أخر الاخبار

تحميل تطبيق Signal للمحادثات المشفرة بديل واتساب يحترم الخصوصية

تحميل تطبيق Signal للمحادثات المشفرة بديل واتساب يحترم الخصوصية

انتشر مؤخرا تحميل تطبيق Signal وذلك بعد تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتساب حيث اثارت هذه التعديلات غضب الكثير من مستخدمي التطبيق مما ادي لأتجاه الكثير منهم الي استخدام بدائل لتطبيق واتساب، وهنا ظهر تطبيق سيجنال الذي استغل الهجوم علي واتساب وقام بالترويج بشكل مناسب بأنه تطبيق يقوم بحماية بيانات المستخدمين ويحافظ علي خصوصية الدردشة والمحادثات، وفي هذا المقال سنتناول مميزات وعيوب تطبيق Signal وما الفرق بينه وبين تطبيق واتساب. 

نبذة عن تطبيق سيجنال Signal

هو تطبيق مفتوح المصدر للمراسلة يستخدم في المحادثات اتصال مشفر بالكامل - التشفير بين الطرفيات (end to end encryption) وبذلك لن يتمكن اي احد من رؤية او الاطلاع علي المحادثات سوي اصحابها فقط وحتي الحكومات ومزودي الخدمة لا يسمح لهم بمعرفة ما تم ارسالة بين الطرفين، ويتوفر لمستخدمي نظام اندرويد ونظام iOS للايفون والايباد، كذلك يتوفر نسخة لسطح المكتب لمستخدمي نظام ويندوز وماك ولينكس ستجد روابط التحميل في نهاية المقال.

ما هي مميزات تطبيق Signal؟

  • تشفير المحادثات بين المستخدمين سواء بين فرد وفرد او فرد ومجموعة ولن يتمكن اي طرف ثالث من الاطلاع علي المحادثات.
  • ارسال ملفات او صور وفيديوهات واجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية بشكل مجاني وبأعلي جودة.
  • يتمتع التطبيق بواجة سهلة وبسيطة تمكن اي مستخدم من بدء المحادثات بشكل فوري كما هناك ميزة وهي امكانية ارسال تعديلات للمطور اذا اراد المستخدم.
  • لا يتم تخزين بيانات المستخدمين في سيرفرات التطبيق بل يتم تخزينها بشكل تلقائي علي الهاتف ولا يمكن لأي فرد اضافتك في محادثة او مجموعة (جروب)، بل يتم تقديم دعوة لك ولك حرية الاختيار بين القبول او الرفض.
  • يتيح التطبيق ميزة Screen security وهي تمنع التقاط الشاشة واخذ سكرين شوت مثل الموجودة في تطبيقات واتساب وماسنجر وغيرها. 

ما الفرق بين تطبيق Signal و WhatsApp؟

ما الفرق بين تطبيق Signal و WhatsApp؟

  • تطبيق واتساب وتطبيق سيجنال يقدمان خدمة واحدة وهي المحادثات ولكن في تطبيق واتساب ستجد ميزة الـ Stories والتي لم تصل لتطبيق سيجنال حتي الان.
  • عدد مستخدمي تطبيق واتساب اكبر من عدد مستخدمي Signal وذلك نظرا لشهرة تطبيق واتساب التابع لشركة فيس بوك.
  • تطبيق واتساب سيقوم بنقل بياناتك لتطبيق فيس بوك لعرض اعلانات مرتبطة بما تقوم بالتحدث عنه ومشاركتة مع اصدقائك وجهات الاتصال التابعة لك.
  • في المقابل تطبيق سيجنال لا يقوم ببيع بياناتك لأي جهة خارجية ولا يجمع معلومات عن المستخدمين والتطبيق غير تابع لأي شركة.
  • يقوم تطبيق واتساب وسيجنال بتشفير المحادثات سواء الخاصة او في الجروبات ولكن تطبيق سيجنال يمنع التقاط الشاشة بفضل ميزة Screen security مما يعزز من خصوصية المستخدمين.

في النهاية تطبيق واتساب عليه عدد اكبر من المستخدمين بفضل انتشاره من قبل شركة فيس بوك وفي جهات اتصالك ستجد العديد منهم يستخدم واتساب بالفعل ولكن تطبيق Signal يقوم بحماية بياناتك بشكل افضل ويحترم خصوصيتك ولا يقوم بنشر بياناتك لأي جهات اخري، الجدير بالذكر هناك تطبيقات اخري يمكنك استخدامها وتحترم الخصوصية ايضا مثل تيلجرام.

روابط تحميل تطبيق سيجنال وواتساب

قد يرغب البعض منكم في تحميل تطبيق واتساب او سيجنال، لذلك هذه روابط التحميل لكل المنصات :  

قد يعجبك ايضا : 






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-