أخر الاخبار

اشهر وافضل 15 تطبيق تحرير الفيديو والمونتاج للأندرويد والآيفون مجانا

اشهر وافضل 10 تطبيقات تحرير الفيديو والمونتاج للأندرويد والآيفون المجانية


اذا كان هناك الكثير من برامج تحرير الفيديو المشهورة للكمبيوتر ، فإن تطبيقات تحرير وتعديل الفيديو المجانية للهواتف الذكية علي اندرويد وايفون لا تقل اهمية وشهرة عنها بل تضاهيها في المميزات . لذلك سنستعرض معكم اليوم اشهر وافضل تطبيقات تحرير الفيديو للأندرويد والآيفون وآيباد المجانية . 

في الغالب تحرير الفيديو عبر الهاتف الذكي مريح للغاية وستدهشك المميزات والادوات الموجودة في مجموعة التطبيقات التي قمنا بتجميعها . والافضل انها مجانية تماماََ للتحميل والاستخدام علي الهاتف ولن تحتاج لدفع اي رسوم او اشتراكات . وباستخدام هذه التطبيقات يمكنك تركيب وتعديل وتحرير مقاطع الفيديو علي هاتفك ونشرها مباشرة علي المواقع الاجتماعية مثل Facebook أو Instagram أو Twitter أو YouTube .

ملاحظة : هذه القائمة ليست بالترتيب من حيث الافضل . وننصحك باختيار أي من هذه التطبيقات حسب ما يناسب طبيعة عملك و حسب المميزات الموجودة به .

1- FilmoraGo 


فيلمورا جو هو تطبيق تحرير وتعديل الفيديوهات ومتاح للأندرويد والآيفون ومشهور للغاية ويستخدمه الملايين حول العالم . يمكنك من خلال ادوات التطبيق قص وتعديل واضافة المؤثرات وتركيب الموسيقي وما إلى ذلك بسهولة . كما يمكنك ايضاََ مقاطع فيديو مربعة 1: 1 للإنستغرام . او مقاطع فيديو 16: 9 مخصصة لـ Youtube . او انشاء مقاطع فيديو بشكل عكسي والتصوير البطيء slow motion واضافة نصوص وكلام الي الفيديو وما إلى ذلك لتجميل الفيديو الخاص بك . 

يتوفر داخل FilmoraGo  بعض عمليات الشراء داخل التطبيق ولكن معظم الميزات الرائعة متاحة مجانًا يمكنك حفظ مقاطع الفيديو التي قمت بعمل مونتاج لها في معرض الصور الخاص بك مباشرة أو مشاركتها مباشرة على أي موقع للتواصل الاجتماعي .  يعرض التطبيق علامة نصية في نهاية الفيديو ، ولكن يمكنك إزالته مع الترقية.

ميزات تطبيق المونتاج FilmoraGo وتحرير الفيديو
  • يمكن معاينة المقاطع في الوقت الحقيقي اثناء التعديل .
  • يمكن استيراد الصور ومقاطع الفيديو من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram وما إلى ذلك.
  • مجموعة ضخمة شاملة من القوالب الجاهزة والمؤثرات الرائعة .
  • مجموعة كبيرة من أدوات التحرير الاحترافية.

2- Adobe Premiere Rush

تطبيق مونتاج لليوتيوبرز
تطبيق مونتاج لليوتيوبرز

تطبيق ادوبي بريمير للهاتف يتيح لك تحرير أي مقطع فيديو مباشرة من جهاز اندرويد او ايفون الخاص بك بكل سهولة وسرعة . يتميز بانه سريع وممتع للاستخدام وافضل ميزة في تطبيق Adobe Premiere هي إمكانية إنشاء الفيديو تلقائيًا ، أي يمكن للتطبيق إنشاء مقاطع فيديو لك تلقائيًا باستخدام أي صور أو مقاطع تختارها ويقوم التطبيق بدمجها تلقائياََ .

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام العديد من وظائف وادوات تحرير الفيديو مثل القطع والتشذيب وإضافة الانتقالات والموسيقى والفلاتر والتأثيرات وما إلى ذلك.

إنه مجاني للتنزيل ولا يعرض أي إعلانات. كما أن لديك ميزة مشاركة الفيديو المباشرة لمشاركة مقاطع الفيديو على Twitter و Facebook و YouTube.

