-->

تسريع الانترنت علي الهاتف عبر دمج الواي فاي والبيانات للاندرويد والايفون

تسريع الانترنت علي الهاتف عبر دمج الواي فاي والبيانات للاندرويد والايفون

في ظل تطور التكنولوجيا والإنترنت اصبح بأمكانك الان دمج اتصال البيانات والواي فاي علي هاتفك لـ تسريع الانترنت علي الهاتف والاستفادة من سرعة الاتصالين معا بأكثر من الضعف، حيث يواجه الكثير من مستخدمي الإنترنت في بعض الاوقات ضعف الاتصال او عدم استقرار الاتصال بسبب سوء التغطية أثناء العمل او في المنزل مما يجبرنا للتبديل بين الاتصالين ولكن دون جدوي، الان اصبح بأمكانك عبر تقنية Channel Bonding الحصول علي ضعف سرعة الانترنت بكل سهولة وحل مشكلة بطء الـ internet.

حيث يبحث العديد من المستخدمين عن طرق مضمونة تقدم حل فعال لتسريع الانترنت علي الهاتف، لذلك سوف نشارك معكم طريقة جديدة تعمل علي هواتف الذكية سواء الأندرويد والايفون كذلك بدون ان تعاني مرة اخري بسبب بطء خدمة الراوتر، وبدون ان تبحث عن أجهزة تقوية إشارة الشبكة لتسريع الانترنت على الهاتف.
 
شرح الفيديو موجود في الاسفل ولكن قبل البدء في الشرح سنعرض لكم شرح مبسط عن تقنية ترابط القنوات، هل تعرف ما هي تقنية Channel Bonding؟

نبذة عن تقنية ترابط القنوات Channel Bonding

تقنية ترابط القنوات هي تقنية ليست بالجديدة وموجودة من قبل وهي تعمل علي تقسيم حزم البيانات في حركة مرور الانترنت وهي مفيدة للغاية في البث المباشر لمقاطع الفيديو عالية الجودة والتي تتطلب انترنت عالي السرعة. اذن فائدة هذه التقنية هو ربط حزم البيانات المختلفة في اتصال واحد لتعزيز سرعة الانترنت.

ولكن لحدوث هذا الدمج يجب ان يتم تقسيم الاتصال اولا ثم اعادة تجميعة مرة اخري في حركة مرور واحدة، الجدير بالذكر ان هناك اجهزة خارجية تقوم بعمل هذه الوظيفة بشكل متكامل ولكن بالنسبة للمستخدم العادي هناك عدد من التطبيقات المجانية تقدم هذه الخدمة مثل التطبيق الذي سنستخدمه في هذا المقال، حيث تعود هذه الاجهزة بالنفع علي شركات الاتصالات والاعمال لأنها تحتاج لسرعات انترنت هائلة جدا لأدارة اعمالها الكبيرة.

هذه الاجهزة هي اجهزة متطورة مثل اجهزة شركة Shareband الشهيرة والتي من خلال هذه الاجهزة يمكن ربط اكثر من اتصال انترنت في وقت واحد، حيث تقوم اولا بتجميع الاتصال ثم ارساله لخادم أمن لتشفير البيانات ثم ارساله للشركة، وتلك العملية تشبه الي حد ما اتصال VPN.

كيفية دمج اتصال الواي فاي والبيانات لتسريع الإنترنت علي الهاتف

لا تقلق بعد اتباع الشرح الموجود في هذا المقال لن تحتاج للبحث عن برامج لدمج الاتصال، وكذلك لن تحتاج لشراء احد اجهزة شركة شير باند لربط اتصال الـ WIFI و بيانات الهاتف لأنك تحتاج فقط الي هاتف المحمول الذي يدعم تشغيل تقنية الـ 4G وتطبيق Speedify الذي ايضا يتبع نفس تقنية ترابط القنوات وارسالها لسيرفر خارجي، سواء لتشفير البيانات ثم تجميعها وارسالها في اتصال موحد مما يعزز سرعة الشبكة علي هاتفك بشكل ملحوظ كما ستشاهد في شرح الفيديو بالاسفل.

