أخر الاخبار

12 وظيفة جديدة لبدء الربح من الانترنت الآن - طرق للربح من الانترنت



هل تريد معرفة طرق الربح من الانترنت ؟ هل تريد معرفة طرق جديدة لكسب المال من الانترنت خلال جائحة فيروس كورونا ؟ . في هذا الموضوع ستجد نصائح فعالة لأي شخص يمكن ان يستخدمها للربح من الانترنت . وبغض النظر عن مهاراتك او ما تفعله الان او ما تعلمته في الماضي هناك دائماََ خيار اخر يتماشي مع شغفك ومهاراتك ويمكنك دائما فعل ما تحب .

توفر الفرص عبر الإنترنت مرونة كبيرة وقابلية للنجاح والتنفيذ. وعلى الرغم من أنه قد يبدو وكأنه وقت غير مناسب لبدء مهنة او عمل جديد علي الانترنت . ولكن الامر متروك لك لتعلم كيفية استعادة السيطرة على حياتك واسعاد نفسك .

قم بعيش حلمك وكن منتجًا قدر الإمكان . قم بتجربة حياة العمل في المنزل لمدة خلال الازمة الاقتصادية العالمية وستشعر بحرية كبيرة . هناك فرصة عظيمة يمكن ان تحققها . اذا كنت ترغب في إعادة هيكلة حياتك المهنية لتكون قادر على العمل عن بعد إلى الأبد اكمل قراءة هذا المقال الطويل عن 17 طريقة لبدء كسب المال عبر الانترنت . وستجد معلومات قيمة خلال الازمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حالياََ قد تفيدك في بدء حياتك والعمل من المنزل .

1- بيع صورك


هل لديك مهارات تصوير أو تعيش في منطقة خلابة قمت بتصويرها اكثر من مرة ؟ انصحك ببيع صورك علي "مواقع التصوير الفوتوغرافي على الإنترنت وهي مستودعات ضخمة للصور الفوتوغرافية ، تغطي تقريبًا كل موضوع ممكن تخيله" . فكيف تعمل؟ يمكن للمصورين تحميل صورهم إلى أي واحد من قواعد البيانات الضخمة هذه ، مما يسمح لمحرري المجلات والمصممين أو أي منظمة لديها موقع ويب بشرائها. والرائع اكثر انه يمكن بيع الصور اكثر من مرة لأكثر من شخص وذلك تتمكن من الاستمرار في كسب المال دون أي جهد. هناك عدد كبير من مواقع بيع الصور الفوتوغرافية و الربح منها واشهرها هو Shutterstock و Photoshelter و Getty Images .

2- إنشاء مقاطع فيديو إرشادية


بالطبع كلنا نعرف موقع YouTube فهو المفضل لدي الجميع عندما يتعلق الامر بالمعرفة او الترفية او اي شيء تقريباََ نحبه . حيث اصبح المصدر المفضل لجميع أنواع دورات الفيديو والأدلة . حيث يمكن لأي شخص تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم . نحن هنا لا نتكلم عن تفعيل اعلانات جوجل علي مقاطع اليوتيوب . ولكن نتحدث عن فرض رسوم اشتراك أو كلمة مرور لحماية المحتوى مقابل الدفع للعملاء فقط وهي خدمة يقدمها لك يوتيوب نفسه ايضاََ يمكنك تفعيلها للربح من عملائك . قم بالتعرف على العبارات التي يبحث عنها الناس وذلك للحصول علي كلمات مفتاحية يبحث عنها الناس ثم قم بأنشاء دورة كاملة عن الموضوع وابدأ في انشاء فيديو عن " كيفية [الموضوع] " ويجب عليك التأكد من كتابة الكلمات المفتاحية وعنوان جذاب والوصف والعلامات .

