أخر الاخبار

كيفية معرفة مقدار استهلاك الإنترنت والبرامج في ويندوز 10



يبحث البعض عن كيفية معرفة استهلاكك الشهري واليومي من سعة الأنترنت لديه علي الحاسوب لتتابع استخدامك من سعة الأنترنت خصوصًا اذا كنت تدفع اشتراك شهري اكبر مما تستخدمه وتريد تقليل سعة المتاح شهريا علي حسب استخدامك فقط حتي لا تدفع اي رسوم اضافية لن تستفيد بها هذا امر في غاية الأهمية حيث ستكون فكرة افضل علي باقات الأنترنت المناسبة لأستهلاكك وتوفر كما ذكرنا مبالغ كبيرة تدفعها ولا تستفيد بها لهذا سنشرح اليوم عن كيفية حساب مقدار استهلاك الأنترنت لديك علي الويندوز ومعرفة استهلاك كل تطبيق او برنامج علي الحاسوب وتتعرف عليها لتقوم بحذفها اذا كانت غير مفيدة او لا تستخدمها وبالتالي تحديد استهلاك الانترنت . 

كيفية معرفة مقدار استهلاك الإنترنت والتطبيقات في ويندوز 10

  1. اضغط علي ايقونة (start) في شريط المهام لتظهر لك نافذة شريط المهام اضغط علي settings للذهاب للأعدادات . 
  2. اختر كما في الصور الموضحة بالأسفل network & internet للذهاب لأعدادات الأنترنت . 
  3. اختر من القائمة الموجودة علي اليسار data usage للذهاب لتفاصيل استهلاك الأنترنت علي الويندوز . 
  4. اضغط علي ethernet للذهاب لتفاصيل استهلاك اخر 30 يوم ومعرفة التطبيقات المستخدمة ومقدار استهلاك كل تطبيق . 

شرح بالصور : 







كما تشاهد بالصور عزيزي القاريء ستظهر بيانات استهلاك الأنترنت عن طريق كابل الإنترنت وايضاََ اذا كنت تستخدم لاب توب سيظهر لك خيار أخر Wifi يمكنك ايضاََ الدخول عليه لحساب استهلاك الأنترنت لديك علي اللابتوب من الواي فاي وعند الدخول علي اي منهما سيظهر لك مثل الصورة الأخيرة كل التطبيقات المستخدمة التي قامت بأستهلاك انترنت ويمكنك تمرير للأسفل بالفأرة لتجد في الأسفل باقي التطبيقات وكما تشاهد في الصورة اول تطبيق وهي لعبة قامت بعمل تحديث واستهلكت اكثر من 24 جيجا بايت ! ستساعدك هذه الطريقة علي مراقبة استهلاك الأنترنت لديك علي الويندوز ومعرفة البرامج الغير ضرورية التي تعمل بدون اذنك وكذلك منع الويندوز من استهلاك الأنترنت بدون معرفتك . 


هل هناك تطبيق لم تتعرف عليه يستهلك انترنت كثير ؟ 


اذا وجدت عزيزي القاريء تطبيق او برنامج لم تتعرف عليه او لم تقم بتثبيته اذن كل ما عليك فعله هو الوقوف بمؤشر الفأرة علي صورة البرنامج في أخر خطوة فقط وستجد الويندوز يظهر لك اشعار صغير بمكان تثبيت هذا البرنامج . يمكنك بعد الوصول لهذا المسار علي الويندوز لديك معرفة البرنامج من خلال اسم الملف واذا كان برنامج دخيل يمكنك الغاء تثبيته بالطرق المعتادة من خلال لوحة التحكم و uninstall program وحذفه او حذف الملف الخاص به  . 


وفي النهاية كان هذا هو موضوع اليوم عن كيفية معرفة مقدار استهلاك الإنترنت والبرامج في ويندوز 10 اذا كان هناك اي اقتراحات او استفسارات اتمني ان تشاركونا اياها في التعليقات بالأسفل .

ننصحكم بتصفح هذه المواضيع التي قد تعجبكم :


ساعدنا علي نشر الموضوع مع اصدقائك تشجيعاََ لنا ونتمني متابعتنا علي صفحتنا علي علي الفيس بوك وتويتر وقناتنا علي اليوتيوب ليصلكم جديد مواضيعنا .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-