أخر الاخبار

ما هي مميزات وعيوب عملة البيتكوين وكيف افتح حساب او محفظة كل ما تريد ان تعرفه

ما هي مميزات وعيوب عملة البيتكوين وكيف افتح حساب او محفظة كل ما تريد ان تعرفه


ما هي عملة البيتكوين ؟ ما هو سعر شراء البيتكوين ؟ وكيف انشيء حساب او محفظة للبيتكوين ؟ كل هذه التساؤلات ستدور في بالك واكثر وما هي العملات المنافسة للبيتكوين وما الفرق بين العملات المشفرة . سنحاول ان نجيبك علي هذه التساؤلات في هذا المقال . 

العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم في الوقت الحالي هي البيتكوين ووصلت الي 9,782 دولار في الوقت الحالي ولكن الأرتفاعات الأخيرة ليست مشجعة لعشاق العملات الرقمية المشفرة بقدر ما كانت في عام 2017 عندما اقترب سعرعملة البيتكوين الي 20000 دولار. 

ومع ارتفاع الأسعار والمرحلة التي يمر بها العالم اول شيء يجب عليك معرفتة هو ان جميع الاستثمارات تنطوي على مخاطر ولكن العملات المشفرة التجريبية مثل البيتكوين والإيثريوم والريبل هي من بين الأكثر خطورة ولا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته . 

 ما هو البيتكوين؟


اولا لشرح كافة تفاصيل عملة البيتكوين يجب الرجوع فترة للوراء وشرح ما هي عملة البيتكوين . هي عملة تم اطلاقها في عام 2009 وكأول عملة تسمي عملة اليكترونية مشفرة وهي بشكل غير مركزي ولا يتحكم فيها وسطاء مثل البنوك والحكومات مثل العملات الأخري مثل الدولار وغيرها من العملات الواقعية . 

ما هي مميزات وعيوب عملة البيتكوين وكيف افتح حساب او محفظة كل ما تريد ان تعرفه


وهي عملة رقمية مشفرة يمكنك استخدامها عبر الأنترنت ولا يمكنك الشراء بها في الواقع الأ في اماكن محددة وتتعامل بهذه العملة فهي كما ذكرنا غير مركزية ولا يتحكم بها اي حزب او حكومة وسياسة العرض والطلب هي من تتحكم بها اي الأشخاص ويمكنك تحويلها الي اي عملة اخري عبر مواقع معينة تقبل ذلك وحسب الأحصائيات لها مستقبل مزدهر. 

ماذا سأستفيد عند فتح حساب او محفظة للبيتكوين ؟ 


قد تستفيد من فتح محفظة او انشاء حساب بيتكوين (Bitcoin) وذلك بعد ان قامت العديد من المتاجر والمواقع بوضع طريقة الدفع بيتكوين وهذه المتاجر تعرض تخفيض اذا قمت بالدفع بعملة البيتكوين وذلك لأنهم سيستفيدون عندما يزيد الطلب عليها ويزيد سعرها ويمكنهم فيما بعد بيع هذه العملة بسعر اعلي مما كانت عليه . 

مميزات عملة البيتكوين 

  • التحويل في البيتكوين يتم بطريقة مباشر عبر المحفظة من شخص لشخص بدون وسيط .
  • ضرائب هذه العملة تكاد تكون منعدمة في الكثير من البلدان او ستجدها قليلة مقارنة بالعملات الواقعية الأخري .
  • انت فقط المسؤول عن حسابك والمالك الوحيد ولا يمكن لأحد مهما كانت له سلطة ان يقوم بالأستيلاء علي حسابك .
  • لا يوجد حدود للمعاملات اليومية او الشهرية ويمكنك شراء وبيع وعمل اي شيء بدون حدود .

كيف يعمل البيتكوين؟

كل محفظة او حساب بيتكوين له رمز تجاري يسمي BTC وهو ملف كمبيوتر مخزن في محفظة رقمية علي حاسوبك او هاتفك وهناك العديد من المصطلحات التي يجب عليك فهمها وسنقوم بشرح كل مصطلح علي حدة : 
  • Blockchain يتم تشغيل Bitcoin بواسطة رمز مفتوح المصدر يعرف باسم blockchain وهو المسؤول عن انشاء الدفاتر مشتركة وكل معاملة خاصة بهذه العملة يتم ربطها بشفرة تؤدي لأنشاء سجل دائم لكل معاملة ويعد بلوكتشين هو قلب اكثر من 2200 عملة مشفرة ظهرت بعد عملة البيتكوين . 
  • عمال مناجم البيتكوين : عمال المناجم او الأعضاء المنقبون عن العملة وهم يعملون بشكل مستقل بأستخدام اجهزة الكمبيوتر عالية السرعة وفي الغالب يتم التنقيب والبحث كل 20 دقيقة ويتم الدفع لهم مقابل جهودهم في البحث من خلال الهواتف او الحواسيب .
ما هي مميزات وعيوب عملة البيتكوين وكيف افتح حساب او محفظة كل ما تريد ان تعرفه

كيف يتم تخزين عملات البيتكوين ؟ 

هناك نوعين من المحافظ الساخنة والباردة
  • المحفظة الساخنة: يتم تخزين العملة الرقمية (البيتكوين) في السحابة (تخزين سحابي علي الأنترنت) في بورصة أو مزود موثوق (مواقع انشاء محافظ بيتكوين ومحافظ العملات الرقمية) ويمكن الوصول إليها من خلال متصفحك علي الحاسوب من سطح المكتب أو من خلال تطبيق علي الهاتف الذكي .
  • المحفظة الباردة: وهو جهاز محمول مشفر يشبه (الهارد) محرك أقراص حيث يسمح لك بتنزيل وتحميل البيتكوين.

