أخر الاخبار

اخف واسرع متصفح انترنت فيفالدي vivaldi ومميزات رائعة تعرف عليها

اخف واسرع متصفح انترنت فيفالدي vivaldi ومميزات رائعة تعرف عليها


تحميل اسرع متصفح انترنت على الاطلاق متصفح فيفالدي للكمبيوتر والاندرويد احدث نسخة من الموقع الرسمي وبكل اللغات وشرح اهم مميزات متصفح vivaldi افضل متصفح انترنت سريع ومجاني وبدون اعلانات . سنقوم بعرض كافة مميزات المتصفح والادوات الهامة وكيفية تخصيص الواجهة وشرح كيف تستخدم متصفح فيفالدي واذا كنت تريد تحميل متصفح فيفالدي الجديد بأخر نسخة قم بالنزول الي نهاية الموضوع وستجد كافة الروابط للكمبيوتر والهاتف والماك ولينكس .

نبذة عن متصفح الويب فيفالدي المجاني 

هو متصفح ويب مجاني من تطوير شركة Vivaldi Technologies وهي الشركة التي تم تأسيسها من طرف مؤسسي أوبرا السابقين وهم جون ستيفنسون وفون تيتزشنر وتاتسوكي توميتا وفي رؤيتهم للمتصفح الجديد يسعي المطورون الي تجديد مفهوم المتصفحات من خلال تصميم متصفح يتيح للمستخدم تغيير كل شيء في الواجهه واضافة وازالة اي اداة غير مفيدة للمستخدم وذلك من خلال دمج مميزات وادوات جديدة في متصفح Vivaldi لم يسبق لأي شركة ان قامت بأضافتها وقمنا بتقديم فيديو مبسط لشرح كافة مميزات هذا المتصفح الجديد يمكنك مشاهدة لتعرف اكثر :


شرح مميزات متصفح فيفالدي vivaldi browser

كما ذكرنا يأتي متصفح فيفالدي Vivaldi من تطوير الفريق المطور لمتصفح Opera ولكن بمميزات وسرع متصفح جوجل كروم Chrome وبأستقرار متصفح موزيلا فايرفوكس الرائع . كما يتضمن المتصفح ادوات ممتازة لمنع التعقب وحماية الخصوصية بالاضافة انه عبر متصفح فيفالدي فتح المواقع المحجوبة بكل سهولة عبر تحميل احدي ادوات او اضافات VPN للمتصفح .

حيث تم اصدار المتصفح في عام 2016م من طرف الرئيس التنفيذي السابق لشركة Opera . كما يوفر لك برنامج المتصفح الجديد مستوي متقدم في التحكم في الواجهة وتخصيص كل الادوات المتاحة لك سواء علي الكمبيوتر او الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد . الجدير بالذكر ايضاََ ان البرنامج لا يستهلك موارد الحاسوب مثل متصفح جوجل كروم حيث يؤمن لك استقرار رائع علي نظام الويندوز والاندرويد .

الانظمة التي يتوافق معها متصفح الويب vivaldi 

يتوافق متصفح فيفالدي Vivaldi الجديد بأخر واحدث نسخة مع جميع انظمة ويندوز بداية من ويندوز Windows 7 والاصدارات الاحدث مثل ويندوز 8.1 وويندوز 10 احدث اصدار كما يدعم التشغيل علي نظام ماك Mac OS X 10.10 والاصدارات الاحدث ويعمل علي نظام لينكس Linux . ولكن لم يتم اصدار نسخة متصفح vivaldi لهواتف ايفون ونظام iOS حتي الان . ولكن المتصفح متوفر علي هواتف اندرويد يتطلب Android 5.0 او اعلي .

متصفح فيفالدي افضل متصفح انترنت للكمبيوتر
متصفح فيفالدي افضل متصفح انترنت للكمبيوتر


تجربتي الشخصية قمت بأستخدام البرنامج علي نظام ويندوز 10 كما شاهدت في الفيديو الموجود بالاعلي وعلي هاتفي استخدمة علي هاتف شاومي نوت 8 ويعمل المتصفح بكل سلاسة واستقرار وسريع جدا في عرض المواقع .

تحميل اضافات متصفح جوجل كروم لمتصفح فيفالدي 

متصفح Vivaldi مبني علي نواة متصفح كروميوم Chromium لذلك فهو متوافق مع جميع ادوات واضافات متصفح جوجل كروم ويمكنك تحميلها مباشرة من متجر جوجل كروم وهذا يعني انه يمكنك البحث وتحميل كل الاضافات التي يدعمها جوجل كروم مثل اضافات الترجمة والـ VPN واي اضافة اخري .

كما يحتوي متصفح فيفالدي علي ميزة حفظ الجمل والكلمات في الملاحظات في Copy to Note وايضاََ امكانية اخذ لقطة شاشة كاملة للموقع وحفظ الصورة بصيغة  jpg أو png أو نسخها إلى الحافظة ولصقها في اي برنامج اخر مثل الرسام او الفوتوشوب .

متصفح vivaldi اسرع متصفح انترنت للويندوز والاندرويد
متصفح vivaldi اسرع متصفح انترنت للويندوز والاندرويد


الجدير بالذكر ايضاََ ان المتصفح يمنحك القدرة علي التحكم بشكل كامل في الخطوط التي يتم عرضها في المواقع والالوان الخاصة بالمتصفح حسب رغبتك . ونقل عناصر الواجهة والادوات يمين ويسار واسفل واعلي علي حسب حاجتك . ويتوفر علي ميزة Dark Mode حيث دائما يبحث المستخدمين عن (متصفح انترنت مظلم) لهذا متصفح فيفالدي مناسب جدا لذلك .

