أخر الاخبار

افضل 5 برامج وتطبيقات لأسترجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد او الأيفون مجانا



اغلبنا احياناََ يقوم بحذف ملف ويظن انه لن يحتاجه بعد الأن ولكن بعد فترة من الوقت يريد استرجاع هذا الملف ويقوم بتجربة كل الطرق ولكن لا تنجح . لا تقلق هناك العديد من الحلول وسنعرض لك في هذا المقال افضل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة علي هاتفك بنظام الأندرويد او IOS وستساعدك هذه التطبيقات والبرامج علي استعادة البيانات والملفات القديمة والمفقودة او التي تم حذفها بدون قصد وستساعدك في استعادة جميع انواع الملفات ايضا مثل الملفات الصوتية واستعادة ملفات الفيديو المحذوفة والصور وغيرها .

تطبيقات استعادة الملفات لهواتف الأندرويد


سنعرض لكم بعض اشهر تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد والتي ستساعدك حتي في استرجاع جهات الأتصال والرسائل المحذوفة وملفات الفيديو والصوتيات وغيرها .

1- برنامج FonePaw لأستعادة الملفات المحذوفة 



تطبيق FonePaw يعد من اشهر واسرع تطبيقات استعادة المحذوفات والملفات والبيانات المفقودة ويمكنك من خلال هذا البرنامج استعادة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات وجهات الأتصال المحذوفة وسجل المكالمات وهو مناسب لأي هاتف يعمل بنظام اندرويد ويوفر لك واجهه سهلة وبسيطة ستساعدك علي استخدام التطبيق بسرعة وحسب احصائيات الموقع الرسمي له فهو يدعم اكثر من 6000 هاتف مختلف حول العالم ويعمل بداية من نظام Android 2.3 وحتي نظام Android 9.0 وبالطبع دائم التحديث للأنظمة الحديثة يتوفر نسخة مجانية ونسخة مدفوعة من التطبيق النسخة المجانية كافية للاستخدام العادي .

تحميل تطبيق FonePaw


2- برنامج iCareicare لأستعادة الملفات المحذوفة للأندرويد 





تطبيق icare-recovery وهو برنامج علي الويندوز يقوم بأستعادة الملفات المحذوفة علي هاتفك الأندرويد فقط عن طريق توصيلة بكابل الـ USB وذلك لبدء البحث عن الملفات او المجلدات المحذوفة ويتم ذلك بكل سهولة ومجاناََ بدون دفع اي رسوم حيث يوفر اداة iCare Data Recovery Free كما يوفر اداة EaseUS Android Data Recovery free وهذه لأستعادة البيانات المحذوفة علي هاتفك الأندرويد وسيتيح لك ايضا استعادة الملفات المحذوفة علي أجهزة التخزين القابلة للإزالة Memory Card SD Micro SD وعلى الأقراص الصلبة الداخلية .

تحميل برنامج iCare

3- برنامج Wondershare Dr.Fone لأستعادة الصور والملفات المحذوفة للأندرويد 

هذا التطبيق للمحترفين اكثر ويعمل التطبيق بربط هاتفك وحاسوبك معا ليقوم البرنامج بعمل فحص للملفات المحذوفة علي هاتفك واستعادتها ويمكنك اختيار جهات الأتصال او استعادة الصور والفيديوهات وحتي يمكنك تحديد الصور التي تريد استرجاعها قبل استكمال الحفظ ومناسب لجميع انواع الهواتف مثل HTC وسامسونج و LG وMotorola وغيرها الكثير .

تحميل Wondershare للويندوز
تحميل تطبيق Wondershare للأندرويد

تطبيقات استعادة الملفات لهواتف الايفون


1- برنامج Stellar Data RecoveryStellar لأستعادة الملفات المحذوفة للأيفون  

التطبيق الأول لمستخدمي نظام iOS لأستعادة الملفات المحذوفة مثل الصور والفيديوهات وايضا استعادة البيانات من النسخ الأحتياطي من iTunes ويوفر لك ثلاث خدمات او ثلاث اقسام وهي Recover iOS Device وهي لفحص اي جهاز يعمل بنظام iOS والثانية Recover iTunes Backup وهي لفحص نسخة الحفظ التلقائي علي iTunes  والثالثة هي Recover iCloud Backup وهي خاصة بـ iCloud كما يوفر ايضا استرداد الرسائل المحذوفة من تطبيق WhatsApp وغيرها من تطبيقات الدردشة مثل وWeChat وViber وغيرها . 

تحميل Stellar Data RecoveryStellar

2- برنامج MiniTool Mobile Recovery لاستعادة البيانات لهواتف iPhone




تطبيق مجاني لاستعادة البيانات لهواتف iPhone و iPad وiPod touch وبالطبع يعمل ككل البرامج المعروضة في هذا المقال عبر اجهزة الويندوز لتوصيل هاتفك ولكن ايضا يضم اجهزة الماك - Mac وذلك لمساعدتك في استعادة جهات الاتصال والملاحظات والرسائل ومقاطع الفيديو المفقودة أو المحذوفة من هاتفك بنظام iOS مجانا وبكل سرعة وسهولة .

تحميل MiniTool Mobile Recovery


كان هذا المقال البسيط لأفادتكم في استرجاع الملفات المحذوفة من الاندرويد او الأيفون وندعوكم لتصفح هذه المواضيع التي قد تعجبك :




لا تنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر ليصلكم أخر الشروحات والأخبار التقنية واخبار الهواتف  .





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-