أخر الاخبار

طريقتين لحل مشكلة حظر رابط الموقع او المدونة علي الفيس بوك في اسرع وقت

طريقتين لحل مشكلة حظر رابط الموقع او المدونة علي الفيس بوك في اسرع وقت

قد يعاني بعض من اصحاب المواقع مشكلة حظر رابط الموقع او المدونة علي الفيس بوك، وذلك ينعكس بشكل سلبي علي موقعك الذي خسر احد اشهر مصادر الزيارة، ولكن لا تقلق هناك بعض الحلول التي سنذكرها لكم في هذا المقال لحل مشكلة حظر نشر رابط موقعك او مدونتك على الفيس بوك.

اسباب حظر رابط موقعي علي الفيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لحظر رابط موقعك علي الفيس بوك واشهر هذه الاسباب هو نشر الروابط في كل الصفحات او الجروبات بشكل عشوائي مما يؤدي لحظر الرابط الخاص بموقعك لأن فيس بوك تعتبر ان من ينشر بشكل كبير في وقت قليل بدون وجود فرق زمني بين كل عملية نشر او اختلاف في عدد كلمات المنشور هي روابط سبام وتضع رابط موقعك في قائمة Blacklist او القائمة السوداء.

هذا بالطبع يؤثر بشكل سلبي علي موقعك حيث انك تخسر زيارات عديدة ولن تتمكن من نشر رابط موقعك او مدونتك علي المجموعات او حتي رسائل فيس بوك ماسنجر او اي مكان داخل التعليقات، وعند نشر رابطك سيظهر رسالة ( ‏تعذرت مشاركة محتواك لان هذا الرابط ينتهك ‏معايير المجتمع‏‏، اذا كنت تعتقد أن هذا المحتوى لا ينتهك مع معايير مجتمعنا، يرجى ‏اخبارنا)، او في بعض الاحيان تظهر لك ان احد رابط موقعك الالكتروني او مدونتك يتضمن اساءات وتحايل تم رصدها من قبل مستخدمي فيس بوك.

اشهر اسباب حظر الدومين علي الفيس بوك

  • وجود اكواد مجهولة المصدر او مشبوهة في موقعك تحتوي علي روابط خبيثة او تقوم بتحميل فيروسات علي حاسوب الزائر.
  • دومين موقعك من شركة استضافة مجانية وليس علي قدر عالي من الأمان وعند نشره بشكل عشوائي يتم حظره فوراََ.
  • رابط لمواقع اختصار المواقع والتي اشتهرت لفترة كبيرة ولكن الفيس بوك يحظرها بشكل مستمر لأنها تسبب مشاكل للزائر من اعلانات مزعجة ومنبثقة وايضاََ تحويل الزائر لمواقع مشبوهة.
شاهد شرح الفيديو علي قناة تكنو اخبار وستجد كل الروابط المستخدمه في الشرح بالأسفل : 


كيف افحص موقعي من الروابط الخبيثة والفيروسات

استخدام اداة تصحيح أخطاء المشاركة من Facebook Developers

هناك بعض الطرق في البداية لنتعرف من خلالها علي المشاكل الموجودة في المدونة او الموقع والروابط المعطلة او الخبيثة الطريقة الأولي هي اداة من موقع مطوري فيس بوك، وذلك عبر رابط اداة تصحيح أخطاء المشاركة من Facebook Developers.

سيظهر لك داخل الأداة عند تطبيق خطوات شرح الفيديو الموجود بالأعلي شكل موقعك علي الفيس بوك عند نشره وايضاََ كيف يقرأ فيس بوك الاكواد الموجودة في موقعك ويقوم بتحليلها. واذا وجدت في خانه (تحذيرات يجب اصلاحها) اي مشاكل يجب عليك اصلاحها وازالتها من خلال تعديل اكواد موقعك او مدونتك.

فحص الموقع من الفيروسات والاكواد الضارة

ننتقل بعدها للخطوة التالية وهو تحليل الموقع من الروابط المعطلة والفيروسات والبرمجيات الخبيثة وسنستخدم موقع Sucuri الشهير لتحليل الموقع وحل الاخطاء الداخلية كل ما عليك فعله هو الدخول علي هذا الرابط ثم الضغط علي Scan website لبدء عمل فحصل للموقع.





سيظهر لك نتيجة التحليل الخاصه بموقعك وسينبهك الموقع عند وجود اي روابط معطلة او محجوبة (قائمة سوداء) او اي برمجيات خبيثة.

في حالة وجود مشاكل في موقعك سيظهر كما بالصورتين، الأولي كانت لموقع تم حظر الدومين الخاص به من محركات البحث مما ادي لوجود مشكلة والموقع الثاني تم وجود ملفات خبيثة داخل الموقع وايضا تحويل لروابط خارجية غير أمنة، يجب عليك البحث عن هذه الأكواد الضارة وحذفها فوراََ من موقعك لتجنب حظر موقعك من محركات البحث وفيس بوك.

حل مشكلة نشر روابط على الفيس بوك

هناك طريقتين قمنا بشرحها في الفيديو وهي :

مراسلة موقع الفيس بوك عبر رابط عمليات الحظر



قم بالدخول علي رابط عمليات الحظر على فيسبوك وستقوم بأرسال رسالة لهم تخبرهم انك راجعت موقعك او مدونتك وتخلصت من اي روابط او انه لم يكن هناك اي فيروسات بالفعل وان هذا خطأ، ستجد الرسالتين عبر هذا الرابط. 

تحميل رسالة التواصل مع موقع الفيس بوك (باللغة العربية والأنجليزية)

يجب عليك الأن الأنتظار خلال يومين وسيتم التواصل معك من فريق دعم فيس بوك بعد مراجعة موقعك.

عمل مدونة لأختصار الروابط مثل موقع Bit.ly مجانا وتحويل الروابط عليها



شاهد شرح الفيديو الموجود بالاعلي ثم تطبيق الشرح والذي ستتمكن بعدها من حل مشكلة رابط موقعك المحظور علي الفيس بوك بكل سهولة ولتحميل القالب اضغط هنا.

ورابط الموقع الخاص بحفظ الروابط المستخدم في الشرح اضغط هنا.

نتوجه بالشكر لمصمم القالب مدونة الأثير 

اذا كان هناك اي مشكلة يرجي ترك تعليق وسنساعك علي حلها، ولا تتردد في نشر المقال مع اصدقائك علي المواقع الأجتماعية لتعم الفائدة وفي النهاية شاهد هذه المواضيع التي قد تعجبك : 





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-