أخر الاخبار

4 العاب مثل ببجي للهواتف اندرويد وايفون - العاب تشبه ببجي

4 العاب مثل ببجي للهواتف اندرويد وايفون - العاب تشبه ببجي


لعبة ببجي موبايل هي لعبة شائعة للغاية ويلعبها ملايين من اللاعبين في جميع انحاء العالم . ومع ذلك في الآونة الأخيرة تتعرض اللعبة للكثير من المشاكل السياسية والدينية فبعد ان قامت اللعبة منذ حوالي شهر بعمل تحديث للعبة لم يعجب اللاعبين في الوطن العربي لما كان يحتويه من استهزاء بالاديان .


كما اصبح هناك الكثير من الاصوات بحجب اللعبة داخل الهند بسبب المشاكل السياسية بين الهند والصين حيث ان الشركة المطورة للعبة صينية الاصل وهذا ما سيؤدي لخسائر كبيرة للعبة حيث ان السوق الهندي يزود اللعبة بملايين اللعبين . لذلك سنعرض لكم اليوم في هذا المقال اشهر وافضل بدائل لعبة ببجي موبايل وتدعم منصة اندرويد وايضاََ iOS .

افضل بدائل لعبة PUBG Mobile

1- Garena Free Fire

تنزيل العاب تشبه ببجي خفيفة
تنزيل العاب تشبه ببجي خفيفة

Garena Free Fire هي لعبة معركة باتل رويال مجانية للأندرويد و iOS. من تطوير ونشر شركة Garena وهي شركة مقرها في سنغافورة ويشاركها في التطوير ستوديو 111dots Studio . 

ميكانيكاََ لعبة Free Fire تشبه إلى حد كبير لعبة PUBG Mobile. ومع ذلك بدلاً من 100 لاعب تتكون خريطة Garena Free Fire من 50 لاعبًا يقاتلون بعضهم البعض من أجل البقاء.

الجدير بالذكر ان لاعبو PUBG Mobile يكرهون لعبة Free Fire بسبب تنافس فري فاير الشديد للعبة ببجي وايضاََ بسبب رسومات اللعبة المتوسطة والتي هي ليست بنفس جرافيك وتصميم لعبة ببجي الذي يعتبر واقعي الي حد كبير . ولكن لا يمكن لأحد أن ينكر أن اللعبة لديها قاعدة لاعبين ضخمة وبحسب احصائيات متجر جوجل بلاي حصدت اللعبة لقب (أفضل لعبة شعبية لعام 2019). لذلك اذا كنت تبحث عن العاب تشبه ببجي للاجهزة الضعيفة فهذه اللعبة هي الاختيار المناسب لك

وايضاََ اللعبة حصدت تلك الشعبية لأنها تم تصميمها للعمل علي الهواتف الذكية الضعيفة ولكن في التحديثات التالية اصبحت اللعبة اكثر واقعية وجمالاََ . ومع ذلك بالنسبة للاعبين المهووسين برسومات الجرافيك العالي تعمل شركة Garena على إصدار محسن من لعبة فري فاير Free Fire والذي سيطلق عليه Free Fire Max.

تحميل لعبة فري فاير للايفون والايباد
تحميل لعبة فري فاير للاندرويد

2- Call Of Duty: Mobile

تحميل العاب تشبه ببجي موبايل مجانا
تحميل العاب تشبه ببجي موبايل مجانا

إذا كنت تلعب PUBG Mobile فيجب أن تتعرف علي Call of Duty: Mobile وذلك لأن Call of Duty Mobile هي لعبة الباتل رويال الوحيدة التي تقف في وجه PUBG Mobile. وهي المنافس الفعلي لها من حيث عدد اللاعبين وايضاََ من حيث الجرافيك المذهل .

مثل لعبة PUBG Mobile تم تطوير لعبة Call of Duty Mobile أيضًا بواسطة شركة تابعة لـ Tencent Games وهي استوديوهات TiMi. ومع ذلك يتم نشر اللعبة تحت شعار شركة Activision وهي شركة مقرها في أمريكا. وباختصار على الرغم من أن شركة Activision تدفع جزءًا صغيرًا من الإيرادات لشركة Tencent من أجل التطوير ولكن اللعبة مملوكة بالكامل من قبل Activision.

في الحقيقة هناك الكثير من المميزات التي جعلت COD Mobile تتميز عن PUBG Mobile احدي هذه المميزات هي طريقة اللعب السريعة حيث هناك وضعان في لعبة كول اوف ديوتي وهما Call of Duty Mobile Battle Royale و Multiplayer .