مميزات تطبيق Adobe Premiere Rush للهاتف

  • الوضع التلقائي لإنشاء مقاطع الفيديو على الفور.
  • يمكن تصدير مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها إلى Adobe Premiere Pro CC اي يمكنك استكمال المونتاج علي الحاسوب.
  • تعمل ميزة المزج التلقائي على الموازنة الديناميكية لموسيقى الخلفية في مقاطع الفيديو.
تنزيل Adobe Premiere Rush للاندرويد

3- VideoShow


حصل تطبيق VideoShow على العديد من الجوائز وهو بلا شك واحد من أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المجانية لنظام اندرويد وايفون . بالاضافة انه يتمتع بواجهه سهلة الاستخدام وموثوق من قبل العديد من المستخدمين وسهل الاستخدام . ويوفر لك التطبيق العديد من الادوات المساعدة لتجميل الفيديو الخاص بك عن طريق إضافة النص والتأثيرات والموسيقى والمؤثرات الصوتية أو الدبلجة الحية . 

كما يوفر لك التطبيق اكثر من 50 اداة مختلفة لتساعدك في المونتاج علي هاتفك منها اداة تقليل حجم الفيديو الخاص بك عن طريق ضغطه بدون فقدان الجودة وبدون حدود لمدة الفيديو . هذا التطبيق اعتبره افضل بديل لتطبيق FilmoraGo  ويعمل علي جميع الهواتف تقريباََ سواء اندرويد وايفون . كما يوفر لك ميزة انشاء مقطع بصيغة GIF .

ميزات تطبيق VideoShow لعمل مونتاج للفيديو من الهاتف 

  • 50 تأثير مختلف متقن لتجميل مقاطع الفيديو الخاصه بك مع مؤثرات التنقل 
  • يمكنك انشاء خلفية غير واضحة (Blurred background) وخيارات لضبط سرعة الصوت وميزات تحسين الصوت
  • يمكن إضافة موسيقى خلفية متعددة إلى فيديو واحد.
  • يمكنك تحويل الصوت إلى فيديو mp3 عبر هذا التطبيق .

4- PowerDirector Video Editor App


PowerDirector هو محرر فيديو لهواتف اندرويد وايفون لعمل مونتاج مميز بالكامل ولديه واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على عناصر التحكم والادوات داخل التطبيق. علي الرغم من ذلك بمجرد أن تصبح خبيرًا في هذا التطبيق ستتمكن من إنشاء مقاطع فيديو احترافية بجودة عالية واضافة تأثيرات مناسبة في دقائق. بالاضافة ان التطبيق يحتوي على أكثر من 30 تأثير مختلف بجانب التأثيرات الانتقالية المختلفة للاختيار من بينها وإضافتها إلى الفيديو الخاص بك.

باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من إنشاء مقاطع فيديو رائعة على الشاشة الخضراء (green screen) وتسمي احياناََ (ازالة الكروما)  وازالة اللون الاخضر او اللون الذي تريده . كما يأتي PowerDirector أيضًا مع مقاطع فيديو تعليمية في البداية لجميع وظائفه والادوات . بجانب ذلك تتوفر معظم هذه المميزات في الإصدار المجاني ولكن الترقية إلى الإصدار الكامل تسمح لك بإزالة العلامة المائية والإعلانات .ويمكنك تصدير مقاطع الفيديو بدقة 1080 و 4K. ويعمل التطبيق علي Android 4.3 والإصدارات الأحدث.

مميزات تطبيق PowerDirector
  • يمكن تصدير مقاطع الفيديو بدقة 4K .
  • يتوفر علي محرر فيديو بطيء الحركة لإنشاء فيديو slow motion FX.
  • ازالة الـ Chroma بكل سهولة على مقاطع الفيديو واضافة تأثيرات اخري علي طبقات الفيديو الشفافة.


5- KineMaster

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا
افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

يعد كين ماستر احد اشهر التطبيقات في العالم وخصوصاََ في المنطقة العربية وترجع شهرتة انه يدعم اللغة العربية وليس هذا فقط بل لأنه ايضاََ يقدم ادوات تحرير قوية ومريحة ويعمل علي تقديم مستويات رائعة من التحكم في عملية التحرير لإنشاء مقاطع فيديو احترافية بسرعة . يضيف لك تطبيق KineMaster تقنية السحب والإفلات من استيراد ملفات وسائط مختلفة بسهولة . كما يمكنك اضافة انواع مختلفة من تأثيرات الانتقال بين أجزاء الفيديو او ادراج النصوص والترجمات للفيديو .

