أخر الاخبار

كيفية اختراق حساب فيس بوك - طرق جديدة للتهكير

تهكير حساب فيسبوك

هل تعرضت للأختراق علي حسابك علي فيس بوك ؟ او حساب صديقك تم اختراقه ؟ اذن انت تبحث عن طرق اختراق حساب فيس بوك جديدة وتريد معرفة كيفية تهكير حساب فيس بوك لأحد ما اما لأسترجاع حسابك المخترق او حساب صديقك او لتأمين حسابك في المستقبل او اذا كان لديك اخ صغير وتريد مراقبتهم لحمايتهم من الواقع الأفتراضي الذي اصبح مخيف في الوقت الحالي او لأي غرض اخر ولهذه الأسباب سنقوم في هذا الموضوع بعرض افضل طرق اختراق حسابات الفيس بوك بأكثر من طريقة وكيفية الحماية منها .

في البداية نذكر لكم ان تهكير حسابات الفيس بوك مع ظهور طرق جديدة ومختلفة اصبح سهل جدا اختراق اي شخص خصوصاََ في ظل الأهمال من جانب المستخدمين او قله المعرفة لديهم بالحماية المعلوماتية والأمن الالكتروني وهناك طرق متبعة سهلة جدا وبعضها متوسط الصعوبة وسنشرح لكم بالترتيب اسهل طرق اختراق حساب فيس بوك .

تهكير حساب فيسبوك عبر اختراق كلمة سر (باسوررد) الحساب

الحصول علي كلمة سر حساب فيس بوك من الطرق السهلة للغاية حيث يتجه المخترق التي تصميم صفحة تشبة موقع مشهور او تسجيل دخول الي لعبة يلعبها الضحية او تحميل برنامج شهير وغيرها ويطلب تسجيل دخول الضحية بحساب فيس بوك وسنعرض هذه الطريق بالتفصيل في الفقرات التالية . او يتجه القراصنة الي بعض المواقع التي قام الضحية بالتسجيل فيها عن طريق حساب فيس بوك والوصول لقاعدة البيانات ويصبح بأمكانة الحصول علي البريد الألكتروني وكلمة السر (باسوورد) بكل سهولة ولهذا يجب عليك عدم تسجيل بياناتك علي اي مواقع غير موثوقة والتي تطلب منك تسجيل بياناتك او تسجيل الدخول بحساب فيس بوك او الحسابات الأجتماعية الأخري .

اختراق حساب فسبوك لمستخدم نشط عن طريق الانتحال 

هذه طريقة مشهورة للغاية لتنفيذ اختراق حساب الفيس بوك وتسمي التصيد الاحتيالي phishing وهي شهيرة للغاية ويتم بسهولة وتهكير حساب الفيس بوك بدون برامج تهكير وبدون تعلم الهكر وذلك عن طريق إنشاء صفحةٍ شخصيةٍ او انتحال شخصية مستخدم أخر لسرقة معلومات التسجيل الخاصة بالضحية ولكن السؤال هو كيفية القيام بذلك ؟ يقوم القراصنة بذلك عن طريق استخدام موقع شهير في هذه الطرق الأحتيالية وهو http://shadowave.info .

شرح طريقة اختراق حساب فيس بوك عن طريق موقع shadowave

  1. يقوم الهاكرز بأنشاء صفحة وهمية مطابقة لصفحة او موقع معروف يدخل عليه الضحية بأستمرار . 
  2. سيكون لكل هاكر رقم هوية او ID .
  3. سيكون هناك اكثر من رابط للصفحة المشبوهه التي قام الهاكر بتصميمها وتكون الروابط بأسم scamas1 وscamas2 . 
  4. يجب ان تبدو الصفحة حقيقية حتي يقتنع الضحية بالتسجيل فيها عن طريق الفيس بوك وترك بياناته عليها . 
  5. سيظن الضحية بأن الصفحة رسمية مثلا للفيس بوك او لليوتيوب او صفحة لعبة ما شهيرة علي الفيس بوك ويقوم بالتسجيل ببيانات الفيس بوك .
  6. سيتم أرسالها بشكل تلقائي علي بريد الهاكر او علي حسابة علي موقع shadowave من خلال قسم  My Victims او الضحايا التي قام بأختراقها . 

