أخر الاخبار

شرح افضل برنامج لأسترجاع الملفات المحذوفة لنظام الماك iBoysoft Data Recovery مجانا

شرح افضل برنامج لأسترجاع الملفات المحذوفة لنظام الماك iBoysoft Data Recovery مجانا

يبحث كثير من مستخدمي اجهزة أبل ماك عن برنامج استرجاع الملفات المحذوفة، لذلك سنقدم لكم اليوم برنامج iBoysoft Data Recovery لأستعادة الملفات المحذوفة لنظام ماك بوك وعمل استرجاع لأي ملف قمت بحذفة بطريقة خاطئة، كذلك يعتبر هذا البرنامج أمن وموثوق ويقوم بارجاع الملفات المحذوفة بشكل سريع ومجانا.

نبذة عن برنامج iBoysoft Data Recovery لأسترجاع الملفات لنظام الماك

يقدم برنامج iBoysoft Data Recovery بعض المميزات الاخري مثل دعم انظمة الملفات المختلفة والتي تكون مشفرة مثل APFS او  exFAT و, exFAT, FAT32، كذلك سيساعدك هذا البرنامج الرائع علي استعادة الصور والفيديوهات والمستندات وملفات برنامج الاوفيس، وليس هذا فقط بل يقوم البرنامج باسترجاع اغلب الملفات بكل الصيغ المعروفة. 

خطوات استرجاع الملفات علي نظام ابل ماك بدون برامج

الخطوة الاولي : الجدير بالذكر ان نظام ابل ماك OSx يتوفر علي ميزة التراجع عن خطوة او خطأ قمت به وهي تسمي Undo Move والتي يمكنك استخدامها في حالة انك تريد التراجع عن اخر شيء قمت به مثل حذف ملف بشكل خاطيء او ما شابة، ويمكنك الوصول اليها عبر الضغط علي آداة Finder ثم Edit ثم الضغط علي كلمة Undo Move of ثم اختر اسم الملف ليقوم النظام باستعادته اليك.

الخطوة الثانية : اذا لم تنجح هذه الطريقة هناك حل اخر وهو استرجاع الملفات من سلة المهملات (Trash) لأن بالاساس اي ملف يتم حذفة يتم وضعه في سلة المهملات كل ما عليك فعله هو الضغط علي الملف المراد استرجاعه من سلة المهملات ثم الضغط علي كلمة Put Back وستجد النظام قام بأرجاعه الي ملف الحفظ الاساسي.

الخطوة الثالثة : اذا قمت بعمل باك اب او نسخة احتياطية من ملفات النظام عبر اداة Time Machine backup فهذا حل مناسب وسريع لأستعادة الملفات المحذوفة وذلك عبر اداة Time Machine backup او حسابك علي اي كلاود iCloud، كل ما عليك فعله هو الدخول علي اعادات Backup & Restore الموجودة في حسابك.

اذا لم تنجح معك كل الخطوات السابقة لا تقلق هناك حل اخر سريع وهو استخدام برنامج استرجاع الملفات للماك.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة للماك iBoysoft Data Recovery 

هناك العديد من برامج استرجاع الملفات والتي تسمي (Data Recovery) والتي تقوم بالفحص عن وجود ملفات ضائعة او مفقودة من الهارد ديسك واستعادتها، وهذه البرامج تساعد بشكل كبير في حل هذه المشاكل والتي من خلالها لن تحتاج للذهاب لفني صيانة لأنقاذك واستعادة ملفاتك الضائعة، هذه البرامج سهله وغير معقدة ولا تحتاج لخبرة مسبقة في التعامل معها. 

يمتاز هذا البرنامج بأظهار ومعاينة الملفات قبل استرجاعها للأختيار بينها ويقدم نسختين الاولي مجانية والثانية مدفوعة وسنستعرض معكم في هذا المقال مميزات هذا البرنامج. 