تكلمنا في موضوع سابق علي موقع تكنو اخبار عن تطبيق كين ماستر تصفح هذا الموضوع : تحميل تطبيق Kinemaster Mod APK مفتوح بالكامل بدون علامة المائية مجانا

مميزات افضل تطبيق مونتاج KineMaster
  • يمكن دمج طبقات متعددة من مقاطع الفيديو والصور والنص والمؤثرات والتراكبات والملصقات والكتابة اليدوية.
  • ميزة المعاينة الفورية لعرض الفيديو اثناء المونتاج
  • تحكم دقيق في مستوى الصوت لحظة بلحظة داخل مقطع
تنزيل KineMaster للاندرويد

6- Quik 


تطبيق مونتاج مجاني محرر الفيديو احترافي للآيفون وآيباد وايضاََ لهواتف اندرويد . يتميز بأن تطبيق تعديل بأدوات كثيرة احترافية سريعة ومجانية . كل ما عليك فعله هو تحديد أي من الصور أو مقاطع الفيديو المفضلة لديك لإنشاء مقطع خاص مع تطبيق Quik . كما يتوفر علي ميزة انشاء الفيديو تلقائيًا . ويمكنك قص مقاطع الفيديو وإضافة تأثيرات ونصوص ومزامنة كل شيء بسرعة مع اضافة أي موسيقى من مكتبة الصوتيات لديك . 

بمجرد الانتهاء من إنشاء الفيديو يمكنك حفظه في ألبوم الكاميرا الخاص بك إما بجودة 1080p أو 720p . أو حتى مشاركته مباشرة على مواقع الشبكات الاجتماعية. يعتبر تطبيق المونتاج Quik موثوق به ولا يعرض أي إعلانات مزعجة علي الاطلاق. ويستحق ان يتواجد في قائمة افضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد وآيفون وآيباد لمميزاته الرائعة.

مميزات تطبيق Quik للمونتاج
  • تتم مزامنة تأثيرات الانتقالات تلقائيًا مع إيقاعات موسيقى الخلفية
  • Quik متوافق مع كاميرات GoPro بالإضافة إلى Motion Photos
  • يمكن حفظ مقاطع الفيديو بجودة 60 إطارًا في الثانية للتشغيل السلس
  • يمكنك حفظ مقاطع الفيديو المعدلة كمسودات لإنهاء التحرير لاحقًا.
تنزيل Quik للاندرويد
تنزيل Quik للآيفون وآيباد

7- VivaVideo

تطبيق عمل مونتاج فيديو للاندرويد
تطبيق عمل مونتاج فيديو للاندرويد 

يحتوي تطبيق VivaVideo على الكثير من ميزات تحرير الفيديو الرائعة. حيث تم تصميم التطبيق بعناية لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي مباشرة من جهازك الاندرويد ويعمل ايضاََ علي هواتف آيفون وآيباد . ويمكنك الاختيار من بين مئات التأثيرات سهلة الاستخدام التي تتراوح من الملصقات والمؤثرات البصرية إلى المقاطع المتحركة واضافة النصوص المتحركة. يتوفر ايضاََ خاصية صنع فيديو بطيء الحركة - slow motion . بالاضافة لكل الميزات الاخري مثل قص ولصق مقاطع الفيديو والتشذيب ودمج المقاطع وما إلى ذلك بسهولة.

الجدير بالذكر ان تطبيق فيفا فيديو يستخدمه اكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم ويعد من بين افضل تطبيقات المونتاج في العالم وتحرير الفيديو باحترافية ووصل عدد التنزيلات في متجر جوجل بلاي فقط الي ما يزيد عن 100 مليون تحميل بدون احتساب عمليات التحميل الاخري من المتاجر الاخري الغير رسمية . بالاضافة لذلك يمكنك مشاركة اعمالك مباشرة علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التطبيق . 

مميزات تطبيق VivaVideo لعمل مونتاج احترافي علي الهاتف
  • دمج فيديوهات وعمل فيديوهات بطيئة الحركة slow motion
  • مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة وتأثيرات الصور والفيديوهات مصنفة علي مجموعات للاختيار من بينها.
  • يمكن صنع ملصق خاص بك واضافته للفيديوهات الخاصه بك 


8- Funimate

افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا
افضل تطبيق مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

يعد محرر الفيديو Funimate مثاليًا لإنشاء مقاطع فيديو ممتعة بسهولة. يمكنه تحويل اللحظات اليومية إلى مقاطع فيديو إبداعية ويتيح خيارات المشاركة التلقائية لمواقع اجتماعية المختلفة. كما يحتوي على أكثر من 100 تأثير للفيديو المتقدمة التي تم تصميمها لتكون مثالية لتحرير مقاطع الفيديو وعمل مونتاج احترافي قصير. ويمكنك أيضًا إنشاء حلقات فيديو قصيرة مسلية.

