أخر الاخبار

تحميل افضل تطبيق لتعديل الصور للهاتف - كيف تستخدم تطبيق Prisma

تحميل افضل تطبيق لتعديل الصور للهاتف - كيف تستخدم تطبيق Prisma

اشتهر مؤخرا تطبيق جديد علي جوجل بلاي لتعديل وتحويل الصور الي لوحات فنية بشكل رائع، وهو تطبيق Prisma الذي شهد عدد ضخم من التنزيلات وذلك بعد شهرتة علي نظام IOS ويتميز هذا التطبيق بالأعتماد علي تقنية الذكاء الأصطناعي في تحليل الصورة وتحويلها الي لوحة فنية مرسومة بالرصاص وايضاََ بألوان مختلفة ورائعة . 

وفي هذا الموضوع لن نعطيكم فقط اسم التطبيق ورابط تحميلة من متجر جوجل بلاي ومتجر ابل بل سنعطيكم طريقة استخدام التطبيق بالصور وايضاََ كيفية التحكم في اعدادات التطبيق حتي تستخدمة بشكل افضل وبلا مشاكل . 

نبذة عن تطبيق بريزما لتعديل الصور

لمن لا يعرف تطبيق بريزما هو التطبيق الاول في متجر جوجل بلاي لتعديل الصور حسب اختيار محرري متجر جوجل بلاي، كذلك حصل التطبيق حتي الان علي اكثر من 120 مليون مستخدم حول العالم علي مختلف المنصات مثل جوجل بلاي ومتجر ابل ستور، ستجد اكثر من 300 نمط فني من فلاتر وقوالب جاهزة لتعديل الصور وتأثيرات متجددة يوميا حيث يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر وتهتم به الشركة المطورة Prisma Labs حيث تقوم دائما بتطوير التطبيق وتحديثه بأستمرار. الجدير بالذكر ان التطبيق حجمه صغير للغاية 13 ميجا بايت علي الاندرويد و43 علي نظام iOS، ويعمل علي اغلب انظمة التشغيل للهواتف للاندرويد (Android 4.4 او اعلي) والايفون والايباد (iOS 12.2 او اعلي) علي نظام iOS.

كيف تستخدم تطبيق Prisma لتعديل الصور باحترافية

كيف تستخدم تطبيق Prisma لتعديل الصور باحترافية

  1. قم بفتح التطبيق، ولكن قبل البدء بالتقاط الصور اضغط على زر الإعدادات Settings حيث ستجد قائمة من الخيارات التي يمكنك تفعيلها أو إلغاؤها حسبما تريد .
  2. من الأشياء التي ترغب بفعلها بالتأكيد هي إلغاء ظهور العلامة المائية الخاصة بالتطبيق والتي تكون فوق صورك بعد تحويلها من خلال تعطيل الخيار Add watermark وايضاََ بإمكانك مثلاً تفعيل حفظ الصور الأصلية أو المعدلة.
  3. بعد ان تقوم بضبط الإعدادات، اضغط على الزر الدائري لالتقاط صورة بالكاميرا أو علي زر اختيار الكاميرا الأمامية لالتقاط صورة سيلفي / Selfie . 
  4. يمكنك ايضاََ اختيار صور سابقة من معرض الصور / الأستوديو عبر الضغط على الصورة الصغيرة في يمين الشاشة بالأسفل قليلاََ ، بعد ذلك اضغط على Next للتعديل عليها .
  5. الأن يمكنك الأختيار من بين اكثر من 25 نوع من الفلاتر المختلفة والمميزة . اختر ما يناسبك او يناسب صورتك حيث يوجد العديد من الفلاتر التي تعطي نتيجة رائعة مع صور الطبيعة وفلاتر اخري مناسبة لصور الطرق ( الشوارع ) واخر لصور السيلفي . جرب الفلاتر كلها ثم اختر الأفضل او ما يتناسب مع صورتك . (وجب التنوية ان التطبيق قد يستغرق وقتاََ في معالجة الصورة وتطبيق التأثير عليها وذلك بسبب ان التطبيق كما ذكرنا يعتمد علي الذكاء الاصطناعي وعلي درجة كبيرة من التعقيد من الصعب بل ولا يمكن تأديتة علي معالج الهاتف لهذا تتم معالجة الصور سحابياََ ( عبر مخدمات / سيرفرات الشركة وليس علي الهاتف )
  6. بعد حصولك على التأثير المناسب يمكنك التمرير فوق الصورة نحو اليمين واليسار لتغيير قوّة الفلتر، ثم بإمكانك تنزيل الصورة المعدّلة أو مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي عبر الضغط على زرّ Share.

في النهاية عبر تجربة التطبيق وجدنا ان الفلاتر متنوعة وانصحكم بتجربة الفلاتر كلها ثم الاختيار ستعجبكم اغلبها، ولكن الأمر المزعج هو ان الصورة تأخد بعض الوقت الي ان يتم تطبيق التأثير عليها ولكن النتيجة تكون اكثر من جميلة في النهاية وتستحق الأنتظار. علاوة علي ذلك قد يعجبك برنامج تعديل الصور والكتابة عليها AVS Photo Editor .

ارجو ان يكون الموضوع اعجبكم لا تتردوا في طرح استفساراتكم اسفل الموضوع في التعليقات بالأسفل وايضاََ اتمني منكم متابعتنا علي صفحتنا علي الفيس بوك وتويتر وقناتنا علي اليوتيوب ليصلكم جديد مواضيعنا .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-