أخر الاخبار

مميزات وعيوب وطريقة تحميل تطبيق Facebook Lite

مميزات وعيوب وطريقة تحميل تطبيق Facebook Lite


Facebook Lite هو تطبيق بديل لتطبيق فيس بوك الأصلي وهو موجة بشكل خاص للهواتف القديمة او الضعيفة ولكن يمكن تحميله وتجربتة علي اغلب الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد وكذلك متوفر نسخة لمستخدمي هواتف ايفون، يتميز تطبيق فيس بوك لايت انه لا يستهلك موارد الهاتف وكذلك يستهلك انترنت اقل ويعمل علي اتصالات الانترنت البطيئة (حتي شبكات الجيل الثاني 2G) ويقوم بتحميل الصور بشكل اسرع ولكن بجودة اقل قليلا. وفي هذا المقال سنتعرف علي مميزات وعيوب وطريقة تحميل تطبيق فيس بوك لايت

ما هو الفرق بين فيس بوك لايت والعادي

يوجد تشابة كبير بين النسختين ولكن هناك بعض الاختلافات التي سنذكرها في السطور التالية وهي: 

استهلاك موارد الهاتف والبطارية: استخدام فيس بوك لايت يوفر مساحة اكبر علي الهاتف كما انه يوفر في استخدام البطارية بشكل فعال مقارنة بتطبيق فيس بوك العادي.

حجم التطبيق: حجم التطبيق الاصلي كبير للغاية مقارنة بنسخة لايت حيث يوفر تطبيق Facebook Lite اكثر من 95% من التطبيق الاصلي، ويصل حجم نسخة الاندرويد الي 3 ميجا بايت فقط ونسخة الايفون 12 ميجا بايت فقط.

استهلاك البيانات والانترنت: يستهلك تطبيق الفيس بوك لايت انترنت اقل من تطبيق الفيس بوك الاساسي حيث لأنه يعمل علي تقليل جودة الصور المعروضة علي التطبيق كما انه يعمل علي اي اتصال انترنت سواء بطيء او عادي وحتي شبكات الجيل الثاني 2G فانه يعمل عليها بدون اي مشكلة وكما ذكرت فيس بوك نفسها ان التطبيق يعمل في المناطق ذات اشارة سيئة او منخفضة بدون الحاجة لأنترنت سريع.

مميزات تطبيق فيس بوك لايت

يوفر تطبيق فيس بوك لايت نفس مميزات التطبيق الاصلي من عرض اخر الاخبار والاشخاص الذي تتابعهم في الصفحة الرئيسية، كما يظهر لك تحديثات الحالة ايضا للاصدقاء في اعلي الشاشة كما هو الحال في التطبيق العادي، كما يوفر امكانية التعليق والتصفح وارسال طلبات صداقة ومشاركة المنشورات بكل حرية، تتوفر من التطبيق نسخة ماسنجر لايت يمكنك تحميله من هنا لتوفر اكبر قدر من البيانات والمساحة علي هاتفك.

يتميز التطبيق ايضا بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، والجدير بالذكر ان التطبيق يوفر المميزات الحديثة ايضا مثل القصص والتفاعل بالايموجي علي المنشورات عبر الضغط المطول علي زر اعجبني ليظهر لك التفاعلات كما هو موجود في فيس بوك العادي، الفرق ان التطبيق تم تصميمه ليعمل علي الاجهزة الضعيفة فقط بمميزات محدودة مثل تقليل جودة الصور كما ذكرنا سابقا.

عيوب تطبيق فيس بوك لايت

علي الرغم من وجود مميزات كثيرة لتطبيق فيس بوك لايت جعلته منافس قوي للتطبيق الاصلي وظهرت بعدها الكثير من التطبيقات لأغلب الشركات ومواقع الاجتماعية بتوفير نسخة لايت او خفيفة من التطبيق الاصلي إلا أن التطبيق به عيوب ايضا مثل اي تطبيق او برنامج سنقوم بتوضيحها في السطور التالية:  
  • التطبيق غير مستقر وغير سلس مقارنة بالتطبيق الاصلي حيث يحتاج الي بعض الوقت في اظهار الصور وفتح الصفحات.
  • الانتقال داخل التطبيق من صفحة لأخري بطيء مقارنة بالتطبيق الاصلي.
  • هناك بعض العيوب والخلل ابلغ عنها مستخدمي التطبيق علي المتجر الرسمي لأبل وجوجل بلاي مثل حصول بعض تعطل للتطبيق ويغلق نفسة بشكل متكرر ولكن هذه الاخطاء يمكن اصلاحها بتحديث التطبيق.

علي اي حال لا يوجد تطبيق كامل وبلا عيوب ولكن يمكن التغاضي عن هذه العيوب اذا كان هدفك الاساسي توفير البيانات والمساحة علي هاتفك يمكنك تجربة تحميل التطبيق من خلال الروابط أدناه.

تحميل فيس بوك لايت


تحميل تطبيق فيس بوك لايت للاندرويد والايفون


كان هذا نهاية مقال اليوم عن مميزات وعيوب وطريقة تحميل تطبيق Facebook Lite، شارك الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة، ولا تنسي متابعتنا علي صفحتنا علي فيس بوك وحسابنا علي تويتر واليوتيوب حتي يصلكم اجدد الشروحات.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-