أخر الاخبار

كيفية كتابة كلمة سر قوية تستغرق ملايين السنوات لأختراقها - نصائح هامة



الكل يخاف من الأختراقات والهاكرز (المخترقين) سواء المخترقين للمواقع الشهيرة وحسابات المواقع الأجتماعية والبنوك الألكترونية وغيرها وبالتأكيد يبادر لذهنك كيف أدخل كلمة المرور قوية يصعب اختراقها سواء لحساب فيس بوك او اي موقع اجتماعي او حتي لبريدك الألكتروني ليصعب تخمينها او يصعب للهاكرز والذي يوجد لديهم أدوات مساعدة تمكنهم من استخدام الحواسيب لتوليد كلمات مرور كثيرة في وقت قصير وتجربتها علي الحسابات الي ان يجد كلمة السر لهذه الأسباب سنوضح لكم في هذا الموضوع شرح كيفية إنشاء كلمة مرور قوية باستخدام مزيج من الأحرف والارقام والرموز ستستغرق ملايين من السنوات لتخمينها ! فما هي اصعب كلمة سر في العالم ؟ . 

كيفية كتابة كلمة سر صعبة وقوية ؟

  • يجب ان تكون كلمة السر الخاصة بك مختلفة لكل حساب فكلمة سر الحسابات الأجتماعية تكون مختلفة عن حسابك البنكي وبريدك وهكذا لماذا ؟ لأن المخترق عندما يخترق الضحية ويجد كلمة سر حسابك سيقوم بمتابعة اختراق باقي حساباتك وستجد حياتك كلها رأساََ علي عقب وخسرت كل شيء لهذا يجب ان يكون الرقم السري صعب جدا . 
  • كلما كانت كلمة سر قوية وطويلة كلما كانت اصعب ولكن لا تكرر الأرقام يجب ان تكون كلمة مرور من 8 خانات او8 رموز او اكثر.
  •  يجب ان تكون كلمة السر خليطاََ بين الحروف والرموز والأرقام .
  • هناك بعض المواقع تتيح لك كتابة زر المسافة بين الكلمات وهذا الزر سيصعب الأمور كثيراََ وسأثبت لكم ذلك في السطور التالية شاهد الصور من موقع HOW SECURE IS MY PASSWORD
  • الرموز ايضاََ هامة للغاية في اي كلمة سر خصوصاََ انها مسموح بها في كل المواقع ويمكنك اختيار الرموز بالضغط علي زر SHIFT  مع الأرقام الموجودة في اعلي لوحة المفاتيح لديك والتي ستجدها اسفل ازرار F1 - F2 .... وستظهر بهذه الطريقة !@#$% . 
والأن شاهد الصور من موقع HOW SECURE IS MY PASSWORD لتعرف اكثر عن كيفية كتابة كلمة سر قوية . 


 



يمكنك التجربة بنفسك اذا كنت لا تصدق زر الموقع من هنا موقع howsecureismypassword

هناك ايضاََ موقع شبية بهذا الموقع من شركة كاسبرسكاي يمكنك زيارتة من هنا

وفي النهاية كان هذا هو موضوع اليوم عن كيفية كتابة كلمة سر قوية تستغرق ملايين السنوات لأختراقها اذا كان هناك اي اقتراحات او استفسارات اتمني ان تشاركونا اياها في التعليقات بالأسفل .
ننصحكم بتصفح هذه المواضيع التي قد تعجبكم :


ساعدنا علي نشر الموضوع مع اصدقائك تشجيعاََ لنا ونتمني متابعتنا علي صفحتنا علي علي الفيس بوك وتويتر وقناتنا علي اليوتيوب ليصلكم جديد مواضيعنا .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-