أخر الاخبار

افضل 5 برامج بديلة للواتس اب - تطبيقات بديلة مجانية للواتساب



WhatsApp على الرغم من شعبيته الواسعة الانتشار ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن خدمة رسائل فورية بديلة لتطبيق WhatsApp على أجهزتهم المحمولة ويكون هذا التطبيق يوفر نفس مميزات تطبيق واتساب المجانية . لهذا سنساعدكم في هذا المقال علي افضل 5 برامج بديلة للواتس اب .

مهما كانت أسبابك للبحث عن بدائل WhatsApp يمكنك دائماََ ان تطمئن إلى وجود عدد لا بأس به من المنافسين للاختيار من بينها وكلها تقدم ميزة مختلفة عن الاخري .

ولمساعدتك في تضييق نطاق البحث سنعرض لكم قائمة بـ أفضل خمسة بدائل WhatsApp لكل من أجهزة iOS و Android والافضل من ذلك انها كلها مجانية تمامًا .

أفضل 5 بدائل لتطبيق WhatsApp

1- Viber 

تطبيق فايبر Viber اول تطبيق بديل للواتساب مجاني
تطبيق فايبر Viber اول تطبيق بديل للواتساب مجاني

واحد من اشهر خدمات المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا بعد WhatsApp . حيث يوفر تطبيق Viber المجاني بعض خدمات  الاتصال الممتازة والتي تتضمن ارسال نصوص (رسائل) مجانية وايضاََ يوفر لك مكالمات مجانية عبر الإنترنت . تستطيع تسجيل رسائل صوتية و إرسال الملفات والمستندات أيضاً

كما يمكن لمستخدمي فايبر ارسال مقاطع الفيديو والصور مثل واتساب تماماََ واستخدام الرموز الإيموجي (Emoji) . كما يتيح لك إنشاء مجموعات الدردشة . ويمكنك وضع صورة للملف الشخصي . ويمكنك إنشاء دردشات جماعية والمشاركة فيها بكل سهولة تصل الي 250 شخصاً في نفس الوقت .
تنزيل VIBER لنظام ANDROID

2- Line 

Line لاين من اشهر التطبيقات البديلة لواتس اب
Line لاين من اشهر التطبيقات البديلة لواتس اب

يتيح لك تطبيق Line لاين مثل تطبيق فايبر إجراء مكالمات مجانية عبر الإنترنت وإرسال رسائل فورية مجانية إلى الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم . او يمكنك متابعة المحادثات عبر تطبيق سطح المكتب (نسخة الكمبيوتر) الخاص بهم .

وعندما يتعلق الامر بالحياة الاجتماعية يوفر تطبيق لاين مميزات اكثر اجتماعية بكثير من Viber و WhatsApp حيث يوفر لك ميزات تحديث الموقع ومشاركة تفاصيل حياتك اليومية مع الأصدقاء على اليوميات ونشر الرسائل والصور والفيديوهات . 

3- Kik 

افضل بديل للواتس اب تطبيق Kik
افضل بديل للواتس اب تطبيق Kik 

تطبيق كيك من التطبيقات الشهيرة في انحاء العالم ولكن ليس بتلك الشهرة في الوطن العربي ولكن يمكنك تجربته واعطاءه فرصة . حيث يوفر لك ميزات المراسلة الفورية المليئة برموز الرسوم المتحركة الرائعة والايموجي والملصقات . وخدمة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة .

واجهة التطبيق مميزة وانيقة وجذابة تجهل من السهل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها المزيد . كما يوفر ميزة فريدة اخري وهي انك تحتاج لمشاركة اسم المستخدم الخاص بحسابك فقط ليتمكن المستخدم الاخر من اضافتك لجهات الدردشة والاتصال بدون الكشف عن رقم هاتفك والتي تعد ميزة فعالة لزيادة الخصوصية .

تنزيل KIK لنظام IOS

4- GroupMe

تطبيق GroupMe اسرع تطبيق بديل للواتس اب
تطبيق GroupMe اسرع تطبيق بديل للواتس اب

كما يوحي اسم التطبيق GroupMe  فهو تطبيق مثالي للمستخدمين الذين يرغبون في الدردشة مع مجموعة كبيرة وايضاََ يساعدك في تجميع جهات الاتصال في فئات لسهولة الوصول إليها لاحقاََ . ويطلق عليه اسم (private Twitter) اي تويتر الخاص حيث يسمح لك بمراقبة الاشخاص الذين يختارون مشاركة معلوماتهم معك حول موضوع معين ضمن جلسة دردشة جماعية .

بالاضافة بالطبع للميزات الاخري المعتادة في اي تطبيقات الدردشة مثل مشاركة الصور والفيديو والنصوص . كما يتمتع تطبيق GroupMe  ببعض الاضافات الاخري الرائعة مثل امكانية مشاركة موقعك واضافته الي جميع رسائلك والقدرة علي الاعجاب برسائل عائلتك واصدقائك المقربون . 

5- Skype 

تطبيق سكايب للدردشة افضل بديل لتطبيق الواتساب
تطبيق سكايب للدردشة افضل بديل لتطبيق الواتساب

سكايب هو تطبيق آخر للدردشة ويعرفه الكثير من المستخدمين حول العالم علي نطاق واسع خصوصاََ علي اجهزة سطح المكتب حيث يستعمل للدردشة عبر اغلب المنصات المشهورة ويعمل علي اغلب الانظمة ويستخدم للدردشة وارسال رسائل نصية او دردشة فيديو من منصة لأخري مثل امكانية التوصيل بين دردشة بالفيديو بين هاتف وجهاز كمبيوتر . 

يعمل سكايب علي كل انواع الاتصالات مثل 3G و 4G  و 5G  او WiFi ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وبالطبع الرسائل الفورية . 



الخاتمة 

كانت هذه هي أفضل بدائل تطبيق WhatsApp علي Android وiOS والتي تقدم نفس المميزات بل اكثر ولكل تطبيق ميزة تفضله عن تطبيق اخر . وانت من ستختار الافضل بينهم مما يناسبك . علاوة علي ذلك انصحك بقراءة افضل 10 تطبيقات لحالات واتس اب وانستجرام وفيس بوك

شاهد ايضاََ :




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-