أخر الاخبار

شرح منصة InVideo لتعديل الفيديو أون لاين وعمل مونتاج بدون برامج

شرح منصة InVideo لتعديل الفيديو أون لاين وعمل مونتاج بدون برامج

تعديل الفيديوهات امر صعب نوعا ما بالنسبة للمبتدئين حيث تحتاج لجهاز قوي يساعدك علي استخدام برامج تحرير الفيديوهات، ولكن مع استخدام اداة InVideo اصبح من السهل تحرير مقاطع الفيديو اون لاين بدون تحميل البرامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفي هذا المقال سنتعرف بشكل مفصل علي موقع InVideo وكيفية تعديل الفيديو بدون برامج اونلاين.

نبذة عن موقع InVideo

منصة InVideo هي منصة لأنشاء وتعديل وتحرير مقاطع الفيديو اونلاين ويستخدمها الملايين حول العالم ليس فقط في انشاء مقاطع الفيديو من الصفر بل تحرير الفيديوهات اونلاين بشكل احترافي، حيث تقدم ادوات احترافية تساعدك علي صناعة مقاطع فيديو بأي تنسيق تريده.

بالاضافة لأمكانية الاختيار بين آلاف الفيديوهات والصور الموجودة بالفعل في مكتبة الموقع والتي يمكنك استخدامها بدون حقوق لأنشاء فيديوهات احترافية تناسب جميع المجالات، وبكل سرعة بدون خبرة مسبقة في التعامل مع برامج المونتاج، كما يوفر لك الموقع ألاف القوالب الجاهزة والتأثيرات التي يمكنك استخدامها بكل سهولة.

كيفية التسجيل في منصة InVideo

للبدء في انشاء وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك يجب عليك الدخول لموقع InVideo ثم البدء في انشاء حساب مجاني او يمكنك انشاء حساب مدفوع للحصول علي مميزات اضافية مثل الحصول علي المحتوي المميز والذي متاح فقط للعضوية المدفوعة.

كيفية التسجيل في منصة InVideo

حيث يوفر لك الموقع ثلاث خطط كما بالصورة بالاسفل، الاولي وهي المجانية والتي تتيح لك انشاء مقاطع فيديو مجانية ولكن سيكون بها علامة مائية تحمل شعار الموقع مع امكانية الوصول لمكتبة الموقع التي تحمل اكثر من 3 ملايين وسائط بشكل مجاني وايضا تحميل النص الي كلام بشكل آلي والوصول لأكثر من 5000 قالب فيديو جاهز ولاتزيد مدة الفيديو عن 15 دقيقة.

اما الخطة الثانية وهي مدفوعة تتطلب 30 دولار شهريا او 15 دولار شهري اذا قمت بشراء سنة كاملة اي انك ستوفر 180 دولار، ولكن سيكون لك الوصول لكل المحتوي المدفوع والذي يمثل اكثر من 1 مليون وسائط مميزة وبدون علامة مائية وتصدير 60 فيديو شهري، كذلك الخطة الثالثة توفر نفس المميزات ولكن يزيد انها توفر عدد لانهائي من الفيديوهات التي يمكن تصديرها شهرياََ.

اختر ما يناسبك حسب احتياجك ويمكنك اختيار الخطة المجانية للتجربة ومن ثم الترقية لاحقا، عند الضغط علي Get Started سيظهر لك كما بالصورة وهي البيانات المطلوبة لأنشاء حساب مجاني، قم بأدخال الاسم الاول والثاني ثم البريد الالكتروني الخاص بك ثم كتابة كلمة المرور ثم اضغط علي Create Account.

كيفية التسجيل في منصة InVideo 2


في الخطوة التالية اختر ما هو سبب استخدامك للمنصة هل انت مستقل ام منشيء محتوي لشركة او فردي او انت طالب... الخ، ثم اضغط علي Next.

اختر هل انت مستقل ام منشيء محتوي لشركة او فردي او انت طالب

في هذه الخطوة يمكنك تجاهلها بالضغط علي Close في اعلي النافذة كما هو مشار في الصورة ليتم تحويلك بشكل تلقائي لواجهة الموقع كما في الصورة اسفله.


شرح منصة InVideo لتعديل الفيديو

كيف تقوم بتحرير الفيديو علي منصة InVideo

في واجهة الموقع وتحديدا في خانة Pre-made Templates سيظهر لك مئات القوالب والفيديوهات الجاهزة للتعديل عليها قم بأختيار ابعاد الفيديو مثل عمودي او واسع او مربع وغيرها ثم اختر قالب للبدء في التعديل عليه عبر الضغط علي use this template ثم سيتم نقلك الي واجهة تعديل الفيديو.

كيف تقوم بتحرير الفيديو علي منصة InVideo

اما اذا كنت تريد انشاء فيديو من الصفر او رفع فيديو وتعديل عليه قم بالضغط علي Blank Canvas ثم تحديد الابعاد وبعدها اختر Make a Video، ثم في الصفحة التالية اضغط علي Upload Media لتقوم برفع ملف الفيديو من حاسوبك علي المنصة للتعديل عليه.


كيف تقوم بتحرير الفيديو علي منصة InVideo 2

قم بسحب الملف من الميديا الي الخط الزمني الموجود في الاسفل لبدء التعديل عليه، يمكنك بالطبع اضافة مقطع فيديو اخر ودمج الفيديوهات بكل سهولة والتحكم في تسريع او بطيء الفيديو وكذلك عمل تشويش او ازالة لأي جزء من الفيديو كما تريد، اي انك ستجد جميع الخيارات التي توفرها اقوي برامج المونتاج العملاقة ستجدها داخل اداة InVideo.


كيف تقوم بتحرير الفيديو علي منصة InVideo 3

شرح موقع InVideo لتعديل الفيديوهات اونلاين

في هذا الفيديو ستجد كورس شرح سريع لأدوات الموقع وكيفية التعديل علي الفيديوهات بكل سهولة بدون خبرة مسبقة:

 


كانت هذه نهاية شرح اليوم عن منصة InVideo لتعديل الفيديو أون لاين وعمل مونتاج بدون برامج، اذا اعجبك الشرح لا تتردد في نشر المقال مع اصدقائك عبر الازرار بالاسفل ولا تنسي متابعتنا علي فيسبوك وتويتر وكذلك علي قناتنا علي اليوتيوب.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-