3- كن مؤلف إعلانات


اذا كنت تعرف كيفية كتابة اعلان مثالي ولديك ايضاََ معلومات كافية لكتابة اعلان تسويقي مشوق . فانت تمتلك موهبة وميزة رائعة . حيث ان عالم الاعلانات مليء بالفرص وصناعة الاعلانات ضخمة وسيتوق الاشخاص الذين يمكنهم الحصول علي رسائل تسويقية جديدة للعمل معك . كما يمكنك فعل هذا وانت في المنزل من خلال مواقع عديدة ولكن انصحك بالبدء في هذا الموقع expresswriters اذا كنت ملم باللغة الانجليزية او يمكنك التسجيل في موقع خمسات والدخول في اقسام الكتابة الابداعية وبيع خدماتك .

4- تدريس اللغة الإنجليزية


اذا كنت شخص مؤهل ومتحدث باللغة الإنجليزية الأصلية فأنت بالفعل لديك المؤهل الاول الذي تحتاجه للحصول علي دخل مادي ثابت من الانترنت ويمكنك فعل هذا من اي مكان في العالم . حيث هناك مواقع عديدة تبحث عن متحدثين باللغة الانجليزية للعمل فيها براتب ممتاز . اشهر هذه المواقع GoOverseas.com وTeachAway وiTutorGroup .

شاهد ايضاََ : مواقع وتطبيقات لتعليم جميع اللغات علي الأنترنت نطق-استماع-كتابة اونلاين مجاناََ 



5- أعمال تطوير المحتوى والمواقع الإلكترونية


اذا كنت علي دراية كافية بتطوير مواقع الويب والمحتوي يمكنك تقديم هذه الخدمات لأي شخص حول العالم ولكن يجب ان تطور مهاراتك بشكل مستمر وهناك الكثير من مواقع تقدم لك ادوات تساعدك علي البدء في هذا المجال مثل WordPress و Weebly و Joomla وwix و Blogger . وهذا المجال واسع وضخم يمكنك تكويد وصنع قوالب لهذه المنصات مثل منصة بلوجر ووردبريس . او يمكنك المساعدة في تحسين محركات البحث (SEO) لهذه المواقع وبيع خدماتك للمستخدمين . او يمكنك انشاء موقع من البداية وشراء استضافة وتركيب الدومين وما الي ذلك من الامور المتعلقة بالمواقع والدفع مقابل هذه الخدمات . هناك مواقع لبيع خدماتك عليها مثل فايفر و خمسات . 

شاهد ايضاََ :
شرح شامل لكيفية تحسين محركات البحث SEO ورفع ترتيب موقعك في جوجل

6- كن مترجم


هل تجيد تحدث لغات اخري ؟ اذن انت محظوظ حيث تعد وظيفة المترجم مربحة للغاية ويمكنك فعل هذا من اي مكان مثل المنزل . حيث يبحث دائماََ الاشخاص عن ترجمة مقالات او كتب او الترجمة الفورية لفقرات وسيتم الدفع لك مقابل هذا . افضل مواقع وظائف الترجمة هو موقع Welocalize يمكنك دائماََ ايضاََ بيع خدماتك المصغرة من الترجمة علي مواقع الخدمات المصغرة مثل فايفر و خمسات .


7- الدروب شيبنج - Drop Shipping


هل سمعت من قبل عن الدروب شيبنج - Drop Shipping ؟ اذا لم تسمع فهي طريقة للبيع بالتجزئة في حين انك لا تملك مخزن او محل او بضائع من الاساس . كيف هذا ؟ ستقوم بأنشاء موقع لبيع البضائع وعرض بضائع من مواقع اخري وعندما يقوم احد العملاء بشراء او تقديم طلب لشراء سلعة ما من خلال موقعك وسنفترض ان السعر لهذه السلعة علي موقعك تبيعها بـ 100 دولار . ستقوم انت بشراء هذه السلعة من مصدر خارجي او موقع اخر يبيعها بالفعل ولكن بسعر اقل مثل 80 دولار وستقوم بشرائها للعميل بدلا منه ووضع عنوان العميل الذي قام بالشراء منك في الموقع الاخر وسيقوم الموقع بأرسالها الي منزله وانت لم تتكلف اي شيء . يمكنك فعل هذا مع منصات البيع الشهيرة مثل eBay أو Amazon . وللمزيد يمكنك قراءة هذه المقالة المفيدة من Shopify المقالة بالانجليزية عن الدروب شيبنج او ابحث في جوجل عنها . 