كيفية دمج اتصال الواي فاي والبيانات لتسريع الانترنت علي الهاتف

الجدير بالذكر ان التطبيق متوفر بشكل مجاني لنظامي هواتف أندرويد وآيفون وكذلك لأجهزة الكمبيوتر للويندوز والماك، قم بأختيار من روابط التحميل التالية حسب نوع جهازك : 

تحميل برنامج تسريع النت للاندرويد والايفون Speedify مجانا

رابط تحميل تطبيق تسريع الانترنت Speedify : 

شرح كيفية تسريع النت علي الاندرويد والايفون عبر تطبيق Speedify

شاهد هذا الفيديو الخاص بـ طريقة تسريع الانترنت على هاتفك وحل المشاكل التي تسبب بطئ الانترنت مما تساعد علي زيادة سرعة الاتصال علي جهاز الهاتف وذلك عبر اتباع خطوات الشرح الموجودة في هذا الفيديو: 


ما هو Speedify ؟ هو تطبيق تسريع النت علي الموبايل عبر ربط الاتصالات المختلفة مثل اتصالات الجيل الثالث والرابع 3G و 4G والـ wi fi لتعزيز جودة الاتصال وجعل اتصال الانترنت اكثر ثبات واستقرار بدون تقطيع، قم بتنزيل برنامج سبيد فاي علي هاتفك عبر الروابط الموجودة بالاعلي ثم تثبيت برنامج Speedify وسيقوم التطبيق تلقائيا بالتعرف علي الاتصالات المرتبطة بجهازك ثم سيعمل علي ربطها بمجرد الضغط علي زر التفعيل الموجود بالاعلي علي اليمين، كما سيقوم بتشفير بيانات موقع اتصالك عبر اتصال VPN تلقائي.

لتتأكد من فاعلية التطبيق قمنا بتجربة بسيطة في الفيديو وهي اجراء اختبار قياس لسرعة الانترنت والتي كانت 29Mbps لسرعة الواي فاي فقط بدون دمج سرعة بيانات الجوال، ولكن بعد دمج سرعة بيانات الجوال مع اتصال الواي فاي اصبحت سرعة الإنترنت اكثر من 45Mbps مما يؤكد علي فاعلية التطبيق وتحسن ملحوظ ايضا لسرعة الابلود او الرفع والتي زادت ايضا من 3.94Mbps الي 6.1Mbps، اذن تقنية Channel Bonding مفيدة للغاية ويجب عليك تجربتها لأنها تساعد علي حل مشكلة بطئ الانترنت وكذلك تحسين استجابة الاتصال واستقرار أفضل للانترنت علي الهواتف وزيادة سرعة التنزيل والرفع.

يمكنك تجربة قياس سرعة الأنترنت علي احد مواقع speed test من خلال متصفح كروم او من خلال تحميل تطبيق speed test من جوجل بلاي من هنا.

عيوب برنامج Speedify 

  1. اولا هناك جانب سلبي في استخدام التطبيق وهو انه ليس مجاني تماما ولكن يوفر للمستخدم 2 جيجابايت شهريا مجاناً، ولكن يمكنك الترقية حيث يوفر لك في النسخة المدفوعة Premium استخدام غير محدود.
  2. ثانيا يقوم التطبيق بالاتصال بشكل تلقائي بـ VPN مجاني قد يجد البعض هذه الميزة رائعة خصوصا بغرض حماية بياناتك علي الأنترنت ولكن قد يسبب ذلك بطء في الاتصال عند اختيار دول معينة لذلك انصحك بتجربة اكثر من سيرفر واكثر من دولة حتي تصل لأقصي سرعة انترنت لديك.

كانت هذه خاتمة مقال اليوم عن تسريع الانترنت علي الهاتف عبر دمج الواي فاي والبيانات للاندرويد والايفون، اذا اعجبك مقال اليوم لا تترد في مشاركته مع اصدقائك عبر الازرار الموجودة بالاسفل، ونتشرف بمتابعتكم علي الفيس بوك وتويتر وقناتنا علي اليوتيوب ليصلكم جديد الشروحات.

قد يعجبك ايضا :