أخر الاخبار

16 طريقة سهلة لكسب المال بسرعة اونلاين - الربح من الانترنت للمبتدئين


16 طريقة سهلة لكسب المال بسرعة اونلاين - الربح من الانترنت للمبتدئين


ستجد في هذا المقال أفضل الطرق لربح المال من الانترنت بسرعة سواء في أوقات فراغك او أثناء تواجدك في الجامعة. وجعلها مصدر دخل اساسي لك . وسنحاول بأستمرار اضافة تحديثات لهذه الصفحة عند تجربة طريقة اخري لكسب المال بسرعة اونلاين . نوصيكم بوضع اشارة مرجعية علي هذا المقال لأن المقال سيكون طويل . ولا تترد في ترك تعليق اسفل الموضوع اذا واجهتك اي مشكلة . 

 وبناءً على خبرتنا الخاصة. سنستمر في إضافة طرق جديدة إلى هذه الصفحة ، فتابعنا باستمرار وقم بوضع إشارة مرجعية علي هذه الصفحة. ويرجى مشاركة أفكارك الخاصة في التعليقات . 

أفضل الطرق للربح عبر الإنترنت وكسب المال

الربح من الاجابة علي استطلاعات الرأي 



قد يعلم البعض من مستخدمي الانترنت بشكل يومي ان هناك شركات عملاقة تدفع مقابل بيانات العملاء والمستخدمين . حيث اصبحت بالفعل طريقة شائعة لكسب المال والربح من الانترنت . كما يمكنك استخدام هذه المواقع او التطبيقات في اوقات فراغك حيث تقوم الشركات بتجنيد الكثير من الاعضاء للأجابة علي الاستطلاعات او تجربة المنتجات الجديدة وقمنا بالفعل في وقت سابق بعرض 8 مواقع للربح من استطلاعات الرأي للمبتدئين .

الجدير بالذكر هناك الكثير من المواقع التي تقدم المكافآت مقابل الاجابة علي الاستطلاعات او الربح من الاستبيانات يمكنك ايضا الربح من موقع الاستبيانات الشهير سواج باكس الذي يدفع مقابل تصفح الويب ومشاهدة الفيديو والالعاب والاجابة علي استطلاعات الرأي شاهد : شرح موقع Swagbucks . 

ربح المال مقابل البحث علي الانترنت 

كسب المال من الانترنت


نعم ما قرأته صحيح . يمكنك ربح المال من مجرد البحث علي الانترنت ولكن لا تتحمس كثيراََ. فهذه الطريقة لربح المال اونلاين ليست كوظيفة او مصدر دخل اساسي ولكن يمكنك تجربتها في وقت فراغك لربح المزيد من الدولارات في نهاية كل شهر . واشهر هذه المواقع هو موقع Qmee.com الذي يطلب منك تثبيت اضافة علي متصفحك والتي تظهر لك بعض الاعلانات او المنتجات الدعائية وايضاََ بعض استطلاعات الرأي . واذا كنت لا تعتقد ان هذه الطريقة غير مجدية هناك بالفعل شخص ربح 76.68 يورو من هذا الموقع فقط . 

الجدير بالذكر ان لا يوجد حد ادني للسحب حيث يمكنك سحب ارباحك في اي وقت علي حساب باي بال الخاص بك . 

تداول المال عبر الإنترنت

ملحوظة : التداول والاستثمار في اسواق الاسهم يمكن ان يكون مربح بشكل كبير وايضا قد تتكبد خسائر كبيرة جدا اذا لم تنتبه وتستشير متخصص . ولا ننصح بالاستثمار عبر منصات التداول ولكن قمنا بوضع هذه الطريقة في المقال للمعرفة الشخصية فقط ! . 

هناك العديد من المنصات الشهيرة والتي يمكنك ان تربح من خلال التداول بها سواء التداول في العملات الرقمية او التداول في سوق الاسهم والبورصة . واحد اشهر هذه المنصات العالمية هي منصة ايتورو. والتي بالفعل لديها قاعدة جماهيرية من المستثمرين والعملاء تقدر بأكثر من 13 مليون مستخدم حول العالم وتقدم حسابات مجانية للمبتدئين للتجربة . وتم ذكر الموقع في المواقع الاخبارية العالمية وبعض القنوات الفضائية مثل قناة بي بي سي 2 في فيلم وثائقي . 