اذا اردت المزيد من التخصيص يمكنك حتي تخصيص اختصارات لوحة المفاتيح والفأرة علي المتصفح وتعيين اي ازرار لتنفيذ اي أمر تقوم بأعدادة مسبقاََ كما تم شرح ذلك في الفيديو التعليمي الخاص باسرع متصفح انترنت .

يوفر لك ميزة تسمي Reader View تقوم بتجريد الموقع من كل الاضافات والصور والاعلانات ويقوم بعرض المحتوي الخاص بالمقال والفقرات والعناوين فقط ويمكنك تخصيص هذه الاداة ايضاََ بما يناسبك من حجم الخطوط وتباعد السطور للقراءة .

المزامنة عبر حساب Vivaldi لتجربة سلسة بين الهاتف والكمبيوتر

بعد تحميل متصفح فيفالدي عبر الرابط الموجود في نهاية الموضوع سيطلب منك المتصفح تسجيل حساب حتي تتمكن من مزامنة اعدادتك علي المتصفح ومزامنة التاريخ وكلمات السر وكافة الاعدادت . هذه الميزة ستجعل تجربة التصفح سلسة وسهلة بين الهاتف المحمول وسطح المكتب . وايضاََ ستوفر عليك تعديل كل الاعدادت في كل مرة تقوم بتنزيل المتصفح علي جهاز كمبيوتر اخر .

ستتمكن من الدخول علي بريد فيفالدي Vivaldi بنفس الحساب الذي قمت بأنشاءه علي الموقع عند تثبيت المتصفح اول مرة . وواجهة Vivaldi mail بسيطة للغاية وغير معقدة والمظهر قديم بعض الشيء ولكن يفي بالغرض ومجاني وأمن تماماََ .

كما يتيح لك متصفح فيفالدي اعداد مدونة مجانية عبر الموقع الرسمي ستجد قسم يسمي Blogs وستتمكن من انشاء مدونة مجانية ورفع المقالات بها بشكل مجاني  . اما اذا كنت جاد بخصوص التدوين وانشاء المواقع انصحك بقراءة هذا الموضوع : افضل شركة الاستضافة في العالم اجنبية وعربية

متصفح فيفالدي اخف متصفح انترنت للكمبيوتر
متصفح فيفالدي اخف متصفح انترنت للكمبيوتر 


كما يتيح لك متصفح فيفالدي منع النوافذ / التبويبات الغير نشطة من تشغيل الصوت وهذه من افضل المميزات في المتصفحات حيث عندما تفتح الكثير من علامات التبويب في وقت واحد وقام موقع بتشغيل فيديو او صوت سيكون عليك البحث داخل كل التبويبات واغلاقه لهذا في هذا الموقف سيكون من الجيد وجود هذه الميزة .

أداء متصفح فيفالدي vivaldi browser مقارنة بباقي المتصفحات

يتفوق برنامج المتصفح vivaldi بكل سهولة علي متصفح جوجل كروم Chrome ومتصفح فيرفوكس Mozilla Firefox واوبرا Opera ومتصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge كروميوم . حيث بتجربة فتح الكثير من التبويبات في وقت واحد ظهر استخدام جوجل كروم واوبرا لذاكرة الوصول العشوائي RAM اكبر بنسبة 20 % من متصفح فيفالدي بينما تساوي تقريباََ فايرفوكس مع فيفالدي في التجربة من حيث استخدام الرام لهذا اعتبر متصفح فيفالدي اخف متصفح انترنت .

كما ستجد المتصفحات الاخري الغير مشهورة لا تستطيع منافسة متصفح فيفالدي مثل متصفح الانترنت تورش الذي مبني ايضاََ علي نواة كروميوم ومن احدث متصفحات انترنت ولكن مازال يفتقد للكثير من المميزات الموجودة في vivaldi . وايضاََ هناك متصفح انترنت سبارك وغيرها من المتصفحات التي يتوفق عليها فيفالدي بسهولة .

الجدير بالذكر ان اضافة برنامج IDM انترنت داونلود مانجر تعمل بنجاح مع متصفح فيفالدي وايضاََ ستتمكن من تحميل فيديوهات اليوتيوب بسهولة عبر اضافة IDM . ولكن من عيوب المتصفح انه لا يدعم اللغة العربي لذلك اذا كنت تبحث عن متصفح انترنت عربي ويدعم اللغة العربية انصحك بتحميل متصفح ايدج كروميوم الجديد .

تحميل اسرع متصفح انترنت vivaldi فيفالدي 

الروابط مباشرة من المواقع الرسمي وأمنة تماماََ وبأحدث اصدار ومجانية :





تصفح ايضاََ :
كيفية نقل واستيراد بيانات تصفحك من برنامج جوجل كروم الي موزيلا فايرفوكس بالصور
افضل 7 موقع بروكسي لأخفاء موقعك والتصفح لأي موقع علي شبكة الأنترنت بدون قيود
تحميل برنامج هولا - Hola VPN للحاسوب والهاتف مجانا رابط مباشر وشرح الأستخدام
اشهر 8 مواقع لتحميل مقاطع فيديو مجانية بدون حقوق للاستخدام الشخصي



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-