8- كاتب او ناسخ من المنزل

هل تستطيع الكتابة بشكل سريع ؟ هناك مواقع شهيرة تقدم لك ما بين 0.30$ الي 1.10$ في الدقيقة وكل ما عليك فهله هو نقل الكلام من فيديو او ملف صوتي . حيث ان راتبك مرتبط بشكل مباشر بمدى سرعة الكتابة . ويتم الدفع لك علي حسب وقت الملف الصوتي او بالساعة . يجب ان تكون ملم باللغة الانجليزية لتستطيع العمل مع موقع شركة Rev.com التي تستأجر ناسخين مستقلين للعمل لديها . 

9-  إنشاء مدونة / موقع لكسب المال

هل لديك مهارة او مجال تستطيع ان تقدم معلومة او فائدة لفئة من الاشخاص ؟ هل انت خبير في الاقتصاد مثلا او خبير في السفر او السيارات ؟ اذن يمكنك مشاركة تجاربك ونصائح للجمهور المهتم بنفس المجال من خلال انشاء موقع يتحدث عن هذا وهناك مواقع عديدة قمنا بذكرها بالاعلي مثل WordPress و Weebly و Joomla وwix و Blogger يمكنك ان تبدأ فيها وتنشيء موقع او مدونة ويمكنك الربح من خلال اكثر من طريقة مثل وضع روابط منتجات افيليت (روابط احالة للمنتجات او المواقع) للربح منها او الربح من خلال الدعم المادي من زوارك او الربح من خلال تركيب اعلانات علي موقعك . 



10- تجارة الكتب الإلكترونية

تعد تجارة الكتب الإلكترونية طريقة رائعة لكسب المال عبر الانترنت . يمكن اذا كنت كاتب ولديك بالفعل كتاب وترغب بكسب المال . يمكنك بيع كتابك سواء كتاب ورقي او رقمي من خلال موقع Kindle  التابع لامازون ولكن انتبه يجب ان يكون الكتابة حقوقة بالكامل لك او تمتلك ترخيص للنشر عبر الانترنت .

11- إعداد دورة عبر الإنترنت

يمكنك انشاء دورة تدريبية في اي مجال علي الانترنت والربح منها . ويجب ان تكون علي خبرة كافية فيما ستتكلم فيه حيث ان هناك المئات سيكونون منافسيك دائماََ ويجب ان تتميز عنهم لتربح اكثر . هناك منصات عديدة تقدم لك ميزة بيع كورسات علي الانترنت والربح منها ومن اشهر هذه المواقع هو موقع udemy و موقع LearnWorlds .

12- الربح من استطلاعات الرأي علي الانترنت

هذه طريقة جيدة لبدء الربح من الانترنت وكل ما عليك هو تصفح تصفح الإنترنت في وقت فراغك وملء الاستبيانات عبر الإنترنت . كل ما عليك فعلة هو عندما تفعل اي شيء علي الانترنت قم بفعلة من خلال هذه المواقع اذا كنت تريد البحث قم بالدخول اولا علي هذه المواقع وقم بكتابة ما تريد في مربع البحث فستعطيك ارباحاََ علي كل عملية بحث هذا بالطبع بجانب الاجابة علي استطلاعات الرأي والاستبيانات واشهر هذه المواقع هو موقع Swagbucks والذي تكلمنا عنه في مقال طويل وهناك موقع SurveyBods و Survey Junkie و Valued Opinions بجانب موقع Qmee . 


كان هذا مقال اليوم عن طرق للربح من الانترنت وتم شرح 12 وظيفة جديدة لبدء الربح من الانترنت سيكون هناك مقالات تفصيلية اخري عن طرق جديدة لكسب المال من الانترنت تابعنا دائماََ ليصلك جديد المواضيع . 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-