ليس هذا فقط بل ستجد العلامة التجارية الخاصة بالمنصة في بعض دوريات كرة القدم مثل الدوري الانجليزي وغيرها . كما يتيح لك الموقع نسخ توقعات المستثمرين الاخرين عبر ميزة CopyTrader لتحقيق اداء افضل . 

انشاء موقع او مدونة علي الانترنت

الربح من انشاء موقع او مدونة علي الانترنت


دائما ينصح الخبراء بأنشاء موقع او مدونة خاصة بك علي الانترنت لكثير من الاسباب . اولها هو الربح من خلال الاعلانات التي يمكنك ان تعرضها علي موقعك . ثانيا الترويج للعروض او المنتجات علي موقعك وبناء جمهور يثق بك . ومن ثم الترويج لهذا الجمهور بشكل مستمر وتقديم خدماتك لهم . 

يمكنك اليوم بناء موقعك عبر اي شركة استضافة قوية وقمنا سابقاََ بعرض اشهر شركات الاستضافة يمكنك قراءة الموضوع وبدء اطلاق موقعك الالكتروني اليوم . واذا كنت تريد تجربة انشاء موقعك مجاني يمكنك استخدام منصة بلوجر والتي ايضاََ قمنا بكتابة بعض الموضوعات عنها تجدها في هذا القسم : بلوجر

كسب المال من مراجعة مواقع الويب

يقدم موقع UserTesting.com ارباح مقابل مراجعة مواقع الويب . ولكن يجب عليك تقديم شرح ومراجعة شاملة للموقع المطلوب منك زيارتة والتي تستغرق عملية المراجعة الواحدة ما بين 20 -25 دقيقة ويكون الدفع ما بين 7 - 10 دولار والتي يمكنك تحويلها علي حساب الباي بال الخاص بك . مواقع اخري شبيهة : trymyui و userlytics . 

الربح من مواقع المهام المصغرة 

هي مواقع شبيهة بمواقع استطلاعات الرأي قليلا ولكنها مختلفة عنها في ان ما يطلب منك تنفيذ المهام ليس الموقع بل هم اشخاص مثلك والموقع يعمل كوسيط بينك وبينهم ويأخذ ربح رمزي بسيط علي كل عملية . وذكرنا من قبل موقع picoworkers للربح من اكمال المهام . والذي قمت بتجربتة بشكل شخصي وفي اقل من اسبوعين حصلت علي 5 دولار بأقل مجهود وبشكل متقطع. يمكنك ان تحصل علي دولارات اكثر واسرع اذا استثمرت وقتك . 

هناك طلبات بسيطة مثل تنزيل تطبيق وتجربتة علي هاتفك وارسال صورة (سكرين شوت) من هاتفك بالخطوات التي اتبعتها . او عمل ايميل علي موقع معين مقابل مبلغ بسيط من الدولارات . شاهد هذا الفيديو لتعرف اكثر عن مواقع المهام المصغرة : 


هناك ايضا مواقع شبيهة مثل : rapidworkers وmicroworkers و Clickworker.com . 

الربح من نشر الكتب علي متجر Amazon Kindle

الربح من نشر الكتب علي متجر Amazon Kindle


اذا كنت تجيد الكتابة ولديك اسلوب جذاب او اذا كان لديك مهارة تجميع معلومات من مصادر عديدة وخلق مواضيع جذابة . فيمكنك تأليف كتابة إلكتروني وكسب المال من الانترنت عبر بيعه علي المتاجر الشهيرة وخصوصا متجر Amazon Kindle حيث يتوفر التطبيق علي كل المنصات مشهورة وهذا سيزيد من مبيعات كتبك حيث يتوفر علي كل منصة ابل بما فيها اجهزة ايفون وايباد . بالاضافة للهواتف الذكية علي نظام اندرويد وايضا اجهزة الكمبيوتر المحمولة .

