أخر الاخبار

اشهر 7 مواقع لتحميل برامج Portable المحمولة بدون تثبيت مع شرح ما هو البورتابل ؟



اذا كان عملك يرتبط بالحاسوب وتعمل متنقلا او علي اكثر من حاسوب او تذهب من عملك الي المنزل وفي كل مرة تقوم بتثبيت البرامج الهامة علي حاسوبك او تقوم بتنظيف وفرمتة حاسوبك بشكل مستمر ولا تريد ان تقوم في كل مرة بتثبيت البرامج المفضلة علي الحاسوب فهذه المواقع هي الحل الأنسب لك والبرامج المحمولة او الـ Portable  هي الأفضل للأشخاص الذي يستخدمون اكثر من حاسوب فسنقوم في هذا الموضوع بعرض افضل مواقع تحميل البرامج المحمولة البروتابل Portable بشكل مجاني تماماََ وأمنه للأستخدام .

ولكن في البداية سنقوم بشرح ما هي برامج البورتابل المحمولة Portable وما مميزاتها وعيوبها :

البرامج المحمولة Portable هي برامج تعمل بدون تثبيت علي الحاسوب ويمكنك ان تضعها علي فلاش درايف خارجي USB واستخدامها علي حاسوبك الشخصي او أي حاسوب أخر في العمل او المنزل بدون تثبيت وبكل سهولة وهي تعمل بنفس عمل البرامج الأصلية والأهم من هذا انها لا تأخذ مساحة كبيرة علي الحاسوب او علي الفلاش USB حيث يمكنك جمع كل برامجك المفضلة في فلاش ميموري واستخدامها في المدرسة او العمل او منزلك وتشغيلها والأستمتاع بها بكل سهولة .

ولكن عيوب هذه البرامج هو ان بعض مميزات البرامج الثقيلة نوعاََ ما مثل برامج المونتاج والتعديل وبرامج الحماية من الفيروسات ستجدها تعمل بكل سلاسة ولكن هناك بعض المميزات او الخدمات تجدها معطوبة او لاتعمل بشكل صحيح مقارنة بالبرامج المثبتة علي الحاسوب بشكل عادي وهذه العيوب قمت بتجربتها بشكل شخصي علي الحاسوب في نسخة الفوتوشوب ووجدتها تعمل بشكل رائع ولكن هناك بعض المميزات مثل الأضافات لا يمكنني فتحها من داخل البرنامج بل يجب اضافتها في ملفات البرنامج بشكل يدوي وغيرها من العيوب مثل حفظ الملف بصيغة امتداد الفوتوشوب ولكن عندما تقوم بفتحها مرة اخري لا تعمل لأن البرنامج غير موجود علي ملفات النظام في الويندوز وبالتالي لا يمكن للويندوز التعرف علي الملفات بهذا الأمتداد ... ولكنها تظل اختيار رائع لجميع المستخدمين حيث انها توفر كما ذكرنا مساحة علي القرص الصلب وفي نفس الوقت لا تحتاج للتثبيت .

افضل مواقع تحميل جميع انواع برامج البورتابل الموجودة علي الأنترنت


1-cnet.com




الكل يعرف هذا الموقع واغلبنا قمنا بالتحميل من عليه مرة او اكثر وكنا قد ذكرنا هذا الموقع في اشهر 11 مواقع اجنبية وعربية علي شبكة الأنترنت لتحميل البرامج  ولكن بجانب كل ما يقدمة الموقع من مراجعات وفيديوهات واخبار التقنية يقدم خدمة تحميل البرامج المحمولة البروتابل بجانب البرامج العادية ويقدم لك تقييمات المستخدمين لكل برنامج وعدد التحميلات لتعرف شهرة استخدام البرنامج وتصفح اقسام التحميلات وانواعها وبأمكانك بالطبع استخدام محرك البحث لتقوم بالبحث عن اي نسخة من البرامج.

رابط الموقع cnet.com

2-portablefreeware





موقع Portable Freeware الشهير هو الأسرع حيث يحتوي علي اكثر من 500 برنامج محمول وجاهز للتحميل مجاناََ وكل ما عليك هو استخدام مربع البحث لتجد برنامجك المفضل ويعرض لك الموقع كافة التفاصيل والمعلومات عن البرنامج والأنظمة المتاحة للتشغيل علية وصور ولقطات للبرنامج وثم اختر تحميل Download لتبدأ في تحميل البرنامج بنسختة المحمولة .

رابط الموقع Portable Freeware


3-portableapps




اشهر مواقع التحميل لبرامج البروتابل ويحتل مكانة كبيرة لمستخدمي الأنترنت حيث يقدم لك اكثر من 400 برنامج محمول جاهز للتحميل بشكل مباشر ويمكنك استخدام محرك البحث لتجد ما تريد والموقع محدث بشكل اسبوعي لأحدث نسخ البرامج وتم التحميل من الموقع لوقت كتابة الموضوع اكثر من 850 مليون تحميل .

رابط الموقع Portable Apps

4-snapfiles



موقع سناب فايلز الشهير ايضاََ ننصحكم بالتحميل من هذا الموقع حيث يقدم لكم العديد من البرامج المجانية المحمولة بدون تثبيت وايضاََ يتيح لك معرفة تقييم المستخدمين وايضاََ تقييم الموقع للبرنامج لتعرف رأي محرري الموقع في استخدام نسخة البروتابل من البرنامج كما يقدم لك تفاصيل كاملة لكل برنامج وصور مرفقة وهناك قسم افضل 100 برنامج محمول لتعرف اكثر 100 برنامج تحميلاََ من الموقع وفي واجهه الموقع ستجد مربع البحث استخدم لتوفر الوقت وعناء البحث عن برنامجك المفضل .


رابط الموقع snapfiles

5-techworld




موقع تيك ورلد ايضاََ يقدم لك قسم تحميل البرامج المحمولة المجانية ضمن اقسام الموقع وليس هذا فقط بل يوفر لك اقسام كثيرة ومتنوعة للبحث داخلها عن اي برنامج بنسخته المحمولة لتقوم بتحميلة بشكل مجاني والأستمتاع به كما يوفر لك الموقع قسم لبرامج محمولة لنظام الويندوز ولينكس وماك وايضاََ الهواتف الذكية .

رابط الموقع techworld

6-portableappz





هل ما زلت تبحث عن برنامجك المفضل ولم تجده في اي من المواقع السابقة ؟ اذا تصفح هذه المدونة الرائعة التي تضم تقريباََ جميع نسخ البرامج المحمولة والتي يتم تحديثها بالطبع بشكل مستمر وننصحك بأستخدام محرك بحث المدونة لتجد برنامجك وتقوم بتحميلة .

رابط المدونة portableappz


7-pendriveapps



هذا موقع أخر يمكنك الأستفادة منك بنفس مميزات المواقع السابقة ولا يزيد عنها يمكنك استخدام محرك البحث ايضاََ بكتابته في مربع البحث وثم تحميل البرنامج .

رابط الموقع Pendriveapps

اقرأ ايضاََ :
وفي النهاية اتمني ان تعجبكم هذه المواقع واتمني مشاركتنا بقائمة برامجك المفضلة في التعليقات بالأسفل وايضاََ لا تنسي متابعتنا علي صفحتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد المقالات التقنية .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-