أخر الاخبار

تطبيق من مايكروسوفت يساعدك علي حل المعادلات الرياضية Microsoft Math Solver

تطبيق من مايكروسوفت يساعدك علي حل المعادلات الرياضية Microsoft Math Solver

هل تواجهك مشكلة في حل بعض مسائل الرياضيات المعقدة او المعادلات في الحساب والجبر؟ ، لا تقلق هناك تطبيق من شركة مايكروسوفت يقوم بحل المعادلات الرياضية بكل سهولة، وهذا التطبيق هو Microsoft Math Solver وسنقوم في هذا المقال بعرض اهم مميزات هذا التطبيق.

نبذة عن برنامج microsoft math solver

يقوم برنامج Microsoft Math Solver بالاعتماد علي الذكاء الإصطناعي في حل معادلات حساب التفاضل و التكامل وعلم الاحصاءات، حيث كل ما عليك فعله هو كتابة المسألة الرياضية في التطبيق او عبر تصوير المسألة بالكاميرا المكتوبة علي الورق، ثم سيقوم التطبيق بالتعرف علي معطيات المعادلة او المسألة الحسابية والقيام بحلها، وليس هذا فقط بل سيقوم بشرح المعادلة بشكل مبسط ليتم فهمها.

مميزات تحميل تطبيق microsoft math solver

مميزات تحميل تطبيق microsoft math solver

يعرض التطبيق معادلات مشابهة من محركات البحث او مواقع الفيديو، كذلك يقوم التطبيق بعرض آلة حاسبة للرسوم البيانية، والجدير بالذكر ان تطبيق Microsoft Math Solver يوفر لك ميزة استيراد معادلة قمت بتصويرها مسبقا من معرض الصور الخاص بك، كذلك يعمل التطبيق علي تحليل جداول البيانات ورسومات الدوال الخطية وغير الخطية.

من مميزات التطبيق الاخري انه مجاني بشكل كامل ولا يوجد به اعلانات علي الاطلاق وهو من تطوير ونشر شركة Microsoft Corporation ويتم تحديث التطبيق بشكل مستمر وسيساعدك التطبيق بلا شك في حل مسائل الواجب المنزلي المعقدة بكل سهولة، وعلي الجانب الاخر التطبيق يدعم لغات كثيرة مثل الصينية والإيطالية والفرنسية واليابانية والروسية والبرتغالية والإسبانية والألمانية والهندية وغيرها من اللغات الاخري.

المعادلات والمسائل التي يدعمها تطبيق Microsoft Math Solver

يدعم تطبيق Microsoft Math Solver حل المسائل السهلة مثل المعادلات الابتدائية في الحساب والارقان المعقدة LCM و GCD، كما يدعم حل معاملات الارقام الرومانية، بالاضافة لذلك يدعم حل مسائل الجذور والأسس والمصفوفات والتي هي اكثر تعقيداََ، كما يعمل التطبيق علي حل مسائل التفاضل والتكامل مثل الحدود والمشتقات والخلاصات والتكاملات.

كما يقوم التطبيق بحل مسائل الجبر والمعادلات التربيعية وتحليل الرسوم البيانية الخطية والأسية والتربيعية  بجانب حل مسائل مسائل الكلمات ذات المفاهيم الرياضية مثل نظرية الاعداد والحجم وحساب مساحة السطح وغيرها. وهناك مسائل الإحصاء التي يتمكن التطبيق ايضاََ من حلها مثل الانحراف المعياري والمتوسط والوسيط والتباديل والمجموعات واحصاء المنوال.

كيفية تحميل برنامج Microsoft Math Solver للكمبيوتر

كيفية تحميل برنامج Microsoft Math Solver للكمبيوتر

في الحقيقة لا يمكنك تحميل برنامج Microsoft Math Solver للويندوز لأن ليس هناك برنامج فعلي يعمل علي نسخ ويندوز 7 او 8.1 او 10 ولكن هناك موقع الويب الرسمي لموقع مايكروسوفت Math Solver باللغة العربية والذي يمكنك من خلاله استخدام الحاسبة بكافة المميزات التي تتوفر علي التطبيق ولكن علي المتصفح الخاص بالحاسوب اي يمكنك استخدامها علي الويندوز او الماك بكل سهولة وذلك عبر هذا الرابط.


رابط تحميل تطبيق مايكروسوفت Math Solver



مواضيع قد تعجبك :





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-