يمكنك نشر كتابك علي المتجر وربح ما يصل الي 70 % من المبيعات . واذا كنت تبحث عن افكار معينة يمكنك الكتابة عن اي شيء يجذب اهتمام الناس بشكل مستمر مثل (مراجعة عن كيفية الحصول علي وظيفة بشكل سريع) او يمكنك كتابة رواية من تأليفك . او كورس تشرح فيه اي شيء تبرع فيه ويكون مطلوب ويستحق ان يقوم شخص بدفع المال من اجله . انصحك بتصفح المتجر اولا لتأخذ فكرة عن ما يبحث عنه الناس وتكوين فكرة عامة عن مميزات المتجر . ستحتاج في البداية الترويج لمنتجك بشدة حتي يحصل علي تقييمات جيدة ويصل للصفحات الاولي من البحث ومن ثم ستحصل علي دخل مستمر لشهور قادمة وربما سنوات اذا كان كتابك مثير . وهناك بالفعل اشخاص اصبحوا من اصحاب الملايين بفضل امازون كندل . 

ربح المال من خلال التسويق (افيليت)

اذا كان لديك صفحة او نشاط جيد علي مواقع التواصل الاجتماعي (او موقع او مدونة كما ذكرنا بالاعلي) .اذن يمكنك البدء في تحقيق ربح اضافي من التسويق للمنتجات . حيث هناك مواقع عملاقة تتيح لك كسب عمولة علي الترويج للمنتجات او الخدمات والعروض اليومية عبر الانترنت . ننصحكم بالتعامل مع الشركات التي تقدم عمولات جيدة واشهر هذه الشركات هي : awin وAmazon وClickbank وCJ Affiliate .

يمكنك الترويج لأي منتج ولكن يجب ان يكون الجمهور الخاص بك سواء علي صفحات المواقع الاجتماعية او زوار موقعك او مدونتك مهتم بالفعل بالمنتج الذي تقوم بالترويج له واذا قمت بفعل هذا بطريقة صحيحة ستحصل علي الكثير من الارباح من خلال نشر عروض الاحالة الخاص بك . 

الربح من مواقع الخدمات المصغرة 

الربح من مواقع الخدمات المصغرة


اشتهرت هذه المواقع مؤخراََ وهناك العديد منها ولكن يعد موقع Fiverr هو الاول في مجال الخدمات المصغرة . حيث اذا قمت بالدخول الي صفحة الموقع الرئيسية ستجد مئات الخدمات التي يقدمها اعضاء الموقع وحرفيا ستجد خدمات لكل شيء من الكتابة والتدريس وانشاء تعليقات صوتية (معلق صوتي) . بجانب مصممين الجرافيك والمونتاج وانشاء مقاطع الفيديو . والترجمة والبرمجة والتكويد وغيرها العديد من الخدمات . 

السعر الافتراضي لأي خدمة علي الموقع هو 5 دولار ولكن هناك تطويرات لكل خدمة تصل لـ 100 دولار تكون بالاتفاق بين البائع والمشتري . قد يبدو للوهلة الاولي ان المبلغ قليل ولكن هناك الكثير من النماذج العربية حققت مبيعات كثيرة في وقت قليل وهذا يرجع للجودة الخاصة بالخدمة وطريقة تقديمها وعرضها وتسويقها . وهناك بالفعل الكثير من الشباب العربي يحقق دخل شهري جيد من مواقع الخدمات المصغرة .

والنسخة العربية من موقع فيفر هو موقع خمسات الشهير التابع لشبكة حسوب الغنية عن التعريف . يعتبر موقع خمسات الاول عربياََ في مجال الخدمات المصغرة واعتبرة شخصياََ اسهل والمجتمع الخاص به رائع وبه الكثير من الموهوبين العرب . وهناك مواقع شبيهة مثل : mostaql وikhedmah .

شراء وبيع أسماء النطاقات (الدومين)

اسم النطاق او الدومين هو عنوان موقع الويب مثل موقعنا (www.technoa5bar.com) وهناك الكثير من الامتدادات للنطاق مثل (.com ، .net ، .co.uk ، إلخ) . بينما تكلفة هذا النطاق تختلف من موقع لأخر ولكن هناك موقع GoDaddy.com كمثال يقدم دومينات بتكلفة 0.99 دولارًا للتسجيل فيه ولكن هذا في السنة الاولي فقط بكوبون خصم .

 الفكرة انك ستحجز دومين مميز وتبيعة بسعر اعلي فيما بعد وهناك بالفعل من ربح الملايين فهناك الدومين VacationRentals.com الذي قامت احدي شركات السياحة بشراءه مقابل 35 مليون دولار . ولكن انت في البداية ستقوم بالبحث للعثور علي اسماء النطاقات المتاحة للتسجيل وتختار اسم مميز وتقوم بشراءه ومن ثم بيعه علي منصة Sedo.com الشهيرة المتخصصة في بيع اسماء النطاقات . 

