصات انشاء المواقع والمدونات وكنا قد تكلمنا في مقال سابق عن افضل منصات انشاء مدونة مجانية وكيفية اشهارها ولكن سنعرض لك اليوم افضل الأضافات المجانية لووردبريس حيث هناك الكثير من الأضافات المدفوعة والمجانية والتي هي ازيد من 50 ألف اضافة وهي في تزايد يوميا وبسبب هذا سيكون اي مبتديء في حيرة لأختيار الافضل من بين هذه الأضافات ولهذا سنعرض لك افضل الأضافات لمنصة ووردبريس والتي ستساعدك في السيو وادارة محتوي موقعك وزيادة متابعينك علي المواقع الاجتماعية وغيرها .

1- افهم السيو مع  Yoast SEO




هذه الأداة يشيد بها معظم مستخدمي ووردبريس وتقييمها حصل علي 5 نجوم من المستخدمين حيث ستساعدك علي فهم السيو الخاص بالووردبريس وزيادة ترتيبك في محركات البحث حيث كما نعلم لزيادة ترتيبك في جوجل يجب عليك ان تختار كلمات مفتاحية بعناية وبدء الكتابة في محتوي خاص بتلك الكلمات المفتاحية وتحسين المحتوي الخاص بالمدونة لذلك .

كما ستساعدك هذه الأداة علي اضافة اكواد الميتا تاج ( وهي الكلمات المفتاحية التي ستنافس عليها مدونتك او موقعك ) لتخبر محركات البحث عن وجود محتوي خاص بتلك الكلمات في موقعك ومن ثم زيادة ظهورك في الصفحات الأولي عند البحث عن هذه الكلمات . كما تساعدك علي انشاء خريطة بمحتوي موقعك لتقديمها لأدوات مشرفي المواقع لسرعة أرشفتها . كما يمكنك من خلال Yoast SEO تهيئة محتواك لمواقع السوشيال ميديا والتركيز علي كلمات مفتاحية معينة . 

تعتبر افضل اداة واضافة لمنصة ووردبريس خصوصا للمبتدئين ودائما يتم تحديثها والنسخة المجانية منها ستكون كافية تماما ولن تحتاج للنسخة المدفوعة الأ بعد ان يزدهر موقعك . 

2- تسريع المدونة مع W3 Total Cache





اضافة تمكنك من تهيئة موقعك للتصفح الأسرع مع الزائر عن طريق زيادة كفائة تحميل الصفحة التي يدخل لها الزائر عن طريق استخدام شبكة توصيل المحتوى والتي يرمز لها بـ CDN وهي مجموعة من الخوادم علي شبكة الأنترنت في اماكن مختلفة حول العالم وفي حال دخول الزائر لهذا المحتوي فأن شبكة الأنترنت تقوم بأرسالة لأقرب خادم / سيرفر في موقعة الجغرافي يحتوي علي نسخة من المحتوي والهدف منها في الأساس تسريع عرض محتويات الأنترنت عن طرق تقليل تأخير عرض الصفحات بعرض اقرب سيرفر / خادم وهذا سيساعد في وضع ملفات تعريف ارتباط داخل متصفح الزائر وعندما يزور موقعك مرة اخري سيكون موقعك اسرع 10 اضعاف تقييم هذه الأضافة حصل علي 4.5 نجوم ويستخدمها الملايين من اصحاب المواقع

3- تحليل بيانات موقعك مع  MonsterInsights



ستتمكن من خلال هذه الأداة تحليل بيانات زوار موقعك ومعرفة ما الذي يبحث عنه الزوار والكلمات المفتاحية الأكثر بحثا لزيارات موقعك وعدد المواضيع المؤرشفة والأكثر زيارة وبكل بساطة هذه الأداة تمكنك من ربط حسابك علي Google Analytics ومن خلالها ستتمكن من معرفة وتحليل بيانات زوار موقعك داخل منصة ووردبريس وهكذا ستعرف تصرفات زوارك داخل موقعك وما الذي يعجبهم والنسخة المجانية كافية لك ولن تحتاج النسخة المدفوعة من MonsterInsights .

4- افضل اضافة ازرار مشاركة للمواقع الأجتماعية مع Social Pug



افضل الأضافات المجانية للمشاركة علي المواقع الأجتماعية للووردبريس حيث كما بالصورة مظهرها ممتاز وانيق وفي الوقت نفسة خفيفة ومناسبة للزائر والنسخة المجانية منها تتيح لك اضافة ازرار الفيس بوك وتويتر ولينكد ان وبينترست كما انها متوفرة بأكثر من 4 اشكال مختلفة منها المربع او الدائري وغيرها  واعتقد ان هذا كافي حيث انها مجانية تماما وجذابة بحيث انها ستساعد الزائر علي نشر مواضيعك .

