أخر الاخبار

4 تقنيات SEO مهمة لا احد ينتبه لها تساعدك لتحسين سيو موقعك

4 تقنيات SEO مهمة لا احد ينتبه لها تساعدك لتحسين سيو موقعك

4 تقنيات هامة لتحسين محركات البحث يجب ان تنتبه لها

تقنيات السيو كثيرة ومتعددة منها السيو الداخلي وبناء باك لينك خارجي وسرعة الموقع وغيرها . واغلب اصحاب المواقع يعرفون ذلك بالفعل ولكن هناك طرق اخري وتقنيات اخري لا احد يعمل بها ولكنها مهمة للغاية . سنتعرف عليها في هذا المقال .

تحديث المحتوى القديم 

يركز معظم اصحاب المواقع اهتمامهم علي انشاء مقالات جديدة يومياََ قد يكون بالفعل انشيء مقال عن نفس الموضوع منذ اشهر ولكن الموضوع لم يحظي بترتيب في محركات البحث فيقوم بكتابة مقال مشابه يحتوي علي نفس المعلومات او معلومات اكثر دون النظر في اداء الصفحات القديمة .

من الامور الهامة الاهتمام بالمحتوي القديم لأنه يوفر لك قدرة اكبر علي فهم زوار موقعك وتحسين SEO موقعك بالنظر في اداء الصفحات في الاسابيع والشهور الماضية وتحديث محتوي موقعك القديم بمعلومات اكثر ذات قيمة واضافة صور وبيانات ومقاطع فيديو تقدم معلومة جديدة وبالطبع ازالة المعلومات الخاطيء والاخطاء الاملائية من الامور الهامة .

قم بأضافة عناوين فرعية جديدة وكلمات مرادفة ذات صلة فمن الممكن ان يكون المحتوي جيد ولكن الكلمات المستهدفة هي الخاطئة وليست ما يبحث عنه الزائر .

الربط الداخلي لمقالات الموقع وتحسين السيو الداخلي

من اهم تقنيات السيو الربط الداخلي لموقعك وليس فقط انشاء روابط خارجية فالروابط الداخلية مهم ايضاََ وتوفر دعم للزائر ولموقعك وتقدم فكرة لمحركات البحث عندما تزحف عناكب الفهرسة وتتبع الزائر . حيث سيتم تمرير قيمة للصفحات الضعيفة في موقعك وانشاء تسلسل هرمي وتوفير قيمة للصفحات الاساسية .

تحسين نسبة النقر إلى الظهور

يشير اختصار CTR إلى نسبة النقر إلى الظهور وهو يشير الي عدد الزوار الذين قاموا بالنقر علي رابط موقعك في محركات البحث مقارنة بمن قاموا بالبحث وقاموا بالضغط علي موقع اخر .

وتحسين نسبة النقر الي الظهور من اهم تقنيات تحسين محركات البحث SEO حيث اذا كان تصنيف موقعك جيد سيظهر في اول 3 مواقع في صفحة محرك البحث ولكن اذا كان اقل من هذا فهذا يعني ان تستمر نسبة النقر للظهور في الانخفاض وستخسر الكثير من الزوار وهناك بعض النصائح لتجنب ذلك .

وهي تحسين الكلمات الرئيسية والمرادفة في محتوي المقال والعناوين الجانبية . وكتابة عنوان جذاب يجعل الزائر يضغط علي موقعك ،وكذلك تحسين ترتيب موقعك بعمل بعض الباك لينك الخارجي في مواقع الـ bookmark او المواقع التي تتكلم عن نفس محتوي مقالاتك وتضع رابط موقعك ولكن انتبه يجب ان يكون الباك لينك في موقع اعلي منك في الدومين اوثورتي والبيج اوثورتي وبالطبع Spam Score اقل من 20 % .

تحسين سرعة الموقع

قد يغفل الكثير من اصحاب المواقع ان عامل السرعة الان اصبح من اهم عوامل التصدر في نتائج البحث ان لم يكن الاهم علي الاطلاق. حيث بعد تحديثات متواصلة من جوجل فقدت الكثير من المواقع ترتيبها بسبب بطيء السرعة ومازالت بعض المواقع الاخري ستتأثر.

لذلك ننصحك بشراء استضافة مدفوعة قوية ومستقرة تستطيع استقبال عدد كبير من الزوار في وقت واحد . وايضاََ يجب عليك تقليل جودة الصور من خلال ضغطها وتصغير حجمها ليتم تسريع تحميل الصفحة .

 ولأن الصور ليست وحدها من تقوم بزيادة وقت التحميل حيث هناك اضافات واكواد ال css  وال js التي يجب عليك التعامل معها وضغطها او ازالة اكواد الجافا الغير مستخدمة لزيادة السرعة . بالاضافة لتقليل الوحدات الاعلانية لأنها ايضاََ تحتوي علي ملفات جافا ويمكنك اضافة من 3 - 4 وحدات اعلانية في موقعك بحد اقصي لتجنب زيادة سرعة تحميل الصفحة .

ويجب ان يتم تحميل الصفحة الخاصة بك في وقت بين 2.5 - 3 ثوان فقط واكثر من ذلك ستقلل جوجل من ترتيبك بكل تأكيد .

قد يهمك ايضا : 


اتمني ان يعجبك مقال اليوم عن تقنيات SEO مهمة لا احد ينتبه لها، شارك برأيك في التعليقات ولا تنسي نشر المقال مع اصدقائك ومتابعتنا علي الفيس بوك وتويتر.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-