في وضع الباتل رويال يتنافس 100 لاعب ضد بعضهم البعض في نظام الفرق ليكونوا آخر فريق ليفوزوا . ويجب على كل لاعب في لعبة battle royale اختيار نمط او مهارة قبل بداية المعركة . ومن ناحية أخرى هناك وضع Call of Duty Mobile Multiplayer في وضع 5 ضد 5 مع أسلحة مذهلة ومهارات عسكرية لكل فرد .

تحميل لعبة Call of Duty Mobile للايفون والايباد
تحميل لعبة Call of Duty Mobile للأندرويد


اقرأ ايضاََ : كيفية تسريع العاب الاندرويد علي الاجهزة الضعيفة وتسريع العاب الاون لاين

3- Battlelands Royale

العاب حرب مثل ببجي مجانية
العاب حرب مثل ببجي مجانية

Battlelands Royale هي لعبة باتل رويال 2D مكونة من 32 لاعبًا تم تطويرها بواسطة المطور الفنلندي Futureplay. بالمقارنة مع ألعاب مثل PUBG و Call of Duty Mobile تبدو Battlelands Royale مختلفة تمامًا. الرسومات في اللعبة بسيطة للغاية مقارنة بالالعاب الباتل رويال الاخري ولكن هذا لا يعني أن اللعبة ليست تنافسية وممتعة .

ينزل 32 لاعبًا معًا ويستخدمون جميع الموارد والاسحلة المتاحة لقتل كل لاعب آخر على الخريطة. وهناك طرق لعب مختلفة في Battlelands Royale لتزويدك بمزيد من التنوع والمتعة .

العيب الوحيد في لعبة Battlelands Royale هو أنها لا تحتوي على ميزة الدردشة الصوتية مما يجعل من المستحيل على اللاعبين التواصل مع بعضهم البعض.

ومع ذلك فهي لعبة رائعة ويعمل المطورون بجد لجعل اللعبة أفضل بتحديثها بشكل دوري ومستمر ويمكن ان يتم اضافة ميزة الدردشة مستقبلاََ . لذا إذا كنت تخطط لترك PUBG Mobile فإن Battlelands Royale تستحق المحاولة.

تحميل لعبة Battlelands Royale للايفون والايباد
تحميل لعبة Battlelands Royale للأندرويد

4- Fortnite

العاب تشبه ببجي وفري فاير مجانية
العاب تشبه ببجي وفري فاير مجانية

تم تطوير لعبة Fortnite ونشرها بواسطة شركة Epic Games وهي شركة أمريكية. كما تعد واحدة من أكبر منافسي PUBG للكمبيوتر والهواتف الذكية . ومن ناحية أخرى فإن الإصدار الخاص بالهواتف من Fortnite متأخر كثيرًا عن COD Mobile و PUBG Mobile من حيث قاعدة اللاعبين. ومع ذلك فهي بالتأكيد لعبة رائعة وإذا لم تعجبك بدائل PUBG Mobile الأخرى التي ذكرناها بالاعلي فربما يمكنك تجربة لعبة Fortnite .

في لعبة Fortnite Battle Royale يسقط 100 لاعب من الطائرة وبعد الهبوط في الجزيرة يجب على اللاعبين استخدام الموارد والأسلحة التي يجدونها للقضاء على جميع اللاعبين الآخرين.

لسوء الحظ سيجد لاعبو Fortnite لأجهزة Android و iOS صعوبة كبيرة في التحكم في اللعبة علي الهاتف فقط حيث اللعبة تحتاج لسرعة كبيرة في البناء ولكن يمكن للاعبين استخدام وحدة تحكم .

تحميل لعبة فورتنايت للايفون والايباد (للأسف لم يعد بأمكانك تنزيل فورتنايت علي iOS بسبب مشاكل بين فورتنايت وأبل)
تحميل لعبة فورتنايت للاندرويد

الجدير بالذكر ان Tencent تمتلك حصة 40 ٪ في Epic Games واللعبة متاحة للتحميل علي جميع المنصات مثل PS4 و Xbox One و Mac و Windows و Nintendo و Android و iOS . لذلك تعتبر اللعبة افضل بديلة للعبة ببجي موبايل . علاوة علي ذلك قد يعجبك مقال افضل 6 مواقع لتحميل الالعاب كاملة مجانا بروابط مباشرة .


شاهد ايضاََ : 
افضل موقع لشحن جميع الألعاب مجانا مثل بابجي وفورتنايت و ليج اوف ليجند
اشهر العاب الأندرويد بدون نت لعام 2020 اكثر من 30 لعبة مجانية لهاتفك
قائمة افضل 10 العاب اونلاين مجانية للأستمتاع بها مع اصدقائك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-