كسب المال من بيع الأقراص المدمجة والألعاب والأفلام القديمة

هذه فكرة لربح المزيد من الاموال اونلاين بدون فعل اي شيء حيث يمكنك التخلص من الالعاب القديمة والاقراص DVD الخاصة بالافلام والاغاني القديمة علي الانترنت . هناك منصة Amazon Marketplace أو Preloved والتي يمكنك استخدامهم للتخلص من الخردة في منزلك وكسب المزيد من الاموال . 

ربح المال من بيع الكورسات علي موقع يوديمي

هل انت بارع في شيء ويمكنك تعليمه للناس ؟ . اذن فالتصبح مدرس اونلاين . وهنا لا نتحدث عن كونك مدرس لمادة علمية بل يمكنك ان تنشيء كورس عن اي شيء (حرفيا) هناك موقع يوديمي Udemy والذي من خلاله يمكنك نشر الكورس الخاص بك بمقابل مادي . هناك من يقوم ببيع وصفات الطبخ وكورسات عن التصميم والتصوير الفوتوغرافي . بالاضافة لكورسات البرمجة او التسويق الالكتروني .

 يمكنك حتي انشاء كورس عن كيفية لعب لعبة اونلاين حيث هناك كورس عن لعبة Counter-Strike: Global Offensive وهذا الكورس قام بشراءه اكثر من 12,027 شخص مقابل 20 دولار اي ما يعادل 240 الف دولار من شرح للعبة فقط ! وهناك الكثير من الامثلة التي يصعب حصرها هنا يمكنك تصفح الموقع ومشاهدة الكورسات واذا كنت تبرع في شيء موجود بالفعل قم بأنشاء كورس مفصل عنه وعرضه بمقابل اقل قليلا حتي يمكنك المنافسة . 

الربح من بيع الصور علي الانترنت 

الكثير منا يملك العديد من الصور علي هاتفه بعضها من التقاطة . هل توقعت انه يمكنك بيع هذه الصور مقابل المال ؟ . بالفعل يمكنك ذلك عبر متاجر الصور الشهيرة مثل Adobe Stock و Getty Images . 

كسب المال من العمل الحر اونلاين

وظيفة الكاتب او مدير صفحات الفيس بوك او تقديم خدمات تصميم جرافيك وغيرها من الخدمات التي يمكنك ان تقوم بها في اوقات فراغك . تعتبر الان من الوظائف المستقلة والتي تتطلب بعض المهارات والكثير من الوقت . ومن اشهر منصات العمل الحر التي يمكننا ان نضيفها بجانب مواقع الخدمات المصغرة التي ذكرناها سابقا هي : freelancer وupwork . يمكنك تصفح هذه المواقع لمعرفة ما هو المطلوب منك ومحاولة زيادة مهاراتك ومن ثم التقديم علي مثل هذه الخدمات التي تعتبر من اشهر وظائف الربح من الانترنت في الوقت الحالي . 

الربح من انشاء قناة علي اليوتيوب 

الربح من انشاء قناة علي اليوتيوب


اصبحت هذه الطريقة شائعة للغاية واصبح الكثير من الاشخاص يمتلكون بالفعل قنوات علي اليوتيوب . ويربحون من خلال اعلانات ادسنس التابعة لشركة جوجل ايضا . يمكنك انت ايضا انشاء قناة متخصصة في شيء تبرع فيه ويبحث عنه شريحة كبيرة من المستخدمين لتربح اكثر . 

كما يجب عليك رفع مقاطع الفيديو بجودة عالية وفي نفس الوقت بشكل مستمر ومنتظم . اما بالنسبة للأرباح فسوف تتلقي ارباح مئوية من عائدات الاعلانات التي تم جمعها لكل 1000 مشاهدة وايضا مقابل النقرات بالاضافة الي ذلك الربح يختلف حسب دولة الزائر وحسب الاعلان نفسة يمكنك مشاهدة دليلنا الخاص بافضل 6 طرق للربح من اليوتيوب . 

طرق اخري للربح من الانترنت :




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-