كيفية تهكير تطبيق ماسنجر الفيس بوك


اما اذا كنت تبحث عن طرق اختراق تطبيق الماسنجر للفيس بوك فيمكن استخدام هذه الطريقة لتساعدك في اختراق تطبيق ماسنجر فيس بوك بطريقة جديدة وهي الحصول علي كافة معلومات الضحية والتحكم في حسابه وذلك عن طريق تثبيت تطبيق MxSpy علي هاتف الضحية بأي طريقة وذلك التطبيق سيمكنك ليس فقط من الحصول علي كلمة سر والبريد المستخدم لتسجيل الدخول بل سيمنحك القدرة علي قراءة جميع الرسائل المرسلة والمستلمة للضحية وايضاََ التحقق من سجل المكالمات وتتبع الهاتف بتفعيل خدمة GPS وسيمكنك ايضاََ معرفة رسائل ماسنجر وسناب شات وتطبيق الواتساب ولكن بميزات محدودة .

اختراق حساب فيسبوك باستخدام التطبيقات 


هناك الكثير من التطبيقات اثناء تثبيتها تطلب منك اذن الدخول للصور او مقاطع الفيديو او الرسائل وغيرها وايضاََ هناك التطبيقات التي تتطلب بعد تثبيتها تسجيل الدخول بأي حساب علي مواقع الأجتماعية الشهيرة وبالطبع ستختار فيس بوك لأنه الأشهر ولكن ما لا تعرفه ان بعض هذه التطبيقات تطلب منك منحها حق الوصول لمعلوماتك الشخصية وهذه المعلومات والصلاحيات ستمنحها حق النشر والتعليق والأعجاب بحسابك بدون تدخل منك بل وادارة صفحتك الشخصية والنشر عليها ولكن ليست هذه المشكلة بل المشكلة هو انها سهلة الأختراق والتتبع من القراصنة والهاكرز لأن بياناتك الشخصية ستكون علي قاعدة بياناتك هذه التطبيقات .

تهكير حساب فيسبوك من خلال المتصفح 


هذه الطريقة ليست فعالة بالشكل المطلوب ولكنها شائعة ومازالت تعمل وهي تقدم للهاكر امكانية التحكم غير المباشر بحسابك دون ان تدري وذلك عن طريق تثبيت اضافات متصفح موزيلا فايرفوكس وجوجل كروم حيث يمكن لهذه الأضافات الحصول علي كلمة سر حسابك علي الفيس بوك بدون ان تشعر . ولكن كيف يتم ذلك ؟ عن طريق اثناء تصفحك علي الأنترنت علي موقع ضار سيطلب منك تثبيت وتنزيل اضافة متصفح لأي سبب وفي حالة موافقتك ستقوم هذه الأضافة بالتجسس سراََ للحصول علي بياناتك ونشاط تصفحك علي الأنترنت وايضاََ تسجيل ما تكتبه علي صفحات الأنترنت وبينها ستكون كلمة السر الخاص بحسابك وايضاََ من خلالها سيتمكن المخترق من الدخول لحسابك والأعجاب بالصفحات والنشر علي صفحتك الشخصية ولن تعرف الأ بعد الدخول علي سجل النشاط بالصدفة ورؤية ما قام به الهاكر في حسابك . 

الحماية من اختراق حسابات فيس بوك بأستخدام برامج التروجان 


في البداية ما هو التروجن ؟ هي مجموعةٌ من البرمجيات الخبيثة صنعت للسيطرة على أجهزة الحاسوب واختراق ليس فقط حسابات الفيس بوك لكل شخص يستخدم الحاسوب بل جميع معلومات الحاسوب المدخلة من حسابات المواقع الأجتماعية كلها وايضاََ الحسابات البنكية للضحية ولكن كيف يتيم تهكير حساب الفيس بوك بالبرامج الخبيثة والتروجان ؟ يتم ذلك عن طريق أرسال ملف ملغم او خبيث يحتوي علي صورة او اغنية وبمجرد فتح الملف يدخل الفايروس او الملف الخبيث لملفات النظام ويقوم بفتح اتصال بين الهاكر وجهاز الضحية ويتم ذلك بسرعة جدا واذا لم تكن تتوفر علي برنامج مضاد للفيروسات محدث وقوي لن يتم اكتشاف البرنامج وسيكون من السهل تسجيل كل ما تقوم به علي حاسوبك من تصفح وكتابة كلمة مرور الفيس بوك وأرسالة للهاكر وللحماية من ذلك يجب عليك عدم تثبيت برامج غير موثوقة وتجنب فتح اي برنامج دون فحصة ببرامج مضاد الفيروسات .

كان هذا هو مقال اليوم عن كيفية اختراق حسابات فيس بوك بأكثر من طريقة وشرح الطرق الجديدة لتهكير حسابات الفيسبوك بدون خبرة في الأختراق وتعلم الهاكر .

شاهد ايضا هذه المواضيع التي قد تعجبك : 

لا تنسوا متابعتنا ودعمنا علي مواقع التواصل الأجتماعي 
الفيس بوك وتويتر ليصلكم جديد شروحاتنا .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-