وجب التنوية انه يجب عليك عدم استخدام الهارد ديسك الذي قمت بحذف الملفات من عليه لأن عند استخدام او نقل البيانات منه واليه يقوم النظام بالكتابة علي البيانات ومن شأن هذا تدمير البيانات القديمة وتصعب عملية استعادتها مرة اخري. كذلك احرص علي عمل نسخة احتياطية بشكل مستمر او تخزين نسخة من ملفاتك المهمة علي وحدة تخزين خارجية او تخزين سحابي علي احد خدمات التخزين السحابي وهذه الحلول هي للحفاظ علي ملفاتك من الضياع او السرقة والفيروسات في نفس الوقت.


اقرأ ايضاََ Drivemode تطبيق لأستخدام الهاتف بدون لمسه اثناء القيادة والتحكم في الهاتف


مميزات برنامج iBoysoft Data Recovery 

  1. يدعم استعادة الملفات بمختلف الصيغ مثل ملفات الصوتيات ومقاطع الفيديو وايضا ملفات الأيميل وملفات الصور والالعاب (قد تزيد مدة ووقت العملية اذا زادت حجم الملفات).
  2. يمكنك استعادة  الملفات المحذوفة من الفلاشة USB او من القرص HDD او الفلاش ميموري والهارد الخارجي بكل سهولة.
  3. استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد ديسك حتي بعد عمل فورمات ويدعم جميع انواع ملفات النظام علي البارتيشن.
  4. واجهة البرنامج سهلة وبسيطة وغير معقدة ويقوم بعملية البحث والفحص بكل سرعة.
  5. يدعم نظام ابل ماك macOS Catalina.
  6. يقوم بشكل تلقائي بالكشف عن الملفات المحذوفة ومعرفة مكان المجلدات الناقصة.

كيف استرجع الملفات المحذوفة علي جهاز ابل ماك بوك 

يقدم البرنامج خيارين عن الفحص الاول هو Quick Scan وهو الفحص السريع والافتراضي ويقوم بعمل فحصل بشكل ذكي علي القرص المحدد وكشف الملفات المفقودة ولكن اذا لم ينجح يجب عليك اختيار الفحص العميق وهو Deep Scan وهو فحص اقوي واعمق ولكن ابطأ. 

كيف استرجع الملفات المحذوفة علي جهاز ابل ماك بوك

كيف استرجع الملفات المحذوفة علي جهاز ابل ماك بوك

كيف استرجع الملفات المحذوفة علي جهاز ابل ماك بوك

  1. قم بتحميل برنامج iboysoft data recovery من الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط.
  2. قم بتثبيت البرنامج وتشغيله من قائمة التطبيقات.
  3. اختر القرص الذي كان عليه الملفات المحذوفة من الهارد ديسك او القرص الخارجي.
  4. اضغط علي كلمة Scan ليقوم البرنامج بالفحص.
  5. سيقوم البرنامج بعرض كافة الملفات المحذوفة والتي تم العثور عليها قم باختيار الملفات التي تريد عودتها.

بعد الانتهاء من عملية البحث عن الملفات قم بتحديد ما تريد استرجاعه ثم اضغط علي كلمة Recover وسيقوم البرنامج بارجاعها داخل المجلد. 

الجدير بالذكر ان نسخة البرنامج المجانية تتيح لك استعادة ملفات بحجم 1 جيجا بايت فقط ولكن النسخة المدفوعة تتيح لك استرجاع الملفات بشكل غير محدود والنسخة المدفوعة تسمي Pro وهي بسعر 99$ وتقدم بعض الادوات الاخري المساعدة وتدعم البحث في اكثر من قرص في وقت واحد واسترجاع عدد لا نهائي من الملفات.

كان هذا نهاية مقال اليوم عن افضل برنامج لأسترجاع الملفات المحذوفة لنظام الماك iBoysoft Data Recovery، اذا اعجبك الموضوع لا تترد في مشاركته مع اصدقائك، ولا تنسي متابعتنا علي  الفيس بوك  وتويتر واليوتيوب ليصلكم جديد مواضيعنا. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-