5- تسريع المدونة عن طريق تقليل حجم الصور الكبيرة مع Smush Image 





الصور هي ألوان شقتك (مدونتك / موقعك ) وهي دائما ما تجذب ضيوفك (زوار موقعك) علي البقاء اكثر معك لماذا ؟ لأنها تكسر الملل في المقالات الطويلة وهي ما تجذبهم اصلا للضغط علي الموضوع الواحد تلو الأخر ولكن كثرتها في المدونة يزيد من بطيء تحميل صفحات موقعك المثقلة بالصور الكبيرة الحجم ومع اداة Smush Image الحل السهل حيث تقوم هذه الأداة بضغط الصور بدون التأثير علي الجودة الخاصة بها بشكل تلقائي بدون تدخل منك كما يمكنك من خلالها تقليل حجم اكثر من 50 صورة بضغطة زر وكل هذا مجانا !! يمكنك زيارة هذا الموضوع ايضا : افضل مواقع ضغط الصور بنفس الجودة دون التأثير علي الدقة

6 - تعزيز امان موقعك او مدونتك مع Wordfence Security





الأمان هي اكثر الأشياء المطلوبة علي شبكة الانترنت حيث مع كثرة البرامج الخبيثة والأكواد الخبيثة المنتشرة والمواد المقرصنة والهاكرز الذي هوايتهم فقط هو التخريب والفوضي وهنا جاء دور اضافة Wordfence Security المجانية والتي تعمل كجدار حماية ناري لمنع حدوث اي اختراق علي موقعك وتنبيهك بالبريد في حالة حصول اي مشكلة غير اعتيادية علي صفحات موقعك وتعمل علي فحص جميع الروابط والأضافات والأكواد الموجودة في موقعك وحتي القالب من اي برمجيات خبيثة قد تكون موجودة .

7- مضاد الهاكرز والتعليقات الأسبام مع Akismet




الأسبام والتعليقات المسيئة هي بالطبع شيء مكروة لكل الناس واي موقع سيواجه هذه التعليقات عاجلا ام اجلا والحل هو مع اضافة Akismet المجانية للمدونات والتي ستساعدك علي فلترة التعليقات بشكل تلقائي بدون تدخل منك والأجمل من هذا كلة انها مدعومة من شركة ووردبريس نفسها اي انها أمنة 100 % انصحك بأضافتها لموقعك فهي مجانية وسهلة الأستخدام وستجنبك الهاكرز والتعليقات المسيئة والأسبام حتي لا ينزعج زوار موقعك .

8- اضافة الأكواد بسهولة مع اضافة Insert Headers and Footers



اذا كنت مبتديء في التعامل مع الأكواد البرمجية للمواقع والمدونات ولا تعلم كيفية التعديل او اضافة الأكواد في الهيدر او الفوتر الخاص بموقعك حيث ان هناك بعض المواقع التي تتطلب اثبات ملكية الموقع كأعلانات جوجل ادسنس التي تطلب منك وضع اكواد الأعلانات في الهيدر مثلا فيمكنك استخدام هذه الأداة لأضافة اي اكواد في مدونتك بدون التعديل علي القالب .

9- تسريع المدونة بخاصية Lazy Load مع اداة  a3 Lazy Load




كما اشرنا سابقا الزائر يكرة دائما الموقع الذي يأخذ الكثير من الوقت في التحميل لهذا انصحك بتثبيت اضافة Lazy load  علي موقعك والتي تتيح لك تقليل وقت تحميل الصفحة حيث لن يظهر المحتوي الأ بعد ان يقوم الزائر بالتمرير لأسفل لعرض المحتوي وهذه الخاصية يعتمدها الكثير من اصحاب المدونات والمواقع ومفيدة جدا لتسريع المدونة الخاص بك وتقليل وقت استجابة الأكواد البرمجية والصور ومقاطع الفيديو وغيرها .

10- احتفظ ببيانات موقعك من الضياع مع UpdraftPlus




اضافة UpdraftPlus تمكنك من حفظ بيانات موقعك (backup ) بشكل تلقائي وكامل علي احدي خدمات التنزيل السحابي ومنها نذكر لك Google Drive او Dropbox وهم الاشهر وبذلك اذا حدث اي مشكلة في موقعك يمكنك الرجوع لنسخة محفوظة في اي وقت بدون فقدان للبيانات والجدير بالذكر انها توفر لك حفظ يدوي اي انك بعد تعديل مهم وتريد الحفظ ملفات الموقع بالكامل استخدم الحفظ اليدوي بضغطة زر كما يمكنك الرجوع من خلالها ايضا وكل هذا مجانا وايضا يتوفر لها نسخة مدفوعة مع مميزات اكثر ودعم فني خاص بها .

أقرا ايضا بعض المواضيع الهامة التي ستفيدك في مشروع الربح من الأنترنت : 


اتمني ان يعجبك مقال اليوم شاركني برأيك في التعليقات ولا تنسي نشر المقال في كل مكان ولا تنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد مواضيع عن الربح من الأنترنت .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-