أخر الاخبار

طرق الدخول لأعدادات البيوس وعمل بوت من usb أو cd/dvd



بالطبع بين كل فترة واخري يحتاج حاسوبك لتحديث نسخة الويندوز او اعادة تنصيب احدث نسخة من ويندوز 10 ولهذا ستضطر للبحث عن طريقة عمل بوت من الأسطوانة (السيدي) او من الفلاشة (USB) ومعرفة كيفية ضبط إعدادات البيوس للإقلاع من الفلاشة usb أو cd/dvd في حالة اذا كان حاسوبك لا يدعم ذلك وسنتعرف علي الخطوات بالكامل في السطور التالية .

كيفية الدخول لصفحة البيوس ؟ 



المشكلة الأولي التي تواجهه اغلب المستخدمين هي كيفية الدخول لشاشة البيوس بالحاسوب وطرق عمل البوت من الفلاشة او الأسطوانة مباشرة بدون الدخول للويندوز وذلك في الحالات الكثيرة التي يكون فيها الويندوز معطل عن البدء او يعطي شاشة سوداء وفي هذه الحالة ستحتاج ان تقوم بالأقلاع من الفلاشة وبدون شرح طويل لكل جهاز او شركة علي حدة سنقوم فقط بالأنتباة اثناء اقلاع الحاسوب سنجد ظهور شاشة سريعة الإختفاء وستجد بها شعار الشركة المصنعة للحاسوب مثل Acer - ASUS - Dell - Lenovo - سامسونج - جيجا بايت - HP … إلخ . والأن كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مستمر على أي من الأزرار التالية  للدخول إلى شاشة البيوس F12 – F8 – F11 – Del – F2 من لوحة المفاتيح وستجد مثل هذه الصورة .

طرق تغيير إعدادات البوت Boot

تختلف طرق الدخول لصفحة BIOS وذلك لتعدد واختلاف الشركات المصنعة وتختلف من الكمبيوتر المكتبي او اللاب توب ولذلك ستجد طرق مختلفة للأقلاع وعمل بوت من الفلاش ميموري او CD ولذلك سنستعرض لكم اكثر من طريقة حسب ما سيظهر لك وذلك علي حسب اللوحة الأم والشركة المصنعة لأجزاء حاسوبك .

تغيير إعدادات البوت


كما تشاهد في الصورة هذا مثال لشاشة بيوس من نوع جيجابايت وهذا احدي الشركات المصنعة للوحات الأم الداخلية للحواسيب وهي شهيرة للغاية وسهل جدا تغيير الأعدادات الداخلية وذلك من خلال الدخول علي ثاني خيار وستجده بأسم Advanced BIOS Features ثم اختر First Boot Device ثم اختار الفلاش ميموري أو اختيار الاسطوانة ليكون او جهاز يتم الدخول علية وعمل بوت له عند اعادة فتح الجهاز وتشغيلة قم بالضغط علي F10 من اجل حفظ الأعدادات واذا لاحظت عزيزي القاريء انك اي شركة مصنعة ستكتب لك في الأسفل كيفية التنقل بين الأقسام في اسفل الشاشة واذا كان اصدار لوحة الأم لديك قديم او جديد ومتغير لديك زر الحفظ فقط اتبع التعليمات الموجودة في اسفل الشاشة لديك .

كيفية الدخول لـ BIOS SETUP UTILITY



قد تجد شاشة البيوس لديك قديمة وستجد شاشة غير الموجودة بالأعلي وهي تحتوي علي 5 تبويبات بالأعلي واسفل كل قسم تجد قسم فرعي خاص به من خلال ازرار اليمين واليسار يمكنك التنقل بين هذه الأقسام قم بالتنقل لقسم او تبويب Boot ثم الدخول إلى الخيار الثالث ستجده بأسم Boot Settings Configuration ثم اختر الخيار الموجود بالأسفل وهو Interrupt 19 Capture وتفعيله والأن قم بالخروج بأستخدام زر ESC وستظهر لك نافذة اختر منها الجهاز المراد عمل بوت Boot له حسب حاجتك فلاش ميموري او الاسطوانة .

كيفية تغيير اعدادات بيوس Phoenix Bios



نفس اعدادات البيوس السابقة وهي تتمتع بنفس الواجهه في  BIOS SETUP UTILITY ولكن اسهل ستقوم بالدخول علي تبويبة Boot في الأعلي واختر الأجهزة التي يتم عمل بوت من خلالها بالطبع ستختار Removable Devices في حالة استخدام فلاشة او اختر CD-ROM Driver في حالة استخدام اسطوانة ستقوم بالضغط علي زر + من لوحة المفاتيح لجعله اول خيار وستجده غالبا علي اقصي اليمين فوق زر Enter الموجود في اقصي اليمين ثم الأن اضغط علي  زر F10 من أجل حفظ الإعدادات .

وفي النهاية كان هذا هو موضوع اليوم عن طرق الدخول لأعدادات البيوس وعمل بوت من usb أو cd/dvd  اذا كان هناك اي اقتراحات او استفسارات اتمني ان تشاركونا اياها في التعليقات بالأسفل .

ننصحكم بتصفح هذه المواضيع التي قد تعجبكم :


ساعدنا علي نشر الموضوع مع اصدقائك تشجيعاََ لنا ونتمني متابعتنا علي صفحتنا علي علي الفيس بوك وتويتر وقناتنا علي اليوتيوب ليصلكم جديد مواضيعنا .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-