أخر الاخبار

طريقة ارشفة مدونتك علي محركات البحث جوجل وبينج وياندكس وعمل خريطة Sitemap وملف robot txt

طريقة ارشفة مدونتك علي محركات البحث جوجل وبينج وياندكس وعمل خريطة Sitemap وملف robot txt

في هذا الدرس الثالث من دورة بلوجر سنتعرف من خلاله علي كيفية ارشفة المدونة في محركات البحث وسنطبق الشرح علي اشهر هذه المحركات وهي جوجل وبينج وياندكس بالاضافة لذلك سنتعرف علي كيفية عمل خريطة Sitemap وملف robot txt الروبوت تكست لضمان ارشفة قوية لمدونتك .

الخطوة الاولي هي البحث في جوجل عن رابط الدخول لأدوات مشرفي المواقع ومحركات البحث بالنسبة لجوجل وبينج وياندكس وستسخدم الطريقة الموجودة في الشرح وهي البحث عن هذه الجمل :
  • google webmaster
  • bing webmaster
  • yandex webmaster
ثم قم بالدخول وانشاء حساب في كل موقع او اذا كان لديك حساب في اي شركة من هذه الشركات الثلاثة لن تحتاج للقيام بأنشاء حساب فقط قم بتسجيل الدخول .

تابع الشرح بالفيديو لكيفية اضافة موقعك في محركات البحث دفعة واحدة بدون انتظار وارشفة جميع روابط المواضيع عبر ارسال خريطة الموقع الخاص بك Sitemap في لوحة تحكم ادوات مشرفي المواقع كما ستشاهد في الفيديو :


كل الاكواد المستخدمة في الشرح تجدها في هذا الرابط تحميل الاكواد من هنا

ما هي خريطة الموقع وفي ماذا تفيد موقعي ؟ 

خريطة الموقع هي تجميع كل روابط موقعك او مدونتك في ملف او رابط صغير يحتوي علي كل صفحات موقعك وتسهل علي محركات البحث أرشفة جميع صفحات موقعك دفعة واحدة وتساعد عناكب الفهرسة علي ايجاد البيانات بصورة اسرع ولكن لن تجد الروابط كلها تم أرشفتها في يوم واحد بل يستغرق ذلك ما بين 7 - 10 ايام وستشاهد النتيجة .

الجدير بالذكر ان ارشفة محرك البحث جوجل اكثر اهمية لأنه محرك البحث رقم واحد عالمياََ وايضاََ لأنه الاسرع في الارشفة مقارنة بباقي محركات البحث .

ما هو ملف robots.txt وما فائدته ؟

في اي موقع يجب انشاء ملف روبوت robots.txt ووظيفة هذا الملف هي اعطاء توجيهات لعناكب الفهرسة (robots) بما يمكنها الدخول عليه وارشفته وما لا يمكنها الدخول عليه . حيث توجد عناكب القرصنة الغير مرغوب فيها (spammers) والتي تدخل لفحصل الثغرات الامنية في المواقع .

ويتم استخدامه بشكل كبير من اجل منع محركات البحث من ارشفة صفحات غير مفيدة للزائر مثل صفحة تسجيل الدخول او صفحة اقسام الموقع والتي ستفيدك في تجنب المحتوي المتكرر في محركات البحث وهذه الخطوة مهمة للغاية حيث ان المحتوي المتكرر خطأ كبير ويؤدي لخسارة ترتيبك في محركات البحث .

باقي دروس الدورة 




انصحك بتصفح باقي مواضيع الربح من الانترنت وانشاء مدونة بلوجر لتساعدك علي انشاء مدونة بلوجر والربح منها :




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-