ايجابيات وسلبيات شراء البيتكوين


  • السلبيات : نبدأ اولا بالسلبيات عندما ارتفع سعر البيتكوين عام 2017 بسبب المضاربين في سوق البيتكوين ارتفع معها سعر العملة الي 20000 دولار والأشخاص الذين قاموا بالشراء في هذه الفترة لم يعوضوا خسائرهم الي الأن فأنتبه كما ذكرنا سابقاََ الأستثمار في سوق العملات اخطر بكثير مما تتوقع . وايضاََ الأستخدام المحدود من سلبيات البيتكوين حيث لن تستطيع الشراء من كل الموقع او الشركات وستقوم بالشراء من الشركات التي تقبل ذلك فقط . كما ان هوية مخترعها (ساتوشي ناكاموتو) لا احد يعرف من هو وهل هي منظمة خفية او مجموعة من الأشخاص 
  • الأيجابيات : معاملات خاصة وأمنة وضريبة اقل من المعتاد في العمليات الأخري وايضاََ لا تحتوي المعاملات علي اي معلومات مثل البنوك التي تتطلب وجود اسم ورقم بطاقة او رقم الحساب فكل هذا غير موجود في معاملات البيتكوين ولكن اذا قمت بشراء بيتكوين في البورصة سيتطلب ذلك ربط حسابك البنكي . ناهيك عن النمو الكبير للعملة في السنوات الماضية وانتشارها بين الحين والأخر في كل الدول واغلب الشركات والمتاجر الأليكترونية اتجهت لقبول الدفع بالبيتكوين ومن الميزات التي ذكرناها بالأعلي وهي انها بديلة للعملات التقليدية ولا مركزية ولا تتحكم بها حكومة او بنوك او سلطات حاكمة .

كيف احصل علي البيتكوين - وكيف اشتري البيتكوين؟

ما هي مميزات وعيوب عملة البيتكوين وكيف افتح حساب او محفظة كل ما تريد ان تعرفه

  1. التعدين : عن طريق التعدين وهذا الخيار يستخدمه اغلب الأشخاص حيث يمكنك كسب البيتكوين من خلال التعدين ولكن يجب ان يكون لديك خبرة تقنية وايضاََ حاسوب قوي وسنقوم بشرح مقال مخصص في المستقبل لكيفية التعدين والحصول علي البيتكون مجانا . 
  2. تبادل العملات المشفرة : هناك وسطاء لتبادل العملات مثل Fidelity و Sofi Wealth و TradeStation و Motif Investing وايضاََ هناك البورصات المخصصة للعملات المشفرة مثل Coinbase و Binance وغيرها . 
  3. الشراء من الأشخاص : يمكنك شراء عملات بيتكوين بشكل مباشر من اي شخص يمتلك بيتكوين من خلال ادوات التحويل من شخص لشخص مثل Bisq و Bitquick و LocalBitcoins.com . 

كيفية فتح حساب بيتكوين BTC

يبحث الكثير من المستخدمين علي طرق الربح من الأنترنت الصادقة ومن هذه الطرق هي طرق تعدين البيتكوين ولكن قبل البدء في التعدين تحتاج لفتح حساب في البنكون التي تختص بمعاملات العملات الالكترونية ومن اشهر هذه البنوك هو بنك Block Chain وسنقوم بشرح خطوات انشاء حساب بيتكوين :

  1. قم بالدخول الى بنك Block Chain من هنا https://blockchain.info.
  2. اضغط علي إنشاء حساب أو محفظة جديدة في بنك Block Chain . 
  3. قم بكتابة البريد وكلمة المرور ويجب ان تكون كلمة صعبة من حروف وأرقام باللغة الأنجليزية ثم اضغط علي continue لأستكمال التسجيل . 
  4. ستظهر لك صفحة بها جملة هامة للغاية وهي المفتاح الوحيد لكلمة السر الخاصة بك قم بحفظها في ورقة خارجية لضمان السرية في حالة اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك . 
  5. إضغط على كلمة Continue وعندها ستجد البنك يفتح لك صفحة تسجيل الدخول قم بالدخول علي بريدك الألكتروني الذي قمت بتسجيله لتأكيد حسابك . 
  6. ستجد تم أرسال علي البريد رابط تفعيل الحساب ورابط Confirmation Code وهو الكود الذي ستستخدمه في معاملاتك عبر البيتكوين عند السحب والأيداع في محفظتك الألكترونية قم بحفظة ايضاََ في ورقة خارجية . 
  7. بعد الضغط علي رابط تأكيد حسابك سيتم تأكيد الحساب ويمكنك استخدام محفظتك . 
كانت هذه نهاية مقال اليوم اذا اعجبك هذا المقال وتريد شروحات عن البيتكوين والعملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم والريبل وشرح كيفية التعدين وافضل مواقع التعدين شاركنا في التعليقات بالأسفل ولا تنسي مشاركة الموضوع مع اصدقائك . 

مواضيع اخري قد تعجبك : 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-