أخر الاخبار

تعرف علي جوجل ومنتجاتها ولماذا تعد شركة Google الأولي في العالم ؟



في هذه المقالة سنتحدث عن اكبر شركة عالمية والتي بدونها ستتأثر حياتنا كلها لو لم تكن موجودة وهي شركة جوجل العملاقة اولي الشركات التكنولوجية في العالم والتي تنافس وتتحدي الجميع حاليا حتي في تصنيع الهواتف المحمولة .

نبذه عن شركة جوجل 
  • اكبر شركة تتصدر اهم وافضل الشركات عالميا حيث هي تمتلك افضل محرك بحث تكنولوجي في العالم وتساعد دائما في رقي الأقتصاد العالمي حيث تمتلك الكثير من المصادر التكنولوجية التي تساهم في ذلك , كما توفر ادوات وخدمات برمجية كثيرة للعديد من المجالات العامة والتجارية من بينها تطبيقات الويب وشبكات الأتصالات الأعلانية وايضا الحلول البرمجية المختلفة للشركات .

تحدي جوجل 
  • تتحدي جوجل دائما الشركات المنافسة ودائما تفوز حيث دائما تتحدي شركة مايكروسوفت في محركات البحث المنافسة لها مثل بينج وياهو والأفضل نعرفة بالتأكيد , وايضا في البريد الألكتروني والشبكات الأجتماعية حيث الجيميل هو اكثر بريد الكيتروني يستخدمة الناس حول العالم  ومتصفحها الغني عن التعريف جوجل كروم من افضل متصفحات واكثرها استقرارا وسرعة . 

حقائق حول شركة (Google) 
  • تأسيس الشركه : تم تأسيس شركة جوجل (Google) عام 1889المؤسسون هم : لاري بيدج وسيرغى برين وقد تعددت مقرات شركة جوجل فى الاونه الاخيرة عالميا مما أصبح للشركة اليوم أكثر من 70 مكتب فى أكثر من 40 بلدا حول العالم . 

الاشخاص العاملون فى جوجل
  • حيث هناك اكثر من 4000 شخاص قائمون على العمل فى شركة جوجل مختصون بالتعامل مع ادوات التى تستخدمها كل يوم .


منتجات وخدمات (Google)
  • لنتكلم عن بعض منتجات جوجول وخدماتها المفيدة والتي نستخدمها بشكل متكرر حيث قامت شركة جوجل منذ انشائها علي ضم العديد من المنتجات والخدمات والشركات الصغيرة تحت اسمها وخلقت كيان عظيم يسمي بجوجل مما احدث طفره كبيرة في المجال التجاري والألكتروني وتأثر التواصل الأجتماعي وقامت بتيسير المعلومات للمستخدم وخلق مجال التنافس بين الشركات الخدمية للأشخاص والمؤسسات الربحية كما سنوضح لكم في السطور التالية . 

أولا موقع (Youtube)


  • بالطبع جميعنا نعرف اليوتيوب Youtube وهو اكبر موقع يتيح للمليارات حول العالم اكتشاف مقاطع فيديو ومشاركتها مع الأشخاص وايضا بث مباشر للقنوات والاشخاص وايضا يعمل كوسيط للشركات الأعلانية لعرض اعلاناتها علي الموقع كمحتوي لأن مستخدمي الموقع من كل الفئات العمرية في العالم ويحتوي علي كل شيء حرفيا مما يجعلة واجهه للمعلنون بمختلف افكارهم ومنتجاتهم .
  • حيث اعلنت شركة جوجل ضم يوتيوب لها في اكتوبر 2006 بمبلغ 1.65 مليار دولار أمريكي .

ثانيا بريد (Gmail)



  • ما هي خدمة البريد الألكتروني من جيميل او Gmail : خدمة اطلقتها جوجل في عام 2004 حيث ضمتها اليها وتخصص هذه الخدمة المزامنة مع العديد من تطبيقات جوجل توفر لك 10 جيجا بايت من المساحة التخزينية للصور والرسائل وامكانية المحادثة عبر البريد ,تنافس هذة خدمة بشكل مباشر خدمة الهوتميل (Hotmail) الخاصة بشركة مايكروسوف وايضا شركة ياهو .