يجب ان تقوم بأنشاء حساب علي التطبيق قبل الأستخدام ولكن لا تقلق التسجيل مجاني . كما يمكنك يمكنك أيضًا الحصول على متابعين ومتابعة حسابات أخرى من خلال مجتمع تطبيق Funimate . يعتبر التطبيق مجاني تماماََ وفي مقابل هذا يعرض لك بعض الاعلانات التي قد يكون بعضها مزعج ! .

مميزات تطبيق Funimate
  • يضم اكثر من 100 تأثير فيديو متقدم لإنشاء مقاطع فيديو رائعة 
  • مجتمع فيديو Funimate للاستفادة من متابعة المستخدمين الاخرين وعرض الفيديوهات المميزة 
  • ميزة لإنشاء مقاطع فيديو تعاونية مع الأصدقاء 
  • الحصول علي التأثيرات من الصور الموجودة مسبقًا المخزنة في هاتفك الذكي 
  • يدعم اللغة العربية


9- Magisto Video Editor & Maker

أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا
أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا

Magisto هو تطبيق محرر فيديو ومونتاج رائع للمبتدئين والمحترفين. يقدم تطبيق ماجيستو القدرة علي الدمج بين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى والنص وتأثيرات الفيديو وفلاتر الفيديو لمساعدتك على إنشاء فيديو احترافي دون بذل الكثير من الجهد. ما عليك سوى تحديد مقطع فيديو واحد أو أكثر وأغنية للموسيقى التصويرية وسيعمل التطبيق تلقائيًا على إنشاء مقطع فيديو في غضون بضع دقائق.

يستخدم Magisto ذكاء اصطناعي متطور حيث يقوم بتحليل مقاطع الفيديو واختيار الاضافات الأكثر إثارة للاهتمام. عادة ما ينتج عنه نتيجة ممتازة في صنع الفيديو. حيث يعد هذا التطبيق افضل بديل لادوبي بريمير .

مميزات تطبيق ماجيستو افضل برنامج مونتاج مجاني 
  • ميزة التحرير التلقائي للفيديو بشكل احترافي
  • خيار مباشر لمشاركة مقاطع الفيديو على Facebook و WhatsApp و Instagram و Vimeo و YouTube و Twitter
  • أدوات متقدمة احترافية لمنشئي المحتوي واليوتيوبرز

10- Movie Maker

برنامج مونتاج لليوتيوب
تطبيق مونتاج لليوتيوب

إنه محرر فيديو جيد آخر يستحق أن يكون في قائمة أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو . حيث ان التطبيق مجاني 100٪ مع أدوات تحرير فيديو بديهية يسهل التعامل معها. كما يوفر التطبيق وسيلة فعالة لإنشاء مقاطع فيديو 16: 9 للانستجرام في شكل مربع.

وبشكل عام تطبيق Movie Maker مفيد في انشاء مقاطع فيديو قصيرة ومجاني تماماََ ولكن من عيوب التطبيق هو عرض الكثير من الاعلانات التي قد تكون مزعجة للغاية في بعض الاحيان . 

مميزات تطبيق Movie Maker لصنع فيديو احترافي لليوتيوب
  • اضافة تأثيرات متحركة وتأثيرات الرسوم المتحركة او التأثيرات النصية
  • ميزة عرض واضافة شرائح الموسيقى
  • مجموعة احترافية من الملصقات والمرشحات والتأثيرات السينمائية

11- Filmigo 


يحتوي Filmigo على واجهة مستخدم بسيطة مع ميزات أساسية في متناول يدك. بمجرد أن تبدأ في تحرير مقطع فيديو يمكنك إما اختيار قالب جاهز يحتوي على أغنية معدلة مسبقًا أو الدخول في التحرير اليدوي .

يقدم محرر الفيديو Filmigo عددًا من خيارات التحرير الاحترافية مثل إضافة العديد من الأغاني في مقطع فيديو واحد وإضافة ترجمات وملصقات وملفات GIF وما إلى ذلك. كما يمكن للمستخدمين رسم رسومات واضافة ملصقات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم أيضًا.

