أخر الاخبار

افضل 6 تطبيقات لتغيير حجم الصورة لهواتف الاندرويد والايفون

افضل 6 تطبيقات لتغيير حجم الصورة لهواتف الاندرويد والايفون

هناك العديد من الاسباب التي تدفعك لتغيير حجم الصورة، احد هذه الاسباب هو تغيير نسب العرض او الارتفاع لرفعها علي المواقع الاجتماعية بشكل انسب، او قص الاجزاء الغير مرغوب فيها من الصور، لذلك سنساعدكم في هذا المقال علي اختيار افضل تطبيق لتغيير حجم الصورة لهواتف الاندرويد والايفون.

افضل التطبيقات المجانية لتغيير حجم الصورة لهواتف اندرويد وايفون

الجدير بالذكر ان تغيير حجم الصور يشمل نوعين الاول هو تغيير ابعاد الصور والاطار بدون تغيير الحجم الخاص بها، اما النوع الثاني هو تقليل حجم الصورة بدون تغيير الابعاد ولكن التطبيقات الموجودة في هذا المقال تقدم الخدمتين، كذلك هذه التطبيقات اغلبها مجانية تماما ولا تتطلب خبرة مسبقة للتعديل من خلالها.

1- Image Size - Photo Resizer

Image Size - Photo Resizer

تطبيق Photo Resizer هو تطبيق مجاني يتوفر لمستخدمي ايفون واندرويد ويتيح لك تعديل حجم الصور بشكل سهل عبر ادراج الصورة في التطبيق ثم اختيار الحجم المراد تعديله وكذلك يمكنك التحكم في اقتصاص الاجزاء التي لا تريدها من خلال تعديل العرض والارتفاع، كذلك يمكنك الاختيار بين الكثير من التأثيرات الموجودة في التطبيق لجعل الصورة مناسبة اكثر، الجدير بالذكر ان التطبيق مجاني تماما ولكن توجد عليه اعلانات غير مزعجة ولكن يمكنك دائما الترقية للاصدار المدفوع لحذف الاعلانات.

2- Pixlr – Free Photo Editor

Pixlr – Free Photo Editor

تطبيق بكسلر Pixlr يقدم الكثير من الميزات المجانية والادوات المساعدة لتعديل الصور بأحترافية كبيرة ويعد احد اشهر برامج تعديل الصور للهاتف، كما يضم مجموعة من الادوات لتعديل العرض والارتفاع للصورة واضافة التأثيرات واقتصاص اجزاء من الصور بكل سهولة، الجدير بالذكر ان التطبيق متاح للتنزيل لهواتف اندرويد وايفون مجانا.



3- Adobe Photoshop Express

Adobe Photoshop Express

التطبيق الاحترافي الغني عن التعريف ادوبي فوتوشوب اكسبريس هو من تطوير شركة ادوبي الشهيرة، حيث يتيح لك هذا التطبيق تحرير الصور وتعديلها بكل احترافية، حيث بجانب توفير التطبيق ميزات اضافة التأثيرات وتعديل الصور فأن التطبيق يمكنك باستخدام ادوات القص من تغيير احجام الصور وتعديل الارتفاع وايضا ضبط الحجم الخاص بها، كذلك التطبيق متاح مجانا علي متجر جوجل بلاي وابل ستور.

4- Photo Compress & Resize

Photo Compress & Resize

تطبيق اخر في قائمة افضل تطبيقات تغيير حجم الصور حيث يساعدك هذا التطبيق علي ضغط الصور وتقليل حجمها، كما ان التطبيق نال علي اعجاب الكثير من المستخدمين وحصل علي اكثر من 5 مليون تحميل علي متجر جوجل بلاي، سيقوم ايضا بمعالجة الصورة واجراء كافة التعديلات المناسبة مثل اضافة التأثيرات وقطع وتدوير الصورة 90 درجة ويسمي ايضا هذا التطبيق بـ Lit Photo لأنه افضل تطبيق لتقليل حجم الصور بدون التأثير علي جودتها.


5- Photo Resizer

Photo Resizer

تطبيق Photo Resizer الرائع يعد خيار جيد للتحكم في حجم الصور والتطبيق غير معقد علي الاطلاق فهو بسيط للغاية حتي في تصميم التطبيق الداخلي، فهو يقدم خدمة واحدة وهي تغيير حجم الصور فقط وستجد ان التطبيق خفيف علي الهاتف وصغير الحجم في نفس الوقت، الجدير بالذكر ان التطبيق متاح لنظام اندرويد فقط حتي الان.


5- Photo Resizer: Crop & Resize

Photo Resizer: Crop & Resize

تطبيق فوتو ريسيزر هو خيار رائع فيما يتعلق بأنتاج صور بتنسيق JPEG و PNG كما يتيح لك العديد من اوضاع تغيير احجام الصور باحترافية وكذلك التحكم في نسبة العرض والارتفاع للصورة واقتصاصها أو تقليصها، كما يلبي كافة الاحتياجات للتحكم في الصورة لمساعدتك في نشرها علي المواقع الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو Pinterest أو Reddit.

يوفر ميزة Batch وهي تتيح تقليل حجم اكثر من صورة في نفس الوقت وتحديد الدقة التي تريدها قبل البدء، ولكن اهم المميزات التي يوفرها هذا التطبيق هي المحافظة على الجودة الأصلية للصورة بعد تقليل حجمها.
 
تحميل التطبيق للاندرويد
تحميل التطبيق للايفون

6- Resize Me

Resize Me

تطبيق Resize Me يقدم حلول رائعة لتعديل الصور ومن ضمن المميزات الكثيرة التي يوفرها هي تغيير ارتفاع الصور والعرض بشكل يدوي وتعديل ابعاد الصورة، كما يمكنك تعديل مجموعة من الصورة في نفس الوقت، كما يتيح لك التطبيق تدوير الصور عموديًا او أفقيًا، ويوفر لك امكانية وضع القيمة المئوية لأبعاد الصورة لأختيار الانسب لك، التطبيق متوفر بشكل مجاني لنظام اندرويد ولكن لمستخدمي ايفون هناك تطبيق بديل له من نفس المطور.


قائمة ببعض التطبيقات الاخري البديلة لمستخدمي نظام ايفون


كانت هذه خاتمة مقال اليوم عن : افضل تطبيق لتغيير حجم الصورة لهواتف الاندرويد والايفون، ساعدنا علي نشر هذا المقال مع اصدقائك دعماََ لنا ولاتنسي متابعتنا علي الفيس بوك وتويتر وقناتنا علي اليوتيوب ليصلكم جديدنا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-