ثالثاََ نظام (Android)



  • اعلنت جوجل عن نظام اندرويد مفتوح المصدر كنظام اساسي لأجهزة الجوال مع متجر للتطبيقات كان يسمي في البداية Andriod market لكن تم تغيير الأسم ليصبح (Google Play ) كمتجر للتطبيقات يوفر العديد من الألعاب والبرامج والأفلام والموسيقي وغيرها ,وكما ذكرنا يتم مزامنة هذا التطبيق مع الجيميل للهواتف , تقدر تنزيلات جوجل بلاي اكثر من مليار تنزيل للتطبيقات شهريا . 
رابعاََ برنامج (Google Adsense)
  • ما هي خدمة جوجل أدسنس (Google Adsense) : هو برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل واصبح وسيلة لكسب المال عن طريق ربط موقعك ووضع الأعلانات علية بمقابل مادي يقتسمة جوجل مع اصحاب تلك المنتجات المعلنة والتي تظهر بها اعلاناتك ويتم الدفع للأعلانات بحتساب النقرات من الزوار فقط وايضا عدد مشاهدة الأعلان للزوار وتم ضمها لشركة جوجل مقابل 102 مليون دولار أمريكى عام 2003 وتعد اكبر خدمة تساهم في ربح جوجل لكبار الناشرين وهي اداة تحقيق الربح من الأنترنت بكفائة عالية اذا تم استغلالها بشكل صحيح , الجدير بالذكر انة يمكنك ان تقوم بربط قناة يوتيوب بحسابك في جوجل ادسنس ايضا وتربح الأموال من فيديوهات قناتك اليس هذا عظيم ؟ . 

خامساََ  منصة (Blogger)

  • ما هي خدمة بلوجر : هي خدمة تمكنك من انشاء مدونة مجانية لمشاركة ما تحب بها ونشرها للعالم وليس هذا فقط بل يمكنك ان تربح منها من خلال اعلانات خدمة جوجل ادسنس كوسيط للاعلانات , حيث تقوم شركة جوجل بأستضافة مدونتك علي بلوجر بأسم نطاق فرعي من blogspot.com .وقد قامت شركة جوجل بأطلاق هذه الخدمة وضمها اليها عام 2003 حيث اصبحت من اشهر خدمات البلوجر في العالم ويستخدمها الكثيرين . 
سادساََ متصفح (Google Chrome)

  • بكل تأكيد لن ننسي التعريف بمتصفح جوجل كروم الأفضل بين المتصفحات بشهادة الكثير من المستخدمين وقد صمم من اجل سرعة الأداء والتصفح وايضا الأمان حيث يعد من أأمن المتصفحات ودائما ما يحجب تلقائيا المواقع الخبيثة ومتوافق مع اجدد التقنيات الخاصة بتصميم المواقع والويب كان اول اصدار تجريبي للمتصفح في اكتوبر 2009 .له متجر خاص بتطبيقاتة واضافات المتصفح  متجر متصفح جوجل كروم 

سابعاََ خدمة خرائط جوجل (Google Maps)


  • خدمة غنية عن التعريف ايضا تقدمها جوجل توفر الخدمة خرائط لشوارع وطرق كل دول العالم مع تحديد للعديد من الأماكن المميزة في هذه المناطق , الجدير بالذكر ان الخدمة عندما اطلقتها جوجل في البداية كانت مخصصة لأربع دول فقط وهي الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وإيرلندا ولكن الأن توسعت لتشمل اغلب دول العالم والمدن , متوفر علي الهواتف والويندوز وايضا عند البحث في جوجل عن مكان او مطعم او شارع ... الخ  ما يظهر لك مكانة علي الخريطة تلقائا وايضا كافة المعلومات عن هذا البحث ان توفرت مثل رقم الهاتف وصور حقيقية للموقع . 

الجدير بالذكر هذه ليست كل منتجات جوجل بل هناك الكثير والكثير ولكن يطول شرحها , الجدير بالذكر ان شركة جوجل تحتكر مجال التكنولوجيا منذ مدة طويلة لذلك هي الشركة رقم واحد دائما وارباحها فقط في 2014 وصلت 400 مليار دولار



اذا اعجبك الموضوع لا تنسي ان تنشره وتخبر اصدقائك بما استفدت ولا تنسي الأعجاب بصفحتنا حتي يصلك جديد المواضيع.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-