يوفر Filmigo Video Maker أيضًا قسمًا منفصلاً للموسيقى حيث يمكن للمستخدمين إضافة الموسيقى من مكتبة التطبيق الضخمة. وبمجرد الانتهاء من الفيديو يمكن للمستخدمين تصدير المشروع إلى المواقع الاجتماعية المختلفة بشكل مباشر من التطبيق . يجب ان يكون هاتفك حديث نوعاََ ما لأن التطبيق مشهور بالتوقف علي الاجهزة الضعيفة لأنه يحتوي علي ادوات تعديل كثيرة .

WeVideo من التطبيقات ذات الواجهه البسيطة وغير المعقدة لتصميم فيديوهات وافلام حركية بجودة تصل الي 4K . وعبر التطبيق ستتمكن من التحكم بشكل كامل في العناصر والادوات المتاحة لأنشاء مونتاج ممتاز عبر وي فيديو . يتيح لك ادوات ابداعية ثمل اضافة نص وتأثيرات الحركة واخفاء الخلفية الخضراء (ازالة الكروما) كما يتيح لك التخزين السحابي لأستكمال التعديل علي جهاز اخر . 

يوفر لك مكتبة واسعة من مقاطع الفيديو والصور والمسارات الموسيقية المرخصة والخالية من حقوق الملكية لإضافة بعض الاحترافية إلى الفيديو الخاص بك . ولكن من عيوب التطبيق انه يحتوي علي علامة مائية ولن يتم ازالتها الا بأشتراك مدفوع . 

13- PicPlayPost


يتيح لك تطبيق PicPlayPost ما يصل إلى 365 تأثير واضافة احترافية لإنشاء أفلام احترافية لمدة تصل لـ 30 دقيقة ويمكنك مشاركتها بجودة 1080p . وهو من تطوير شركة Mixcord الشهيرة في مجال انتاج الفيديوهات. بالاضافة لذلك يقدم خيارات تخصيص الفيديو الخاص بك مثل اضافة علامة تجارية مخصصة لك .

ويمكنك تسريع وإبطاء وعكس مقاطع الفيديو بالاضافة لميزة عرض الشرائح التلقائية لأنشاء فيلمًا بشكل تلقائي. وخاصية إنشاء ملفات GIF وإنشاء مقاطع فيديو مجمعة متعددة وتحريرها جميعاََ دفعة واحدة من خلال الهاتف.

14 - Videoshop 


Videoshop هو تطبيق آخر لتحرير الفيديو للهواة والمحترفين والذي يحتوي على كمية مدهشة من الوظائف والادوات المساعدة. حيث يمكنك القيام بجميع عمليات المونتاج المعتادة للمقاطع وإضافة النص والانتقالات والمؤثرات الصوتية ودمج الألحان من مكتبة الموسيقى الخاصة بك. ولكن التطبيق يتيح لك أبعد من ذلك على سبيل المثال يتيح لك تطبيق Videoshop تسريع الفيديوهات وإبطائها وإنشاء رسوم متحركة اوتشغيلها عكس الفيديو. ويمكنك أيضًا إعادة تصوير لقطاتك داخل إطار الفيديو وهي من المميزات الرئعة . بالاضافة لذلك يتيح لك تركيب الفلاتر والمؤثرات المستوحاة من تطبيق انستجرام . 

يتمتع بواجهه سهلة وبسيطة ويعد احد افضل تطبيقات المونتاج للهواتف علي الاطلاق يمكنك تحميل التطبيق علي هاتفك سواء اندرويد او ايفون . 

15 - Vizmato (للآيفون وآيباد فقط)


تطبيق مونتاج فيديو للايفون
تطبيق مونتاج فيديو للايفون

يستهدف Vizmato بدون خجل مستخدمي موقع الانستجرام . حيث يوفر أدوات القص والدمج والتحرير المعتادة بالاضافة انه يضم هذا التطبيق أكثر من 20 اداة مختلفة وما يزيد عن 40 تأثير مرئي وأكثر من 140 مقطع صوتي مصنف حسب النوع وخالي من حقوق الملكية في مكتبة Viztunes. أو يمكنك إدخال الأغاني من مكتبتك الخاصة .

يعمل التطبيق ايضاََ كتطبيق تصوير احترافي حيث يتيح لك Vizmato وظائف متعددة لتصوير فيديو عالي الدقة باستخدام الفلاتر والادوات والتأثيرات التي يتم تطبيقها أثناء التسجيل بشكل مباشر .


تصفح هذه المواضيع التي قد تفيدك : 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-